العاب جماعيةكرة قدم

كأس الأمم الإفريقية المجموعة الرابعة.. ديربي عربي ومواجهات نارية

محاربو الصحراء في مواجهة عربية أمام المرابطين و بوركينافاسو تبحث عن أول ألقابها القارية

اقترب العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها ال 34 والتي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير المقبل.

وتنطلق البطولة بمشاركة 24 منتخب تم تقسيمهم إلى ست مجموعات ، ويقدم إليكم تتويج نيوز سلسلة تقاريرعن مجموعات البطولة وأبرز المنتخبات المشاركة.

المجموعة الرابعة

تضم المجموعة الرابعة منتخبات الجزائر وبوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا.

وتقام منافسات المجموعة الرابعة على ملعب السلام بمدينة بواكا بينما يستضيف ملعب تشارلس كونان باني مباراة واحدة وهي أنجولا وبوركينا فاسو.

أبرز لاعبي المجموعة

يعتبر الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي السابق والأهلي السعودي الحالي من أبرز أسماء ونجوم المجموعة الرابعة وعلى الرغم من انتقاله إلى الدوري السعودي لا يزال اللاعب محتفظ بسرعته ومهاراته وينافسه في المجموعة الرابعة الموريتاني أبو بكر كويتا صاحب ال 25 عاما والذي يعد واحدا من أفضل هدافين البطولة البلجيكية حيث سجل 11 هدفا حتى الآن مع نادي سينت ترويدن ، ويطمح رفاقه أن يكون سببا في قيادة المنتخب الموريتاني بعيدا في البطولة.

بينما يتسلح منتخب بوركينا فاسو في البطولة بمدافع فريق بايرن ليفر كوزن الألماني إدموند تابسوبا صاحب ال 24 عاما والذي يقدم أداءا رائعا مع فريقه الألماني.

مباريات المجموعة الرابعة

تنطلق مباريات الجولة الأولى في المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء يوم 16 يناير بمباراة بوركينا فاسو أمام موريتانيا، ثم تقام مباراة الجزائر أمام أنجولا، بينما تقام مباريات المجموعة الثانية يوم السبت 20 يناير حيث يلتقي منتخب الجزائر أمام بوركينا فاسو بينما تقام مباراة موريتانيا أمام أنجولا وتختتم منافسات المجموعة الرابعة يوم الثلاثاء 23 يناير بمبارتي أنجولا أمام بوركينافاسو و موريتانيا أمام الجزائر.

مشوار التأهل

تأهل المنتخب الجزائري بعد تصدره المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة حيث فازب 5 مباريات وتعادل وحيد ولم يتلق أي خسارة بينما أنهى منتخب بوركينافاسو التصفيات على رأس المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة.

بينما كانت أنجولا تبحث في أخر جولة من التصفيات داخل ديارها على الفوز أمام مدغشقر، لتتأهل إلى نهائيا كوت ديفوار، غير أن المباراة انتهت بالتعادل من دون أهداف، لتصل أنجولا إلى 9 نقاط كما خسر منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى الذي كان يملك 7 نقاط بنتيجة 2-1 أمام المضيف منتخب غانا، وهو الأمر الذي سمح للمنتخب الأنجولي بالتأهل للمرة التاسعة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا.

كما نجح موريتانيا في حسم تأهله لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، بعد الفوز على نظيره الجابون بنتيجة 2-1 ويعد هذا التأهل هو الثالث في تاريخ منتخب موريتانيا والثالث على التوالي.

زر الذهاب إلى الأعلى