أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

كيروش : لم نفز بأى شئ بعد وعلينا مواصلة المشوار .. كنا الطرف الأفضل أمام المغرب وسنستعد بقوة لمواجهة الكاميرون

أكد  كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد فوز مصر أمس 2-1 على المغرب: “لقد قدمنا ​​مباراة رائعة ، واستحققنا الفوز ، لكننا لم نفز بأي شيء حتى الآن لقد حصلنا فقط على الحق في المضي قدمًا في البطولة “.

وعن  آداء اللاعبين في المباراة قال: “اللاعبون لعبوا بشكل جيد للغاية ، ضد فريق رائع ، لكن البطولة لا تعطي الفرصة إلا لفريق واحد فقط للمضي قدما الآن سنواجه الكاميرون ، فريق رائع آخر ، بمدرب مميز سنبقى أنا وهو على مقاعد البدلاء ونترك اللاعبين يلعبون

وأضاف:  منتخب المغرب فريق قوى ، لقد خاض 30 مباراة دون خسارة ، ولذلك كان من الضروري أن نلعب  معه مباراة رائعة أيضًا، مع الانضباطالتام والإجادة والثقة في الاستحواذ على الكرة وأعتقد في النهاية أننا نستحق الفوز “.

وحول سؤال عما قاله للاعبين بعد الشوط الأول .. أجاب :

التعليمات كانت فقط مواصلة اللعب بشكل جيد،

فهناك دائمًا العديد من الأمور التي يمكن أن تجعلك تبدأ في تحقيق الفوز أو تنتهي إلى الخسارة، حيث في الشوط الأول لم نفز بالمباراة ، لكننا كناأفضل من الفريق المغربي في التمرير ، والسرعة ، وخلق الفرص ، والكرات الثابتة ، والتفوق في كل مواجهة والتحام لذلك فقد واصلنا آداءنا خلالالشوط الثاني وعلى يقين أن النتيجة ستتغير لصالحنا “.

وقال كيروش: “المغرب لديه مدرب رائع وفريق منظم بشكل جيد للغاية وكان على فريقنا أن يعمل بجد وبكل تركيز حتى لا يمنح المغرب فرصة للفوزباللقاء“.

وعما إذا كانت مواجهة الكاميرون فرصة لتعويض النهائي الأخير الذي خسره المنتخب المصري .. أشار مدرب الفراعنة : “نحن نعيش في الحاضر ،واللاعبون يكتبون التاريخ الآن الماضي مهم للسمعة والإحصاءات ، لكنه لا يصنع المستقبل “.

وبسؤاله عن سبب الاحتجاج بشدة على قرارات الحكم.. أوضح : “من الضروري طرح السؤال على الحكم.  لا أعتقد أنه كان على مستوى الفريقين .  كان هناك الكثير من القرارات شعرنا فيها بالحاجة إلى قول شيء ما لهذا السبب طلبنا أن يستعيد تركيزه ، فنحن محترفون ، ولا نريد شيئًا أكثر منالتركيز والقرارات العادلة ، فهذه المهمة الحقيقية للحكم.  فخلال 44 عامًا من العمل في كرة القدم ، إذا خسرت مباراة ، آتي إلى المؤتمر الصحفيلأشرح أسبابي.  أما الطريقة المتبعة في حماية الحكام مهما كانت قرارتهم فلا أراها جيدة للعبة .. لماذا لا يستطيع الحكم مثلنا التحدث بعد المباراةوشرح قرارته؟

واختتم كيروش حديثه قائلًا: “الآن نريد الراحة واستعادة اللاعبين ، بدنيًا وذهنيًا فنحن متعبون جدا من اللعب في جو حار جدا ورطوبة عالية فليسمن السهل اللعب لمدة 120 دقيقة في هذه الظروف.. والآن سنقوم بإعداد لاعبينا للعب ضد الكاميرون ، فهو فريق قوي للغاية إذا استطعنا الاحتفاظبالكرة خلال مباراتنا معه، فسيكون ذلك أسهل بالنسبة لنا، فلا يمكننا أن نفقد الكرة بسرعة أمام فريق مثل الكاميرون “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى