الأفضلالعاب فرديةىرئيسية

من يفوز بلقب الأفضل تحكيميًا.. “خبرة” نهاد زايد.. أم “شباب وحيوية” آية خالد

 

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2021، والذى ينظمه موقع “تتويج نيوز”، ويأتي ضمن منافساته أفضل حكمة للعام 2021.

جاءت التصفيات النهائية بعد الانتهاء من تصويت الجمهور ولجنة الحكام، إلي حكمتين مميزتين سواء على الصعيد الفني أو الخلقي وأبهرا الجميع خلال مشاركتهما في الإشراف على النواحي التحكيمية في البطولات الدولية والعالمية، وهما “الدكتورة نهاد زايد حكمة الجمباز الفني، وآية خالد حكمة كرة السلة، وهو الصراع الدائر بين الخبرة والشباب، حيث تمثل “زايد” الخبرة فيما يتجسد الشباب في “خالد”

نهاد زايد ورحلة المشاركة في “طوكيو” ثم الحصول على مقعد نائب رئيس اللجنة الفنية للجمباز الفني

شاركت الدكتورة نهاد زايد في تحكيم منافسات الجمباز الفني في أولمبياد طوكيو الماضية رفقة زميله الدكتور محمد علي وسط منافسة كبيرة من خيرة حكام العالم في أكبر مستوى تنافسي بعدما أجادت في تحكيم كبرى بطولات العالم سواء كئوس العالم أو بطولات العالم أو التصفيات المؤهلة للأولمبياد.

وعقب تألقها في تحكيم الألعاب الأولمبية رشحها اتحاد الجمباز برئاسة الدكتور إيهاب أمين في تقلد منصب نائب رئيس اللجنة الفنية للاتحاد الدولي للجمباز الفني على هامش أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي والتي أقيمت بمدينة أنطاليا التركية.

لتصبح الدكتورة نهاد زايد المصرية الأولى التى تصل لهذا الانجاز في فرع الجمباز الفني آنسات.

آية خالد حاملة لواء الشباب في تحكيم الكرة البرتقالية

اختارها الاتحاد الدولي لكرة السلة “Fiba” لتحكيم بطولة كأس العالم تحت 19 سنة للناشئات التي أقيمت بالمجر، لتصبح المصرية والإفريقية والعربية الوحيدة التي شاركت في إدارة مباريات البطولة، التي أقيمت في الفترة من 7 لـ 15 أغسطس 2021.

كما سبق لها إدارة نهائي بطولة إفريقيا للأندية رجال في 2017 بأوغندا، والمشاركة في نهائيات بطولة الأفرو باسكت 2019 بجانب عدد من المباريات الدولية خلال الفترة الماضية.

ويشتد الصراع بين نهاد زايد وآية خالد على من تحصد لقب “أفضل حكمة” فمن تحصد اللقب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى