العاب جماعيةطائرةىرئيسية

كيف اقتحمت طائرة الأهلي النسائية موسوعة جينيس للأرقام القياسية؟

يقول الشاعر الأندلسي الشهير المعتمد بن عباد “أنام وما قلبي عن المجد نائم وإن فؤادي بالمعالي لهائم، وإن قعدت بي علة عن طِلابها فإن اجتهادي في الطلاب لقائم … فتهتز آمالي وتقوى عزائمي وتذكرني لذاتهن الهزائم.”

المجد هو أن تصل لمكانة ومنزلة مرتفعة وليست مسبوقة ولا منتشرة بين الناس؛ فالوصول إليه يحتاج لكثير من العمل والجهد والتفكير والتنفيذ المكثف، وفي النهاية المجد دائمًا لله تعالى وحده.

يقول البعض منا “طريق الوصول إلى المجد صعب جدًا”، لكن الحقيقة أن هذا القول خاطئًا؛ فبالفعل الطريق سيكون طويلًا وشاقًا لكن وصولك إلى الهدف المنشود ليس بالأمر الصعب، لأنه ليس هناك مستحيل؛ فالمستحيل هو الذي نقوم بصنعه بسبب تخاذلنا في الحياة.

سيدات طائرة الأهلي .. بطلات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي الملقبات ب”فتيات الذهب”؛ فهذا اللقب لم نذكره من فراغ فورائه كثير من الأدلة التي تثبت صحته ومصداقيته.

فتيات الذهب كتبن مؤخرًا سطرًا جديدًا من سطور المجد؛ فالفوز على أصحاب الجياد بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في الجولة السادسة من المرحلة الأولى بالدوري المصري الممتاز، جعل الفريق يحقق إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق في الكرة الطائرة النسائية على مستوى العالم.

ووصل الفريق للفوز رقم 77 على التوالي في جميع المسابقات التي شارك بها منذ فبراير 2019، وهذا الإنجاز جعله يكتب اسمه بأحرف من نور في الكرة الطائرة النسائية، وجعله يقتحم موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

فتيات الذهب “اسم على مسمى”

يعد فريق سيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي الذي تأسس عام 1954 والذي يقوده حاليًا حمدي الصافي أحد علامات اللعبة في مصر، واحدًا من أعظم الفرق العربية والإفريقية، لما يقدمه داومًا من نجاحات وإنجازات سواء على الصعيدين المحلي والقاري، حيث يمتلك في جعبته 95 بطولة محلية وعربية وقارية، وضعته على قمة أندية العالم في الكرة الطائرة النسائية.

ففي ثلاثينيات القرن الماضي ظهرت الكرة الطائرة النسائية بالنادي الأهلي، عن طريق ممارسة فرق سيدات كرة السلة والسباحة لهذه اللعبة بجانب لعبتهم المفضلة.

وتم تكوين مجموعة من الفرق لكن لم تكن رسمية، نظرًا لأن اللاعبات اللاتي كانوا يمارسن اللعبة وقتها ليسوا لاعبات للكرة الطائرة، لكن استطاعوا أن يمارسن هذه اللعبة كرياضة ثانية بجانب لعبتهم المفضلة، ومن أشهر اللاعبات وقتها الثلاثي، حورية نسيم وعفاف عبد الكريم ونفيسة الغمراوي.

واشتركت هذه الفرق بعد ذلك في منتصف الثلاثينيات ببطولة دوري منطقة القاهرة، قبل أن تندمج فرق الرجال مع السيدات، واشتركوا بعدها في بطولة داخلية أقيمت في النادي الأهلي.

وفي عام 1954، تم انتخاب يوسف الشريعي لاعب الأهلي السابق كرئيسًا للاتحاد المصري للكرة الطائرة، والذي اختار أن يقول كلمته الافتتاحية في حفل داخل مقر النادي الأهلي بالجزيرة وبحضور جميع رؤساء الأندية.

ومن خلال هذا الحفل، أعلنت نفيسة الغمراوي تأسيس فرق من المدارس للكرة الطائرة، ومن أبرز اللاعبات وقتها الثلاثي، نجوى عزام والتي عملت بعد ذلك كمذيعة في القناة الثالثة وجليلة وجيهان التوني، ومن هنا بدأ تأسيس أول فريق رسمي للكرة الطائرة النسائية بالنادي الأهلي.

وكان يتدرب هذا الفريق تحت قيادة عبد اللطيف إبراهيم مدرب الرجال والذي جمع الفريقين معًا، ثم حصل خلاف بين فريق السيدات وبين عبد اللطيف إبراهيم، والذي نتج عنه تصعيد فريق الناشئين تحت 17 سنة والذي كان يعرف وقتها بفريق “حسنية مصطفى.”

الأكثر تتويجًا بالألقاب المحلية

يعد سيدات طائرة الأهلي هم الأكثر تتويجًا بالألقاب المحلية في مصر برصيد 69 لقب، بواقع 37 لقبًا للدوري العام منهم 26 مرة على التوالي كرقم قياسي لم يتحقق من قبل في تاريخ اللعبة، و32 لقبًا لكأس مصر منهم 18 مرة على التوالي “رقم قياسي” آخرها في الموسم الماضي على حساب نادي الصيد في مباراة دراماتيكية انتهت بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين لصالح المارد الأحمر.

كما يمتلك سيدات طائرة الأهلي رقمًا قياسيًا لم يصل إليه أحدًا من قبل، حيث بات أول فريق في الكرة الطائرة النسائية على مستوى العالم يصل ل 30 لقب دوري وكأس محلي.

زعيم إفريقيا

يعد النادي الأهلي أحد زعماء الكرة الطائرة الإفريقية على مستوى السيدات، حيث يعد النادي الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية برصيد 18 لقبًا، بواقع 10 ألقاب لبطولة إفريقيا للأندية والتي كان آخر تتويج بها عام 2019 على حساب قرطاج التونسي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط في البطولة التي احتضنها النادي الأهلي بالجزيرة، و 8 ألقاب لبطولة إفريقيا للكؤوس والتي كان آخر تتويج بها عام 1999 بعد الفوز على تليكوم الكيني بنتيجة 3/2 في الأشواط قبل أن يتم إلغاء البطولة فيما بعد.

على قمة أندية العالم

كما يعد فريق سيدات طائرة الأهلي هو الأكثر تتويجًا بالألقاب القارية على مستوى العالم برصيد 18 لقبًا، وبفارق شاسع عن أقرب منافسيه وهم، فريق دينامو موسكو الروسي صاحب ال 11 بطولة، وفريق بنك ڤاكي التركي صاحب ال 10 ألقاب.

الأكثر فوزًا بالبطولات العربية

ويعد فريق سيدات طائرة الأهلي أيضًا هو الأكثر تتويجًا بالبطولات العربية برصيد 8 ألقاب، والذي كان آخر تتويج بها عام 2017 على حساب الصفاقسي التونسي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في البطولة التي احتضنتها القاهرة، كما حل وصيفًا مرة واحدة عام 2019 بعد الخسارة المفاجأة أمام الصفاقسي التونسي بنتيجة 3/0 بالقاهرة.

وكان الفريق قد غاب عن المشاركة في البطولة العربية للأندية هذا العام، بسبب قرار مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب بعدم سفر الفريق لخوض منافسات البطولة بسبب إنتشار جائحة فيروس كورونا.

أفضل فريق نسائي في إفريقيا 2019

منح اتحاد الاتحادات الإفريقية “أوكسا” فريق سيدات طائرة الأهلي جائزة أفضل فريق نسائي إفريقي لعام 2019.

وجاء ذلك بعد الفوز ببطولة إفريقيا للأندية لثلاث أعوام متتالية، بالإضافة إلى حصول الفريق على 10 بطولات إفريقية على مدار الأعوام الماضية وهو ما اعتبره اتحاد الاتحادات الإفريقية “أوكسا” إنجازًا كبيرًا.

اقتحام موسوعة جينيس للأرقام القياسية

اقتحم النادي الأهلي موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكثر فريق تحقيقًا للانتصارات المتتالية في الكرة الطائرة النسائية على مستوى العالم، بعدما وصل “فتيات الذهب” للفوز رقم 77 على التوالي.

وكان الرقم القياسي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، مسجلًا بإسم فريق بنك ڤاكي التركي صاحب ال 74 فوز متتالي، بداية من 23 أكتوبر 2012 وحتى 27 يناير 2014 بالهزيمة أمام فنربخشة في دوري تركيا.

وفي الشهر الماضي حطم فريق كونيليانو الإيطالي رقم فريق بنك ڤاكي التركي، ووصل للانتصار رقم 76 على التوالي، وهي السلسلة التي بدأت منذ الفوز على شايري بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة يوم 15 ديسمبر 2019 في الجولة ال 11 من الدوري الإيطالي، حتى الخسارة أمام فايرنز بنتيجة 3/2 يوم 1 ديسمبر الجاري في الجولة ال 24 بالموسم الحالي من الدوري الإيطالي.

لكن لم يكن الفريق الإيطالي يعلم بأن هناك فريقًا من الشرق الأوسط قادمًا بسرعة الصاروخ لاقتحام موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وهو ما حدث بعد فوز سيدات طائرة الأهلي على أصحاب الجياد بنتيجة 3/0 في الجولة السادسة من المرحلة الأولى بالدوري العام، ويصلن للانتصار رقم 77 على التوالي كأكبر سلسلة للانتصارات المتتالية في تاريخ الكرة الطائرة النسائية.

كيف بدأت سلسلة الأهلي التاريخية؟

بدأت السلسلة التاريخية عقب الخسارة أمام الصفاقسي التونسي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في نهائي البطولة العربية للأندية يوم 3 فبراير 2019 في البطولة التي احتضنتها القاهرة، ثم الفوز على أكتوبر في 12 فبراير 2019 بالدوري؛ لتبدأ بعدها السلسلة التاريخية وتحقيق 77 فوز متتالي بداية من هذه المباراة وحتى الفوز على أصحاب الجياد في الموسم الجاري.

وجاءت السلسلة التاريخية مقسمة بين، 60 مباراة في الدوري المصري الممتاز، و11 مباراة في كأس مصر، و6 مواجهات في بطولة إفريقيا للأندية والتي كان آخر تتويج بها في 2019 على حساب قرطاج التونسي.

وفي خلال تلك الفترة التاريخية، حققت “فتيات الذهب” 7 بطولات متنوعة، بواقع 3 ألقاب للدوري الممتاز، و3 بطولات لكأس مصر، ولقب وحيد لبطولة إفريقيا للأندية.

29 لاعبة شاركن في هذا الإنجاز

شارك في هذا الإنجاز 29 لاعبة منهم 26 لاعبة محلية و3 محترفات وهن، نهلة سامح وشروق فؤاد وآية الشامي ومايا ممدوح وفريدة العسقلاني وآية خالد ومريم متولي وسارة أمين ورحمة حسن ومريم مصطفى ودعاء الغباشي وسهيلة وفيق وزينة العلمي ونرمين المنشاوي ونور ياسين ودانا شوقي وندى وليد ومروة مجدي ومي غزال وملك مرجان وسلمى سعد وفريدة الحناوي وآية خالد وهانيا عبد الله وميار خليفة وآيات خليفة، بالإضافة إلى الثلاثي المحترف البرازيليتين باولا كاميلا وناتاليا فيرنانديز والأوكرانية كاترينا شيلنكوفا.

وقاد فتيات الذهب جهاز فني مكون من، حمدي الصافي “مديرًا فنيًا” وياسر صلاح “مدربًا” وأيمن فؤاد “مساعدًا” ورانيا عبد العزيز “مخطط أحمال” ومنة عادل “علاج طبيعي” وهدير “طبيب” وإيهاب عبد المنعم “مدير إداري” وأشرف عباس “إداري” ومنى مراد “مدلك” ومي محمود “محلل تقني.”

قائد كتيبة “فتيات الذهب”

حمدي الصافي المدير الفني لسيدات طائرة الأهلي، والذي يعد واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ اللعبة بمصر وإفريقيا، نظرًا للإنجازات التي حققها مع الأهلي والمنتخب الوطني والفرق الأخرى التي لعب لها.

يمتلك الصافي العديد من الألقاب والإنجازات أثناء ارتدائه لقميص النادي الأهلي، حيث توج مع المارد الأحمر ب 36 لقبًا محليًا وقاريًا، بواقع 11 لقب للدوري العام، و 9 بطولات لكأس مصر، و 7 ألقاب لبطولة إفريقيا للأندية، و 5 بطولات للكؤوس الإفريقية، و 4 ألقاب لبطولة الأندية العربية.

ولم يكتفي الصافي فقط بالإنجازات مع الأهلي، بل خرج للإعارة في أكثر من مرة مع إحدى الفرق العربية، حيث توج بلقب دوري أبطال آسيا مع الهلال السعودي، إضافة للفوز بلقب البطولة العربية للأندية مرتين مع أندية الصفاقسي التونسي واتحاد جدة السعودي.

أما إنجازاته على المستوى الدولي؛ فقاد الصافي المنتخب الوطني للتتويج بعدة ألقاب، منهم 4 مرات لكأس الأمم الإفريقية، ولقبين للبطولة العربية، وذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط عام 2005.

وعلى المستوى التدريبي؛ فقاد حمدي الصافي فريق سيدات طائرة الأهلي للتتويج ب 20 بطولة متنوعة، بواقع 7 ألقاب للدوري العام، و 7 ألقاب لكأس مصر، و 4 بطولات إفريقيا للأندية، ولقبين للبطولة العربية للأندية.

وعلق الصافي على هذا الإنجاز ل”تتويج” قائلاً: “إنجاز كبير سوف يظل خالدًا في تاريخ طائرة الأهلي، بأن الرقم القياسي العالمي المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بإسم فريقي الرجال والسيدات، وإن شاء الله سنحافظ على سلسلة الانتصارات المتتالية، لكن الهدف الأول لدينا والذي يسعد الجمهور دائمًا هو تحقيق البطولات.”

وأضاف: “أي رقم قياسي في العالم سواء لعبة فردية أو جماعية قابل للكسر، وذلك يأتي بالعمل والتدريب الجاد والإعداد والتدعيم الجيد.”

وتحدث عن عدم الاهتمام بقطاع طائرة الأهلي إعلاميًا قائلاً: “قطاع الكرة الطائرة في النادي الأهلي معتاد دائمًا على تحقيق البطولات سواء في فرق الرجال أو السيدات، وهذا يحدث في صمت وبدون ضجيج أو ضوء إعلامي، لكن في الفترة الحالية أصبح هناك اهتمام إعلامي بالإنجازات، وأصبح هناك تسليط على نجوم اللعبة من الرجال والسيدات.”

وأكد أن الفريق سيعمل على الحفاظ بسلسلة الانتصارات المتتالية لأطول فترة ممكنة، وذلك سيحتاج لعمل ومجهود من اللاعبين والجهاز الفني والإداري والطبي.

وتحدث حمدي الصافي على الأسباب الرئيسية وراء الطفرة التي يشاهدها الجميع دائمًا في قطاع الكرة الطائرة بالنادي الأهلي قائلاً: “قطاع الكرة الطائرة في النادي الأهلي يمتلك عقيدة الإنتصار وتحقيق المركز الأول، وهذا يأتي من خلال تصعيد ناشئين وناشئات على أعلى مستوى من أبناء النادي، بالإضافة إلى التدعيم بأفضل العناصر في مصر.”

واختتم قائلاً: “أوجه التحية لكل جماهير النادي الأهلي التي تدعمنا في كل وقت، وإلى مجلس الإدارة الذي يدعمنا ويوفر الإمكانيات للفريق، وإلى اللاعبات أصحاب هذا الإنجاز على مجهودهم وتضحياتهم والتزامهم، وأخيرًا إلى الجهاز الفني والطبي والإداري المحترم الذي يبذل جهودًا كبيرة.”

ذهب يمشي على الأرض

كابيتانو الفريق كما يلقبها جمهور الأهلي؛ فهي واحدة من أعظم لاعبات الكرة الطائرة المصرية إن لم تكن الأعظم على الإطلاق، نظرًا لأدائها الثابت منذ تصعيدها للفريق الأول وحتى هذه اللحظة، وأيضًا لشخصيتها القوية فهي ذو كاريزما ورصانة عالية مع زميلاتها على أرض الميدان.

نهلة سامح قائدة سيدات طائرة الأهلي التي بدأت مسيرتها مع الفريق الأول بموسم 2004/2003، استطاعت أن تكتب إسمها بأحرف من نور في الكرة الطائرة المصرية.

حيث استطاعت نهلة أن تتوج مع الأهلي ب 47 بطولة متنوعة مع الفريق الأول فقط، بواقع 18 بطولة للدوري العام، ومثلهم لكأس مصر، و 6 بطولات إفريقيا للأندية أبطال الدوري، و 5 ألقاب للأندية العربية.

وعلقت نهلة سامح ل”تتويج” على هذا الإنجاز التاريخي قائلةً: “سعيدة جدًا بهذا الإنجاز التاريخي؛ فالفريق بذل جهودًا كبيرة طوال العامين الماضيين لتحقيق ذلك، وأعتقد أنه كان من الممكن أن يزيد هذا الرقم لولا سوء التوفيق الذي واجهنا أمام الصفاقسي التونسي في نهائي البطولة العربية للأندية.”

وأضافت: “أعتقد أنه من الصعب أن يتم كسر هذا الرقم في المستقبل، لأننا سنعمل على زيادته.”

وعن عدم الاهتمام الإعلامي بقطاع الكرة الطائرة بالنادي الأهلي تحدثت نهلة: “أعتقد أن السبب وراء عدم الإهتمام الإعلامي بقطاع الكرة الطائرة بالنادي الأهلي، هو أن اللعبة ليست ذو شعبية كبيرة مثل كرة القدم، لكن جمهور الأهلي ومجلس الإدارة دائمًا ما يعطينا حقنا ويكرمنا على الإنجازات التي نحققها.”

وأكد قائدة سيدات طائرة الأهلي: “أوجه الشكر لحمدي الصافي مدرب الفريق وجميع اللاعبات على هذا الإنجاز، وبقولهم “إحنا ماشبعناش من البطولات.”

واختتمت نهلة سامح حديثها قائلةً: “أهدى هذا الإنجاز لجمهور الأهلي، وأشكرهم على دعمهم الدائم وأنتظرهم قريبًا في الصالة للاحتفال بالبطولات.”

وحش إفريقيا

آية الشامي الملقبة ب”وحش إفريقيا”، نظرًا لتتويجها بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا لأكثر من مرة، بالإضافة إلى أدائها الرائع مع الأهلي والمنتخب الوطني.

توجت الشامي مع النادي الأهلي حتى الآن ب 17 بطولة متنوعة، منهم 6 بطولات للدوري العام و 6 بطولات لكأس مصر، و 3 بطولات لإفريقيا للأندية، ولقبين للبطولة العربية للأندية.

أما على مستوى الألقاب الفردية؛ ففازت آية الشامي بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا 3 مرات، وأفضل ضاربة في إفريقيا “مرتين”، بالإضافة إلى فوزها بجائزة أفضل لاعبة في بطولة الأندية العربية.

وعلقت آية الشامي على هذا الإنجاز ل تتويج: “سعيدة للغاية بتحقيق هذا الإنجاز، وفخورة بأنني ساهمت في هذا الإنجاز بتواجدي منذ بداية السلسلة وحتى هذه اللحظة.”

وأضافت: “لست أعرف هل سيتم كسر هذا الرقم في المستقبل أم لا، لكن سنعمل من الآن على زيادة هذه السلسلة بقدر الإمكان.”

وتحدثت آية عن عدم الاهتمام الإعلامي بقطاع الكرة الطائرة: “في الأعوام الماضية الإعلام الرياضي لم يكن يهتم بنا، لكن في الفترة الحالية الأمور تغيرت وأصبح هناك إهتمام والدليل على ذلك إذاعة المباريات.”

واختتمت حديثها قائلةً: “أوجه الشكر لجمهور الأهلي، وأتمنى أن نكون قد أسعدناهم بهذا الإنجاز، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنهم.”

توتو

تهاني طوسون أحد أعظم لاعبات الكرة الطائرة في مصر وإفريقيا، نظرًا للأداء الرفيع التي كانت تقدمه أثناء مسيرتها مع الكرة الطائرة، وفضلًا عن الإنجازات الكثيرة التي حققتها مع النادي الأهلي والمنتخب الوطني.

توتو الذي بدأت مسيرتها مع النادي الأهلي في ديسمبر 1987، استطاعت أن تكتب اسمها بأحرف من ذهب في تاريخ الكرة الطائرة المصرية، حيث نجحت في التتويج ب 46 بطولة متنوعة مع النادي الأهلي، بواقع 16 بطولة للدوري العام و 16 لقب لكأس مصر، و 3 بطولات لإفريقيا أبطال الدوري، و7 ألقاب للكؤوس الإفريقية، و 4 بطولات للأندية العربية.

أما على المستوى الدولي؛ فتوجت تهاني طوسون برفقة المنتخب الوطني ب 8 بطولات متنوعة، منها 3 بطولات للأمم الإفريقية، ولقبين للبطولة العربية، و 3 ألقاب لدورة الألعاب العربية، بالإضافة إلى مشاركتها في كأس العالم “مرتين.”

ولم تكتفي “توتو” بهذه الإنجازات، بل فازت بجائزة أفضل لاعبة في إفريقيا 35 مرة في 18 سنة بالبطولات المختلفة التي شاركت بها، كما فازت بخامس أفضل لاعبة في كأس العالم 1995، وتاسع أفضل لاعبة في كأس العالم 2003.

وفي عام 2000 تم الإعلان عن تتويجها بلقب لاعبة القرن في إفريقيا، وهذه الجائزة تمنح لأفضل لاعبة في إفريقيا بالقرن العشرين.

وعلقت تهاني طوسون على هذا الإنجاز ل تتويج: “إنجاز كبير من اللاعبات والجهاز الفني طوال العامين الماضيين، وهذا يرجع لاستقرار الفريق ودعم إدارة النادي.”

وأضافت: “من الصعب جدًا أن يتم كسر هذا الرقم في المستقبل.”

وعن عدم الاهتمام الإعلامي بقطاع الكرة الطائرة بالنادي الأهلي تحدثت: “ومين واخد حقه إعلاميًا غير كرة القدم؛ فإعلامنا لا يتعامل مع الإنجاز بشكل جيد ولا يعطيه القدر الكافي من الإشادة، وهذا ينطبق على جميع الألعاب ليس في الكرة الطائرة فقط، وهذا الذي دفعنا لتسمية الرياضات الأخرى بالالعاب الشهيدة.”

واختتمت توتو حديثها قائلةً: “أتمنى أن يتوج الفريق هذا الموسم ببطولة الدوري وإفريقيا، لكي يستمر النادي الأهلي في مكانته الطبيعية.”

شريهان سامح

كابتن الفريق السابق والتي تعد إحدى أبرز اللاعبات في تاريخ سيدات طائرة الأهلي، حيث بدأت مسيرتها مع الفريق الأول عام 1999، قبل أن تختتم مسيرتها عام 2015.

وحققت شريهان سامح مع القلعة الحمراء 42 بطولة متنوعة، منها 17 لقب للدوري العام، و 17 بطولة لكأس مصر، و 5 بطولات إفريقيا للأندية، و 3 ألقاب للأندية العربية.

أما على المستوى الدولي؛ فقادت المنتخب الوطني للفوز ب 5 ألقاب للأمم الإفريقية، وذهبية دورة الألعاب العربية، بالإضافة إلى مشاركتها مرتين في كأس العالم، و 3 مرات في بطولة العالم.

وعلقت شريهان على هذا الإنجاز التاريخي ل تتويج: “إنجاز كبير لسيدات طائرة الأهلي، وهذا الفريق يستحق الإشادة والتشجيع.”

وأضافت: “أعتقد أن الفريق سيستمر في سلسلة الانتصارات المتتالية، وأعتقد أيضًا أنه من الصعب أن يتم كسر هذا الرقم في المستقبل.”

وأوضحت: “فريقي رجال وسيدات الكرة الطائرة بالنادي الأهلي لا يحصلوا على الدعم الكامل من قبل وسائل الإعلام، لكن في الفترة الأخيرة أصبح هناك دعم للفريقين.”

واختتمت شريهان سامح حديثها قائلةً: “أبارك لحمدي الصافي واللاعبات وأتمنى لهم التوفيق، وأبارك بالأخص لأختي نهلة سامح كابتن الفريق؛ فهو إنجاز كبير سيضاف لإنجازاتها.”

قائد كتيبة “الماسترز”

محمد مصيلحي يعد واحدًا من أفضل المدربين المتواجدين حاليًا في قارة إفريقيا، حيث قاد رجال طائرة الأهلي الملقبون ب”الماسترز” لتحقيق العديد من الإنجازات والبطولات.

بدأ ميدو مصيلحي مسيرته كلاعبًا في صفوف النادي الأهلي عام 1986، وقاد المارد الأحمر طوال مسيرته للفوز ب 34 بطولة متنوعة، منهم 10 بطولات للدوري العام، و 8 ألقاب لكأس مصر، و 6 بطولات إفريقيا للأندية أبطال الدوري، ومثلهم في بطولة إفريقيا أبطال الكؤوس، و 4 بطولات عربية.

أما على الصعيد التدريبي؛ فقاد ميدو فريق الماسترز للفوز حتى الآن ب 11 بطولة متنوعة، بواقع 4 بطولات للدوري العام، و 3 ألقاب لكأس مصر، ومثلهم في بطولة إفريقيا للأندية، ولقب وحيد لبطولة الأندية العربية.

بالإضافة إلى قيادة الفريق لتحقيق 102 فوز متتالي ودخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكثر فريق في تاريخ اللعبة على مستوى العالم تحقيقًا للانتصارات المتتالية.

وعلق ميدو مصيلحي على هذا الإنجاز التاريخي ل تتويج: “إنجاز يستحق الإشادة؛ فليس من السهل أن تستمر في تحقيق هذا الكم من الانتصارات المتتالية، لكن فريق سيدات طائرة الأهلي من ذهب، ويستحق كل التقدير بقيادة مديرهم الفني حمدي الصافي.”

وأضاف: “من الصعب أن يتم كسر هذا الرقم في المستقبل، لكن من الوارد كسره فلا مستحيل في الرياضة

وأوضح: “قطاع الكرة الطائرة بالنادي الأهلي لا يأخذ حقه بشكل كبير على المستوى الإعلامي، سواء في فرق الرجال أو السيدات.”

واختتم ميدو مصيلحي حديثه قائلاً: “أطالب سيدات طائرة الأهلي بأن يستمروا في الفوز لإسعاد الجماهير، وكتابة تاريخ للنادي ولأنفسكم.”

 

إقرأ أيضاً :

بعد دخول سيدات طائرة الأهلي موسوعة جينيس.. حمدي الصافي ل تتويج: إنجاز كبير سيظل خالدًا في تاريخ المارد الأحمر

أول تعليق من قائدة سيدات طائرة الأهلي بعد دخول المارد الأحمر موسوعة جينيس

آية الشامي لاعبة طائرة الأهلي ل تتويج: سعيدة بدخول الفريق لموسوعة جينيس.. وسنعمل على زيادة الرقم القياسي بقدر الإمكان

بعد اقتحام سيدات طائرة الأهلي موسوعة جينيس.. تهاني طوسون ل تتويج: إنجاز كبير من اللاعبات والجهاز الفني

بعد اقتحام سيدات طائرة الأهلي موسوعة جينيس.. شريهان سامح ل تتويج: هذا الفريق يستحق الإشادة وأبارك لأختي على هذا الإنجاز

ميدو مصيلحي ل تتويج: سيدات طائرة الأهلي من ذهب.. وقطاع اللعبة في الأهلي لا يأخذ حقه إعلاميًا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى