العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“قلة مستهترة” تضيع علي الأهلي برونزية المونديال !

الدلع والتهاون يقضي علي أحلام المارد الأحمر .. ويحول فرحة التقدم بهدفين لحسرة الهزيمة بالأربعة

بسبب استهتار وتهاون بعض اللاعبين والتراخي في ترجمة السيطرة إلي تفوق في النتيجة مثلما حدث في لقاء ريال مدريد..اضاع الأهلي انجاز عالمي جديد وفرط في برونزية كأس العالم للأندية واكتفي بالمركز الرابع، وذلك بعد خسارته اليوم من فلامنجو البرازيلي برباعية مقابل هدفين في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

شوط متوازن

افتتح فلامنجو التسجيل في الدقيقة 11 عن طريق جابريل باربوسا من ركلة جزاء .

وجاء هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق أحمد عبدالقادر.

وتوقفت المباراة بعد تعرض خالد عبدالفتاح وفيدال للإصابة.

وأنقذ الشناوي مرمى الأهلي بعد عرضية متنقة داخل منطقة الجزاء ليقفز بيدرو على أثرها ويسددها برأسية قوية وتردتت لصاحب الهدف الأول ولكنتعلوا العارضة

بيدي لا بيد عمرو

دخل الأهلي الشوط الثاني بكل قوة وغرضه التقدم في النتيجة ولم يطل الأمر كثيرا وحصل علي ركلة جزاء نتيجة عرقلة صريحة لشريف داخل منطقةالجزاء نفذها معلول بالتخصص ولكن هذه المرة فشل في تسجيلها بعد ان تصدي لها حارس المرمي بنجاح.

لم ييأس الأهلي ولم تمر خمسة دقائق علي ضياع الركلة وبالتحديد في الدقيقة 60 ونجح الأهلي فعليًا في تسجيل الهدف الثاني بعد هجمة غايةالروعة والدقة تبادل فيها اللاعبون الكرة بسلاسة حتي وصلت عند عبد القادر الذي مر وتوغل داخل منطقة الجزاء ولاعبي فلامنجو يتساقطون امامهثم اطلق تسديدة وضعها في الشباك ليضع الأهلي في المقدمة بهدف علي طريقة السامبا.

لم تستمر فرحة الأهلي كثيرا وحصل فلامنجو علي ركلة جزاء اثر ارتطام خالد عبد الفتاح بمهاجم الخصم ولكن الفار الغاءها واحتسبها من خارجالمنطقة ولكن حصل عبد الفتاح علي كارت أحمر لتتصعب المهمة علي الأهلي ويكمل باقي الوقت بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 75 منح عبد القادر عريس الليلة هدية رائعة لمحمد شريف بعد ان ارسل له بينية مميزة وضعته منفردا ولكن شريف واصل فواصلهالبايخةوسدد الكرة  في جسد الحارس لتضيع فرصة قتل المباراة تماما علي الأهلي.

جاء الرد قاتل علي هذه الهجمة الضائعة تطبيقا لمقولة منيضع يستقبلففي الدقيقة 77 اخطا الشناوي في الخروج من مرماه لابعاد احديالعرضيات لتسقط الكرة من يده وتصل لبيدرو الذي سددها في الشباك الخالية مدركًا هدف التعادل للفريق البرازيلي.

وفي الدقيقة 88 تدخل الفار مرة اخري وقتل احلام الأهلي بعد ان احتسب ركلة جزاء لصالح فلامنجو بعد ان ارتطمت الكرة في يد محمد هانيداخل الـ18 سجلها جابي بنجاح.

لم تكتف المباراة علي هذا الحد واردات ان تعاقب الأهلي أكثر وتلقي الهدف الرابع في الدقائق الأخيرة عن طريق بيدرو بعد غفوة من دفاعات الأهلي.

وفي الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع الغي الحكم هدف خامس لفلامنجو بداعي التسلل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى