العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

قبل كارتيرون .. خمسة مدربين عادوا للزمالك في ولاية ثانية

 

أصبح الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لنادي الزمالك هو السادس في تاريخ الأبيض الذي يعود مرة أخري في ولاية ثانية لقيادة نادي الزمالك بعد فسخه لتعاقده في الموسم الماضي وبالرغم من تحقيق كارتيرون لانجازات مشهودة مع الفارس الأبيض خلال فترة وجوده إلا ان كارتيرون سيواجه – فال سيء- بالعودة للولاية الثانية كما حدث مع الذين سبقوه للعودة وفشلوا في الولاية الثانية بعد تحقيق إنجازات في الولاية الأولي.

كارلوس كابرال:

يعتبر البرازيلي كابرال أقل المدربين الذين تعرضوا لعقدة الولاية الثانية حيث أن البرازيلي استطاع في ولايته الأولي تحقيق آخر بطولة دوري أبطال توج بها الفريق موسم 2002 بالاضافة إلي لقب الدوري المصري والسوبر الافريقي والسوبر المصري.
وفي موسم 2003 رحل كابرال عن الابيض ذاهبا الي السد القطري قبل ان يقرر العودة مجددا الي الزمالك في موسم 2004 ليقدم موسما من أسوأ مواسم الزمالك باحتلاله للمركز السادس بالدوري قبل أن يقرر مجلس الادارة الاطاحة به وتعيين البرتغالي فينجادا خلفاً له.

الهولندي رود كرول:

في الولاية الاولي نجح المدرب الهولندي في تحقيق لقب البطولة الافروآسيوية مع الزمالك قبل أن يرحل الهولندي عن الزمالك في نفس الموسم بعد تراجع نتائج الفريق , ثم عاد في الولاية الثانية ليفوز مع الزمالك بكأس مصر موسم 2008 ليقرر بعدها الاعتذار عن استكمال مشواره في ميت عقبة بسبب مشاكل مع مجلس الادارة وقتها.

الفرنسى هنري ميشيل:

قاد الفرنسي الزمالك في الولاية الاولي في ديسمبر 2006 ونجح في تحقيق الفوز في مباريات الدور الاول بالدوري الممتاز عدا مبارتين فقط ووصل مع الزمالك الي نهائى كأس مصر قبل ان يخسر من الاهلي في المباراة التاريخية بنتيجة 4-3.
ثم قرر بعدها الرحيل عن الزمالك وتولي القيادة الفنية لمنتخب المغرب ثم بعدها الي صن داونز الجنوب الافريقي قبل ان يعود مجددا عام 2009 ليقدم نتائج كارثية بخسارته 4 مباريات وتعادل واحد من أصل 7 مباريات وتراجع الزمالك الي المركز ال14 بالدوري الممتاز قبل ان تتم اقالته وتعيين حسام حسن مديرا فنيا للفريق.

حسام حسن :

قدم حسام حسن موسما استثنائيا مع الزمالك حيث استطاع الخروج مع الزمالك من تذيله جدول الترتيب الي المنافسة علي لقب الدوري وكأس مصر وفى الموسم التالي تصدر الزمالك الدوري بفارق 6 نقاط عن الاهلي قبل ان يخسر الدوري للاهلي بعد عودة الثعلب مانويل جوزيه لتتم اقالة التوأم من تدريب الفريق.
وعاد حسام حسن الي ولايته الثانية موسم 2014 ليخسر اول مباراة له امام الاهلي في السوبر المصري والخروج من دور المجموعات بدوري ابطال افريقيا لتتم اقالته من تدريب الزمالك.

البرتغالي جايمي باتشيكو:

بالرغم من قصر مدة باتشيكو الاولي مع الزمالك الا انه حقق نتائج جيدة مع الفريق حيث استطاع تحقيق 9 انتصارات من اصل 12 مباراة خاضها مع الفارس الابيض في الدوري مما ساعد الابيض في التتويج ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم قبل ان يرحل باتشيكو من جانبه لتدريب الشباب السعودي وقتها .
ومع أزمة الزمالك قبل نصف نهائي دوري الابطال الموسم الماضي قرر مجلس الادارة استقطاب باتشيكو مرة اخري لتدريب الفريق الا ان البرتغالي لم يقدم ما تمناه الجمهور حيث خسر نهائي البطولة امام الاهلي ثم خسر في نصف نهائي كأس مصر امام طلائع الجيش ثم تقلص فرص الفريق بالصعود الي ربع نهائي البطولة الافريقية هذا الموسم بعد التعادل في مبارتين والخسارة من الترجي في دور المجموعات ليتم تقديم الشكر من جانب مجلس الادارة وتعيين الفرنسي بارتيس كاتيرون مرة أخري لقيادة الفريق.

ويعتبر كارتيرون هو المدرب الوحيد الذي قاد الزمالك الي التتويج بلقبين خلال 6 أيام حين حقق لقب السوبر الافريقي علي حساب الترجي ولقب السوبر المصري علي حساب الاهلي , ويأمل عشاق الزمالك في تدارك الفرنسي للاخطاء الفنية في الفريق والعودة من بعيد في البطولة الافريقية خاصة وانه معروف عن الفرنسي صلابة خط الدفاع حيث ان الزمالك هو الفريق الوحيد في الموسم الماضي الذي لم تهتز شباكه علي أرضه في دور المجموعات للموسم الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى