العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بنزيمة “حكمدار” مدريد الجديد وميندي “التائه” ضمن أبرز أرقام مواجهة تشيلسي وريال مدريد

وضع ريال مدريد قدما في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي

وضع ريال مدريد قدماً في نصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي عقب تغلبه خارج ملعبه على مضيفه تشيلسي حامل اللقب بثلاثة أهداف مقابل هدفاً وحيداً، في لقاء الذهاب من الدور ربع النهائي الذي أقيم مساء الأربعاء في ستامفورد بريدج.

سجل الفرنسي “كريم بنزيمة” مهاجم الميرنجي ثلاثية لفريقه فى الدقائق 21، 24 و46 بينما أحرز الألماني “كاي هافيرتز” جناح البلوز الهدف الوحيد لأصحاب الأرض، ومن المقرر ان تقام مباراة العودة على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الثاني عشر من أبريل الجاري.

وفرض “بنزيمة” نفسه نجماً للمباراة بعد المستوى الرائع الذي ظهر به، وبات الفرنسي أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال الذي ينجح في تسجيل هاتريك بشباك تشيلسي.

كما أصبح حكمدار مدريد الجديد ثاني لاعب يسجل ثلاثية في مباراتين متتاليتين بأدوار خروج المغلوب بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، عقب زيارته مرمى باريس سان جيرمان بلقاء العودة من دور ال 16، وسجل “الدون” ثلاثيته في شباك بايرن ميونيخ وأتليتكو مدريد.

فى حين استقبل مرمى السنغالي “أدوارد ميندي” حارس مرمى تشيلسي 7 أهداف في مباراتين بعد تمكنه من قيادة منتخب بلاده للتأهل إلى كأس العالم في قطر نوفمبر القادم.

تعتبر هذه المباراة رقم 20 للحارس السنغالي في دوري الأبطال، والمرة الأولى التي تستقبل شباكه ثلاثة أهداف في نفس اللقاء.

رفع بنزيمة رصيده من الأهداف بالموسم الحالي للرقم 37 في جميع المسابقات، وتمكن من التسجيل في آخر 7 مباريات للملكي الإسباني.

 

ونجح المهاجم الفرنسي في تسجيل 11 هدفا بالموسم الحالي من دوري الأبطال خلال 8 مباريات، كما بات الألماني كاي هافيرتز أفضل هداف للبلوز بالموسم الحالي برصيد 12 هدفا.

تعتبر تلك الهزيمة الأولى لتشيلسي أمام ريال مدريد والأولى للألماني “توماس توخيل” المدير الفني لأزرق لندن في مواجهة الملكي.

يذكر أن ريال مدريد هو الأكثر فوزا بذات الأذنين برصيد 13 لقبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى