العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

كيف يصمد الأهلي أمام البايرن؟.. نقاط الضعف والتشكيلة الأمثل للأهلي يرصدها “تتويج نيوز”

كتب – سيف الإسلام محمد

يلتقى اليوم الأثنين المارد الأحمر النادي الأهلي المصري أمام العملاق الباڤاري نادي بايرن ميونخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقام في العاصمة القطرية “الدوحة” في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة

المباراة في غاية الصعوبة على النادي الأهلي نظراً لفارق الإمكانات لفريق بايرن فبطل أوروبا من المعتاد كل عام أن يذهب لحصد لقب البطولة بسهولة ولكن من الممكن أن تحدث مفاجأة وسنقدم لكم هنا أبرز نقاط الضعف التى من الممكن للأهلي المصري أن يستغلها في مباراة اليوم أمام العملاق الباڤاري نقاط الضعف والتشكيلة الأمثل للأهلي يرصدها “تتويج نيوز” في التقرير التالي:

أبرز نقاط الضعف لفريق بايرن ميونخ

نادي بايرن ميونخ من المعروف أنه يمتلك قوة هجومية ضاربة ولكن هذا يسبب خلفه العديد من المساحات التى من الممكن أن يستغلها الأهلي.

يهاجم نادي بايرن ميونخ باللاعبين العشرة بالكامل، قلبي الدفاع على خط نص الملعب، تشعر وأنهم في مهمة إنتحارية فإذا استطاع الفريق المنافس أن يضرب قلبي الدفاع عن طريق التمرير من خلفهم سيصل إلى مرمي العملاق نوير بسهولة.

النقطة الأضعف هي قلب الدفاع الألماني جيروم بواتينج يتميز ببطئ شديد و يرتكب أخطاء فادحة أثناء امتلاكه للكرة، إذا ضغط لاعبو الأهلي سيرتكب أخطاء.

وقلب الدفاع الآخر ديڤيد الابا مركزه الأصلي باك شمال ولكن الظروف جعلت المدرب يلعب به فى مركز قلب الدفاع وتوجد مشاكل كبيرة في الفترة الأخيرة بينه وبين النادي بسبب تجديد العقد ومن المتوقع رحيله في نهاية العام.

ويغيب عن البايرن لاعبا خط الوسط مارتينيز وجورتزيكا وهما من أهم لاعبي البايرن في الفترة الأخيرة ومن الممكن أن توجد ثغرة في منتصف الملعب يستغلها الأهلي.

••كيف يواجه الأهلى القوة الهجومية الضاربة للبايرن؟

-من الأفضل أن يلعب الأهلي بخطة 4-3-2-1 ليغلق عمق الملعب ويجد ثنائي الطرف المساندة الدفاعية المطلوبة.

التشكيلة الأفضل
الشناوي
معلول – أيمن أشرف – بدر بانون – محمد هاني
حمدي فتحي – ديانج – السولية
قفشة – حسين الشحات
محمد شريف

يجب أن يترك الأهلي الأستحواذ والكرة تماما للبايرن ويعمل على غلق جميع المساحات واللعب السريع على الهجمات المرتدة
لذلك الأفضل محمد شريف على والتر بواليا نظراً لسرعته الكبيرة وأنه يستطيع إرباك الدفاع والتحول السريع من الدفاع للهجوم.

-يجب أن يصمد الأهلي ويتماسك حتى إذا لم يوفق في بداية المباراة وأن إهتزت شباكه يلعب بنفس الأسلوب
فالأهلي مطلوب منه أمام العالم هو اللعب المشرف فالضغط بالكامل يقع على البايرن لأنه الفريق الأقوى ولكن نحن نتمنى التوفيق لممثل مصر وإفريقيا النادي الأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى