العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

كندا “تحرج” بلجيكا رغم الهزيمة بهدف .. الشياطين الحمر يخطفون فوزًا بشق الأنفس بفضل “السد المنيع” كورتوا

خطف المنتخب البلجيكي فوزًا صعبًا ومهماً من كندا بهدف دون رد في أولي مواجهاتهما بدور المجموعات في كأس العالم 2022.

لم تأتي المباراة سهلة علي المنتخب البلجيكي كما توقع البعض بعد ان ظهر المنتخب الكندي بشكل قوي وقدم مباراة مميزة وكان قريباً من تحقيق الفوز او التعادل علي أقل تقدير خاصة في ظل التراجع الكبير في مستوي بلجيكا في المباراة ولكن خبرة الشياطين الحمر مكنتهم من حسم اللقاء لصالحهم وخطف الثلاث نقاط وتصدر المجموعة بعد ان تعادل المغرب مع كرواتيا في ذات المجموعة.

جاء الشوط الأول بسيطرة وهجوم كاسح من كندا التي لم تهب الموقف ولعبت بشراسة ورغبة في الفوز وحصل بالفعل علي ركلة جزاء مبكرا في الدقيقة العاشرة بعد ان لمس كاراسكو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء نفذ الركلة ألفونسو ديفيز ولكن كورتوا تألق وتصدي للكرة باقتدار.

لم يتراجع المنتخب الكندي وواصل ضغطه وهجومه ولاحت له العديد من الفرص ولكن انتهت جميعها بلا جدوي سواء لتألق كورتوا الذي زاد عن مرماه ببسالة او لعدم دقة لاعبو كندا في انهاء الهجمات بالشكل الأمثل.

وفي الدقيقة 44 من احد هجمات البلجيكا اليتيمة نجح باتشواي من خطف هدف الفوز بعد ان وصلته كرة طولية في ظهر دفاع كندا سيطر عليهامهاجم بلجيكا واطلقها داخل المرمي.

استمر الوضع علي ما هو عليه في الشوط الثاني الشياطين متفوقون في النتيجة و غير متواجدين في الملعب بينما كندا هي الأفضل وظلت تهاجم حتي النهاية ولكن العملاق كورتوا كان في يومه وواصل اداءه المعهود وحافظ علي فوز منتخب بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى