العاب جماعيةكرة قدم

قبل موقعة اليوم .. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في دوري الأبطال

يستضيف النادي الأهلي نظيره الترجي الرياضي التونسي اليوم، في تمام الساعة التاسعة مساء على ملعب “السلام” في إياب الدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الأهلي قد حقق فوزاً ثميناً يوم السبت الماضي بهدف نظيف، في مباراة الذهاب التي أقيمت في تونس، ليضع قدماً في نهائي دوري الأبطال.

وتأهل الشياطين الحمر إلى نصف نهائي البطولة بعد تخطيه نادي صن داونز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

بينما وصل الترجي التونسي إلى نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد عبوره شباب بلوزداد الجزائري، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في ركلات الترجيح، بعد التعادل في مباراتي الذهاب والإياب بهدفين لكل فريق.

ودائمًا ما تشتهر مباريات الأهلي والترجي بالندية والإثارة ، وسنعرض لكم تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

لعب الأهلي مع الترجي 20 مباراة، كان الفوز للقلعة الحمراء في 8 منهم، وحسم التعادل 8 مباريات، بينما فاز الترجي في أربع مباريات فقط.

كانت البداية في 1990، في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، وحسم التعادل السلبي مباراة الإياب، و فاز الترجي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2.

أما عن آخر المواجهات بين الفريقين؛ فكانت يوم السبت الماضي وتحديداً في ذهاب الدور نصف النهائي، والذي انتهت بفوز الأهلي بهدف نظيف سجله اللاعب محمد شريف.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب تلك البطولة في العام الماضي، وذلك بعد الفوز على غريمه التقليدي الزمالك في المباراة النهائية بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى