العاب فرديةالعاب مضرب

قريبا انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة للتنس بحضور جمهور غفير في انتظار قمة عربية تجمع أنس جابر وميار شريف

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

تشارك أنس جابر إنطلاقا من يوم 30 أغسطس الجاري في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس “فلاشينج ميدوز” ، أولى بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى التي تشهد السماح بالحضور الجماهيري بكامل سعة المدرجات ، منذ بداية أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.
بينما شهدت بطولتا أستراليا المفتوحة و رولان جاروس الفرنسية هذا الموسم حضور الجماهير بنسبة محددة من سعة المدرجات .

وقد انطلق بيع تذاكر مباريات أمريكا المفتوحة للجمهور منذ 15 يوليو الماضي ، حيث عبّر مايك دوز الرئيس التنفيذي لرابطة التنس بالولايات المتحدة : “نحن متحمسون للغاية لاستقبال جماهيرنا الرائعة من جديد في بطولة أمريكا المفتوحة هذا العام.”

وأضاف : “بينما كنا فخورين بإقامة الحدث في 2020، كنا نفتقد جماهيرنا في المدرجات، لأننا نعرف أنهم يشكلون جزأ كبيرا ما يجعل بطولة أمريكا لا مثيل لها.”

وتابع : “التحديات التي فرضها الوباء كانت صعبة علينا جميعا، لكن رياضتنا شهدت تكاتفا غير مسبوق وواجهت كل التحديات. الاهتمام بالتنس تعزز، وذلك مع دخول أربعة ملايين من اللاعبين الجدد والعائدين إلى الملاعب خلال العام الماضي”.

وأختم : “رياضتنا تقدمت في أصعب الأوقات، وبطولة أمريكا المفتوحة هذا العام تعد بأن تكون احتفالية لا تنسى للعبة التنس، بالنسبة للمشاركين والمستمتعين بالمنافسات”.

وعودة لأيقونة العرب أنس جابر التي تحتل حاليا المركز 20 عالميا ، نذكّر بأنها باتت أول لاعبة كرة مضرب عربية تحرز لقبا في بطولات رابطة المحترفات بعد فوزها يوم الأحد 20 يونيو الماضي في نهائي دورة برمنغهام على الروسية داريا كاساتكينا بمجموعتين متتاليتين . وعقب تتويجها، كانت قد أعربت أُنْسُنَا عن رغبتها في اللعب مع لاعبات عربيات في إشارة إلى قلة التواجد العربي النسائي في ملاعب كرة المضرب.

وتجدر الإشارة إلى أن البطلة المصرية البارزة ميار شريف اقتربت من ركب نجمات التنس العالميات بدخولها مؤخرا نادي مائة أفضل المحترفات في عالم الكرة الصفراء الصغيرة وهي تحتل الآن المرتبة 97 على العالم ، وقد بلغت نجمة مصر الأسبوع المنقضي نهائي بطولة إسبانيا الدولية للتنس التي أقيمت في مدينة سان بارتولومي دي تريخانا ، وتوجت ميار بلقب الوصافة وآل اللقب إلى نظيرتها الهولندية آرانشا روس المصنفة رقم 80 على العالم ، بعدما فازت عليها هذه الأخيرة بمجموعتين دون رد في مباراة استغرقت ساعة و36 دقيقة.

فهل نشاهد قريبا دربي عربي أصيل يجمع بين أيقونة تونس وسفيرة سعادتها “أنس جابر” وفتاة مصر الذهبية “ميار شريف” ولمن ستكون الكلمة الأخيرة ؟؟ كما واكبناه بين نسر قرطاج “مالك الجزيري” وفرعون مصر “محمد صفوت” خلال دور الـ16 بلايون المكسيكية أين كانت الغلبة للجزيري آن ذاك رغم انتصار صفوت بالشوط الأول بنتيجة 6 – 3 ، حيث كانت بالفعل قمة عربية تاريخية في التنس استمرت لساعتين و 28 دقيقة ، شاهدنا فيها مستوى رائعا من اللاعبين وذلك في آخر يوم من شهر مارس سنة 2016 !!

من جهة أخرى تأهلت التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة 12 عالميا في سهرة الأمس إلى ربع نهائي بطولة سينسيناتي الأمريكية المفتوحة للتنس على حساب أنس جابر التي انسحبت بمجموعتين لصفر تفاصيلها 1/6 و 2/6 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى