العاب جماعيةكرة قدم

قبل جولة الحسم تعرف على المنتخبات ال 17 التي حسمت الصعود لنهائيات الكاميرون 2022

تقام علn مدار الأسبوع الجاري منافسات الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية المقامة بالكاميرون في يناير وفبراير المقبلين والتي كان من المقرر أن تقام في يناير الماضي ولكن تم تأجيلها بسبب تفشي وباء كورونا.

ونجح 17 منتخبا من أصل 24 من المقرر مشاركتها في البطولة في حسم التأهل قبل الجولة الأخيرة بينها 5 منتخبات عربية هي مصر و الجزائر وتونس والمغرب وجزر القمر.

فيما يلي تستعرض “تتويج نيوز” ال17 منتخبا المتأهلين إلى نهائيات الأمم الافريقية بالكاميرون 2022.

المجموعة الأولي والتي تضم كلا من مالي وغينيا ونامبيبا و تشاد , نجح منتخب غينيا ومالي في التأهل رسميا للنهائيات بعد تصدر الأول لمجموعته برصيد 11 نقطة فيما حل الثاني وصيفا ب 10 نقاط.

المجموعة الثانية والتي ضمت كلا من بوركينا فاسو وأوغندا ومالاوي و جنوب السودان, حيث نجح المنتخب البوركيني في التأهل عن صدارة المجموعة فيما تبقي البطاقة الثانية حائرة بين مالاوي وأوغندا.

المجموعة الثالثة والتي تضم كلا من غانا وجنوب إفريقيا والسودان وساوتوميه فقد نجح المنتخب الغاني في حسم التأهل عن المجموعة تاركا البطاقة الثانية لكل من جنوب إفريقيا أو السودان في المباراة التي تجمع بينهم مساء اليوم.

المجموعة الرابعة والتي تضم كلا من الجابون وجامبيا والكونغو الديمقراطية وأنجولا نجح الأول والثاني في حسم التأهل من الجولة الماضية بعد فوز الجابون على الكونغو الديمقراطية بثلاثة أهداف نظيفة.

المجموعة الخامسة والتي تأهلت عنها المغرب متصدرا للمجموعة برصيد 11 نقطة تاركة خلفها موريتانيا وبوروندي وأفريقيا الوسطى في صراع على خطف بطاقة التأهل الثانية.

المجموعة السادسة نجحت أسود الكاميرون في حسم التأهل من الجولة الماضية مخلفة وراءها صراعا آخر بين كل من الرأس الاخضر ورواندا وموزمبيق لحسم التأهل في الجولة الأخيرة.

المجموعة السادسة حسم المنتخب المصري الصعود رفقة جزر القمر إلى نهائيات البطولة تاركين كينيا و توجو في قاع المجموعة , وتعتبر هذة المرة هي الأولي لمنتخب جزر القمر في الوصول إلي النهائيات.

المجموعة السابعة حسم محاربو الصحراء منتخب الجزائر تأهلهم بصدارة المجموعة فيما احتلت زيمبابوي وصافة المجموعة وحجز بطاقة التأهل الثانية من زامبيا وبتسوانا.

المجموعة الثامنة من التصفيات نجح أسود التريانجا منتخب السنغال في التأهل عن صدارة المجموعة فيما بقيت البطاقة الثانية بين الكونغو وصيف المجموعة و غينيا بيساو بينما خرجت اسواتيني خارج الحسابات.

المجموعة التاسعة حجز نسور قرطاج منتخب تونس بطاقة التأهل رسميا رفقة غينيا الاستوائية ليتأهلا سويا إلي نهائيات الكاميرون يناير المقبل.

المجموعة العاشرة حجز ساحل العاج مقعده في النهائيات بعد تصدر المجموعة , فيما تبقي البطاقة الثانية بين مدغشقر وأثيوبيا.

وفي المجموعة الأخيرة تأهلت نيجيريا من الجولة الماضية فيما تنتظر سيراليون وبنين الجولة الأخيرة لحسم التأهل.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي سيعلن موعد ومكان قرعة بطولة أمم إفريقيا الكاميرون 2022 بعد اكتمال عقد المتأهلين إلي البطولة بنهاية الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى