العاب جماعيةكرة قدم

قبل لقاء الغد .. ” تتويج نيوز” تستعرض تاريخ مواجهات الأهلي والإسماعيلي

يلتقي غداً الأربعاء  الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره الإسماعيلي في إطار المباريات المؤجلة للأحمر من الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

وكان اتحاد الكرة قد قرر تأجيل المباراة نظراً لمشاركة الأهلى بكأس العالم للأندية والتي حقق فيها الشياطين الحمر المركز الثالث.

ويأتي الأهلي في المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 24 نقطة حصدها من 10 مباريات بينما يأتي الإسماعيلي في المركز السادس عشر برصيد 10 نقاط حصدها من 14 مباراة.

وفي السطور التالية تستعرض “تتويج نيوز” تاريخ مواجهات أبناء القلعة الحمراء مع برازيل مصر في مختلف البطولات المحلية والقارية .

الدوري المصري الممتاز:

التقي الأهلي والإسماعيلي في 113 مباراة استطاع الأهلي حسم 58 مباراة لصالحه فيما تفوق أبناء القناة في 22 مباراة وكان التعادل مصير 33 لقاء.

استطاع هجوم الأحمر تسجيل 166 هدفاً في شباك الدراويش مقابل 92 هدفا تلقاها في شباكه.

كأس مصر :

وفي بطولة كأس مصر تقابل الفريقان في 16 مباراة كان الفوز من نصيب القلعة الحمراء في 10 مواجهات مقابل 5 لصالح الدروايش فيما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل حسمها الاحمر بركلات الترجيح.

البطولات الإفريقية :

التقى الفريقان في 4 مناسبات مختلفة فاز الاهلي في لقاءين مقابل لقاء واحد للاسماعيلي ولقاء انتهي بالتعادل.

 

السوبر المصري :

تواجه الفريقان في سوبر موسم 2007 وانتهي الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1 لينهي الأحمر المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

 

البطولة العربية:

وتعادلت الكفة في البطولات العربية حيث التقي الفريقان مرتين مرة كانت من نصيب الأهلي والأخري من نصيب أبناء الاسماعيلية.

 

وبهذه الاحصائيات يكون مجموع اللقاءات 136 مباراة . فاز الأهلي في 70 مباراة مقابل 29 للاسماعيلي وكان التعادل في 37 لقاء.

ويأمل الأهلي في تحقيق الفوز بالمباراة أملا في الفوز بباقي المؤجلات لتصدر جدول الترتيب بعد تعثر الزمالك وفقده ل5 نقاط في آخر 3 مباريات , وفي المقابل يأمل الدراويش في تحقيق الفوز واقتناص 3 نقاط ثمينة للهروب من المنطقة الخطرة والتي يقبع فيها الفريق منذ بداية المسابقة بسبب تراجع النتائج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى