العاب جماعيةكرة قدم

قبل مباراة الغد .. تعرف على حكاية أول لقاء قمة للأهلي والزمالك في رمضان

 تمثل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك داوماً المتعة والحماسة بين الفريقين، ودائماً ما تحظى بمتابعة كبيرة خاصةً لقاءاتهم معاً في شهر رمضان المبارك.

وقبل لقاء القمة القادم بين الزمالك والأهلي والذي سيقام يوم غداً الأحد، حاولنا أن نسلط الضوء على أول لقاء قمة جمع الفريقين في الشهر الكريم.

حيث إلتقى الفريقان في شهر رمضان الكريم 12 مرة بداية من موسم 1956/1957، وفاز النادي في 6 لقاءات فيما فاز الزمالك في 3 مباريات، وتعادل الفريقان في مثلهم. وكانت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك عام 1957 هي أول لقاء قمة جمع الفريقان في شهر رمضان، وانتهت بفوز المارد الأحمر بثنائية نظيفة بأقدام الضظوي، في الموسم الذي فاز به الشياطين الحمر ببطولة الدوري للمرة السابعة على التوالي بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 40 نقطة.

وخاض الزمالك بتشكيل مكون من، زعتر ونور الدالي ويكن حسين وزكي عثمان وعلاء الحامولي وشريف الفار وأحمد سليم وماجد وحمادة الشرقاوي وعصام بهيج وممدوح عيسى.

فيما خاض الأهلي هذا اللقاء بتشكيل مكون من، عادل هيكل ومحمد إبراهيم وطلعت عبد الحميد وطارق سليم ورضا ورفعت الفناجيلي وصالح سليم وشرف الجندي والسيد الضظوي وتوتو وأحمد عفت.

الجدير بالذكر أن نادي الزمالك يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 33 نقطة، بينما يحتل النادي الأهلي المركز الرابع برصيد 27 نقطة؛ فهل يحقق الفارس الأبيض الفوز في هذه المباراة أم سيكون للمارد الأحمر رأي آخر؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى