العاب جماعيةىرئيسيةيد

حارس مرمى كاب فيردي ل”تتويج”: التأهل للنهائي حلم جديد لنا وشعور متناقض لحظة تنفيذ رمية الجزاء الاخيرة

كشف “إدميلسون جونسالفيش” حارس مرمى منتخب كاب فيردي لكرة اليد وفريق بريميرو دي أجوستو الأنجولي عن الشعور الذي انتابه مع تنفيذ رمية الجزاء المحتسبة ضد منتخب بلاده في الثانية الأخيرة من مواجهة أنجولا بالدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية.

وحجز منتخب الرأس الأخضر مقعده في المربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخه عقب التغلب على منافسه الأنجولي 24-23 في مباراة عصيبة لم تُحسم إلا مع صافرة النهاية، بالبطولة التي تقام في مصر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وحصد “جونسالفيش” على جائزة رجل المباراة عطفا على ما قدمه طوال المباراة، وخاصة تصديه لرمية الجزاء المحتسبة في الثانية الأخيرة، ليضرب الفريق موعدا أمام المنتخب المغربي الذي فاز على غينيا 28-24.

وقال “إدميلسون” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” عقب التأهل التاريخي للدور نصف النهائي “سعداء جدا بالإنجاز الذي حققناه اليوم بالوصول للمربع الذهبي، تعاهدنا منذ إجراء القرعة على تقديم أفضل صورة عن كرة اليد في بلدنا، والتأكيد على إننا لم نأتي هنا للتمثيل المشرف ولكن من أجل التأهل لبطولة العالم أولا، ومن ثم محاولة تحقيق ميدالية”.

وأضاف “المنتخب المغربي قوي للغاية، وبالطبع لن تكون مباراة سهلة لكننا سنبذل قصارى جهدنا من أجل التأهل للمباراة النهائية، حلم جديد نسعى لتحقيقه وهو التواجد في المباراة النهائية، لكنه يحتاج للقتال وعدم الاستسلام طوال ال60 دقيقة القادمة”.

وأكمل “قبل الوصول إلى مصر، الهدف الأساسي لنا كان الحصول على بطاقة التأهل للمونديال القادم في السويد وبولندا، وهو ما تحقق بالفعل لكن طموحاتنا كمجموعة ومع الجهاز الفني قد زادت بصورة كبيرة، ولما لا نصل للنهائي”.
وأردف “سنعمل على تقديم مستوى أفضل مما قدمناه هنا في مصر خلال بطولة العالم، ألعب مع نادي أول أغسطس في أنجولا ومعظم أفراد المنتخب الأنجولي هم زملاء لي وهو ما كان بمثابة الأمر الصعب خلال المواجهة”.

وأتم “احساس متناقض للغاية شعرت به مع احتساب رمية الجزاء الأخيرة، انتابني حزن شديد بعد تنفيذها للمرة الأولى ودخولها المرمى، لكن مع قرار الحكم بإعادتها ومن ثم قمت بالتصدي لها وقيادة منتخب بلادي لهذا الفوز شعرت بفرحة غامرة وهو الأفضل طوال مسيرتي الرياضية، وحلمي القادم التواجد في أفضل الدوريات الاوروبية بعد بطولة العالم”.

يذكر أن “إدميلسون جونسالفيش” لديه الجنسية الأنجولية أيضا، وتعتبر تلك هي المشاركة الثانية في تاريخ بلاده بالبطولة، وتواجد الفريق بالمركز الخامس من نسخة 2020 في تونس وتأهل حينها لبطولة العالم مصر 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى