العاب جماعيةىرئيسيةيد

لأول مرة منذ 33 عامًا.. مصر تفوز على تونس ببطولة إفريقيا لسيدات اليد

حقق منتخب مصر لسيدات كرة اليد الفوز على تونس بنتيجة 22–21 ، في إطار ثاني جولات دور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا، والتي تقام منافساتها في السنغال خلال الفترة من 9 إلى 19 نوفمبر الجاري.

وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم منتخب مصر بنتيجة 11–9، قبل أن يستمر التقدم في الشوط الثاني وتنتهي المباراة لصالحه بنتيجة 22–21.

ويعد فوز منتخب سيدات اليد على تونس، هو أول انتصار للفراعنة على نسور قرطاج في بطولة إفريقيا منذ 33 عامًا.

ويرجع آخر فوز حققته مصر على تونس في بطولة إفريقيا، في عام 1989 بالجزائر، حيث فاز الفراعنة وقتها بنتيجة 15–14 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

ويتواجد منتخب سيدات كرة اليد في المجموعة الثانية بجانب، تونس والكونغو والمغرب وغينيا.

ويعود منتخب مصر للمشاركة في البطولات القارية بعد غياب دام 10 سنوات، حيث كان آخر ظهور للفراعنة في كأس الأمم الإفريقية عام 2012 التي أقيمت وقتها بالمغرب.

ويرأس بعثة منتخب مصر لسيدات كرة اليد في السنغال أيمن صلاح المشرف العام على المنتخبات الوطنية، وتضم البعثة رامي عبد اللطيف مديرًا فنيًا، ووليد أبو العطا مدربًا عامًا، ووليد عبد المقصود مدربًا لحراس المرمى، وإيمان مرجان مديرًا إداريًا، ودكتورة منة الله بدوي أخصائي علاج طبيعي، وحازم حامد محلل أداء فني.

و تضم قائمة منتخب مصر لسيدات كرة اليد في بطولة إفريقيا: أمينة عاطف – مي جمعة – شيماء صبري – شهد الشواربي – سهيلة خالد – فرح الشاذلي – ليلى هيثم – ملك طلعت – نهى أيمن – سارة يحيى – منة الله سيد – شهد حسام – أمينة هشام – يارا هاني – مريم عمر – كنزي حاتم – تقى كامل.

 

 

 

إقرأ أيضًا: الزمالك يكتسح البنك الأهلي بدوري محترفي اليد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى