العاب فرديةتنس

مصطفى محمد يتوج بلقب الزوجى .. والتونسيتان رنيم راسيل وهبة الهاني تبلغان نصف نهائى دورة كينيا الدولية للتنس

 

بلغت البطلتان التونسيتان رنيم راسيل وهبة الهاني نصف نهائي فردي مسابقة الإناث للدورة الدولية للتنس للأواسط والوسطيات التي انتظمت بعاصمة كينيا نيروبي في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أكتوبر 2021 .

كما بلغت رنيم راسيل وهبة الهاني نصف نهائي زوجي مسابقة الإناث ، وتصدر هذا الثنائي القائمة الأولى للزوجي .

ومن جهة أخرى تصدرت رنيم راسيل القائمة الأولى لمنافسات الجدول الرئيسي بفردي الإناث لهذه البطولة ، بينما تصدرت مواطنتها هبة الهاني القائمة الثالثة ، حيث تم اعفائهما من خوض الدور الأول ، صحبة متصدرة القائمة الثالثة الألمانية لوكا فيكتوريا فوك المتمتعة ببطاقة دعوة .

هذا ونجحت رنيم في الدور الثاني من إزاحة صاحبة الأرض الكينية فايته أوراسا بمجموعتين دون رد بواقع 6-0 و6-1

وبالربع النهائي تمكنت من الإطاحة بمتصدرة القائمة السادسة الإيرانية دورسا شراغي بواقع 6-3 و6-4

وبالنصف النهائي إنهزمت أمام متصدرة القائمة الخامسة المغربية منال الناصيري بواقع 4-6 و 2-6

أما هبة الهاني فقد توفّقت بالدور الثاني في التأهل للربع النهائي إثر الغلبة على حساب نظيرتها الهندية سومريتا جاجاتديو فيرما بواقع 6 2 و 6 3
وانتصرت بالربع النهائي على حساب اللاعبة المصرية مريم جبر بنتيجة مجموعتين لواحدة تفاصيلها 7-6 و4-6 و6-1

وبالنصف النهائي خسرت من الألمانية لوكا فيكتوريا فوك التي آل إليها اللقب بعد الفوز على المغربية منال الناصيري التي توجت بلقب الوصافة ، وانتهى لقاء النهائي الذي جمعهما بواقع 1-6 و 6-3 و 6-2 .

وفي السياق ذاته توّج البطل المصري مصطفى محمد صحبة الياباني رييا حاتوري بلقب الزوجي ذكور وآل لقب وصافة هذا الجدول للثنائي الأوروبي المكون من الإيطالي ماتييو كوڢاتو والبريطاني فريدي ريدوت
وترأس الثنائي هذا الأخير القائمة الثانية بينما ترأس الثنائي الأول القائمة الثالثة ، لجدول الزوجي .
وانتهت المقابلة النهائية التي جمعت الطرفين بمجموعتين مقابل واحدة بواقع 7-6 و 7-6 .

وجدير بالذكر أن لقب فردي الذكور قد استقر عند البطل الياباني المذكور رييا حاتوري الذي ترأس القائمة الثامنة لهذا الجدول وذهب لقب الوصافة للأمريكي ستيفان ريغاليا مترئس القائمة رقم 11 وانتهى لقاء النهائي بينهما بواقع 6-2 و 6-1 .

وحصد لقب زوجي الإناث الثنائي الأسترالي متصدر القائمة الرابعة الذي يضم أوهانا هيزمير ومواطنتها تيريزا ستابور والوصافة تحصل عليها الثنائي متصدر القائمة الثالثة المتكون من الإيرانية دورسا شيراجى وزميلتها التركية إيدا نعمانوجلو وانتهى اللقاء الذي دار بين الفريقين على مستوى الدور النهائي بواقع 6-1 و 6-3 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى