العاب جماعيةكرة قدم

قبل نهائي أبطال إفريقيا.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي

ساعات قليلة وتنطلق المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستجمع الأهلي مع الوداد البيضاوي المغربي.

 

ومن المقرر أن تنطلق المباراة النهائية في التاسعة من مساء غد الإثنين، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

 

ويأمل الأهلي “حامل اللقب” في الفوز بلقب البطولة؛ ليصبح أول فريق يتوج باللقب 3 مرات تواليًا، فيما يسعى الوداد المغربي للفوز باللقب للمرة الثالثة بعد تتويجه في عامي 1992 و 2017.

 

يملك الفريقان سجلًا كبيرًا من المواجهات في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، إذ التقوا في 10 مباريات سابقة، شهدت تفوقًا لصالح الأهلي الذي فاز في 4 لقاءات مقابل انتصارين للوداد، وكان التعادل حاضرًا في 4 مناسبات.

 

أولى المواجهات كانت في دور المجموعات بنسخة 2011، وتعادل الفريقان ذهابًا بنتيجة 3–3 بالقاهرة، وتكرر التعادل في لقاء العودة بالدار البيضاء بنتيجة 1–1.

 

في 2016 تكرر الموعد في دور المجموعات، إذ تعادل الفريقان سلبيًا بالقاهرة في مباراة الذهاب، وانتصر الأهلي إيابًا في الدار البيضاء بهدف نظيف سجله رامي ربيعة.

 

وفي نسخة عام 2017، التقى الفريقان 4 مرات منهم مباراتين في دور المجموعات، حيث فاز الأهلي ذهابًا بهدفين نظيفين، وتكررت نفس النتيجة لكن لصالح الوداد في لقاء العودة، وفي الدور النهائي تعادل الأهلي والوداد إيجابيًا 1–1 في مباراة الذهاب بالقاهرة، وفاز الفريق المغربي في مباراة الإياب بهدف نظيف وتوج باللقب الثاني في تاريخه.

 

آخر المواجهات كانت في النسخة قبل الماضية وتحديدًا في الدور نصف النهائي، وفاز الأهلي ذهابًا خارج ملعبه بهدفين نظيفين، وواصل تفوقه في لقاء العودة بالقاهرة بنتيجة 3–1 وتأهل للمباراة النهائية وتوج باللقب بعد ذلك على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

 

 

إقرأ أيضًا: تعرّف على تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي والوداد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى