العاب جماعيةكرة قدم

قبل لقاء القمة .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الليلة، مع غريمه التقليدي الزمالك، ضمن منافسات الجولة ال 21 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق المباراة في التاسعة والنصف من مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي، وسط متابعة كبيرة من عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي.

ويأمل المارد الأحمر في تحقيق الفوز حتى يصالح جماهيره بعدما فقد العديد من النقاط خلال اللقاءات السابقة، والتي أبعدته عن صدارة جدول ترتيب الدوري.

فيما يأمل الفارس الأبيض في تحقيق الإنتصار حتى يستمر في صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية التي يبحث عن لقبها منذ آخر تتويج في موسم 2015.

وقبل هذه الموقعة المرتقبة بين الفريقين، نستعرض إليكم تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في بطولة الدوري.

إلتقى الفريقان من قبل في 121 مباراة ببطولة الدوري، حيث حقق الأهلي الفوز في 46 مباراة وفاز الزمالك في 27 لقاء، وانتهت 48 مباراة بالتعادل بين الفريقين.

ونجح لاعبو المارد الأحمر في تسجيل 148 هدفاً في شباك أبناء ميت عقبة، فيما سجل لاعبو الفارس الأبيض 104 هدف في مرمى النادي الأهلي.

كانت بداية المواجهات بين الفريقين في بطولة الدوري عام 1948، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، وسجل للأهلي وقتها أحمد مكاوي وسعد عثمان، فيما سجل للزمالك سيد رستم وعبد الكريم صقر.

أما عن آخر المواجهات بين الفريقين في بطولة الدوري، كانت في الدور الأول من الموسم الجاري، ونجح الأهلي في تحقيق الفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف، وسجل للمارد الأحمر محمد شريف “هدفين”، فيما أحرز هدف الفارس الأبيض الوحيد في المباراة محمود عبد الرازق “شيكابالا.”

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك يتصدر جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 44 نقطة، يليه الأهلي “حامل اللقب” في وصافة جدول الترتيب برصيد 40 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى