العاب فرديةمنازلات

غدًا.. انطلاق كأس العالم لسلاح السيف رجال بجورجيا

تنطلق غدًا السبت، بطولة كأس العالم لسلاح السيف رجال والتي تقام بمدينة تيبليسي بجورجيا وتستمر فاعليتها حتى يوم 17 من الشهر الجاري.

ويشارك في منافسات الفردي 193 لاعب وفي منافسات الفرق 25 فريق وتضم قائمة المنتخب المصري المشارك في البطولة 6 لاعبين وهم: محمد عامر المصنف الـ16 عالمياً، زياد السيسي، مدحت معتز، أدهم معتز، مصطفي أيمن، ومازن العربي.

وتقام منافسات الفردي على يومان حيث يبدأ اليوم الأول غدا بأدوار المجموعات وأدوار خروج المغلوب الغير رئيسية ثم تبدأ منافسات خروج المغلوب من دور الـ64 الرئيسي وحتي النهائي في اليوم التالي وتختتم البطولة اليوم الأخير بمنافسات الفرق.

وسيتم إعفاء محمد عامر من المشاركة في الأدوار التمهيدية بسبب تصنيفه الدولي حيث يتأهل أول 16 مصنف على البطولة إلى دور الـ64 الرئيسي مباشرة.

وتشهد البطولة مشاركة عربية قوية حيث تشارك تونس بثلاثة لاعبين، والكويت بأربعة لاعبين، والسعودية بثلاثة لاعبين، والجزائر بلاعب واحد.

الجدير بالذكر أن التصنيف الدولي للفريق المصري في سلاح السيف رجال الثامن عالميًا ونجح الفريق في تحقيق إنجاز غير مسبوق بعد الحصول على المركز الخامس في دورة الألعاب الأولمبية الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى