العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

للعام الثانى على التوالى .. الأهلى .. ” تالت العالم ” بعد الفوز برباعية على الهلال السعودى

توج فريق الكرة بالنادى الأهلى للعام الثانى على التوالى بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية بعد الفوز الكبير على الهلال السعودى برباعية نظيفة المباراة التى أقيمت بينهما بالامارات فى لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع .
تقدم الأهلى فى الشوط الأول بثلاثية نظيفة عن طريق ياسر ابراهيم ” هدفين ” وأحمد عبد القادر.. وأحرز عمر السولية الهدف الرابع فى الشوط الثانى .
وشهدت المباراة تفوق الأهلى منذ بداية اللقاء وساعده فى ذلك بعد طرد لاعبين من الهلال السعودى فى الشوط الأول وهما ماثيوس بيريرا ومحمد كانو .

حفلة أهلاوية

بدأ الأهلى المباراة بتشكيل مكون من علي لطفي وأمامه محمد عبد المنعم وحمدي فتحي وياسر إبراهيم وعلي معلول ومحمد هانى وفى الوسط كل من أليو ديانج وعمرو السولية وفى الهجوم طاهر محمد طاهر وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.

بدأ الأهلى المباراة ضاغطا على دفاعات الهلال مستغلال المساحات الموجود فى منتصف معلب الهلال وشكلت عرضية طاهر محمد طاهر فى الدقيقة الثانية خطورة بعد سقوطها من يد الحارس محمد العويس ولكن الدفاع السعودى ابعدها سريعا .. وتلاها كرة اخرى طولية من على معلول ولكن شريف لم يستطع اللحاق بها .
منحت البداية السريعة الثقة للاعبى الأهلى فى ظل الانتشار الجيد والسرعة فى استعادة الكرة لحظة فقدانها .
وسرعان ما نجح الأهلى فى استغلال تلك السيطرة ونجح ياسر ابراهيم فى احراز الهدف الأول فى الدقيقة الثامنة بعد الكرة الثابتة التى لعبها على معلول وحولها ياسر برأسة داخل المرمى .
بعد الهدف حاول لاعبو الهلال التقدم للأمام فى محاولة لتعديل النتيجة ولكن الأمر لم يستمر طويلا وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لماثيوس بيريرا لاعب الهلال بعد تدخل قوي على عمرو السولية.
ومع النقص العددى بدأ الأهلى فى السيطرة على المباراة بشكل كبير بل ونجح فى مضاعفة النتيجة فى الدقيقة 18 عن طريق ياسر ابراهيم أيضا بعد تسديدة قوية من محمد هانى تصدى لها الحارس ثم ارتدت الى ياسر ابراهيم الذى لعبها برأسه مباشرة داخل المرمى .
وفى الدقيقة 26 كاد على معلول أن يضيف الهدف الثالث للأهلى بعد عدة تمريرات قصيرة مع عبد القادر وشريف ولكن معلول سددها من داخل منطقة الجزاء بجوار القائم .
وأشهر الحكم الفرنسى الكارت الأحمر الثانى للهلال وتحديدا لمحمد كانور لضربه لياسر ابراهيم فى احدى الكرات الثابتة للهلال ليكمل الهلال المباراة بتسعة لاعبين .
وبمرور الوقت استحوذ الأهلى فى ظل انتشاره الجيد داخل الملعب والترابط والتقارب بين خطوطه مستغلا النقص العددى فى صفوف الهلال على مجريات اللعب بشكل كامل وبدأ فى الاعتماد على التمريرات القصيرة السريعة مع استخدام مهارات لاعبيه لعدم فقدان الكرة والاستحواذ عليها أطول فترة ممكنه فى الوقت الى اعتمد فيه الهلال على التواجد بكامل قوته وعناصره فى منتصف ملعبه مع محاولة اغلاق المساحات أمام الأهلى لعدم تسجيل أى أهداف اخرى فى تلك اللحظة التى يسيطر فيها الأهلى بشكل كامل على مجريات المباراة .
ومع تلك السيطرة بدأ الأهلى فى الاختراق من خلال التحرك بدون كرة خلف مدافعى الهلال خاصة من الجانبين وكاد من أحداها أن يسجل محمد شريف الهدف الثالث من عرضية محمد هانى فى الدقيقة 34 ولكنها رأسيته علت العارضة .
وفى الدقيقة 41 أضاف الأهلى الهدف الثالث بمهارة عالية من أحمد عبد القادر الذى تلاعب بدفاع الهلال داخل منطقة الجزاء ولعبها ببراعة داخل المرمى محرزا الهدف الثالث لفريقه .
فى الدقائق الاخيرة من عمر الشوط استمر الوضع كما من سيطرة كاملة للأهلى ودفاع من الهلال وأهدر الأهلى أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة فى ظل التقدم والضغط على مرمى الهلال رغم التقدم بثلاثية ولكن لاعبوه افتقد اللمسة الأخيرة فى انهاء الهجمة .

الشوط الثانى

جاءت بداية الشوط الثانى هادئة بعد اطمئنان الأهلى على النتيجة واستمر فى طريقته فى السيطرة على أحداث اللقاء من خلال السيطرة على الكرة والتحكم فى سير المباراة وتبادل الكرة داخل منتصف ملعب الهلال مع الاعتماد على التحركات من خلف المدافعين بدون كرة وخلق المساحات للاعبى الوسط القادمين من الخلف .. وكاد محمد شريف فى الدقيقة 53 من احراز الهدف الرابع بعد تلقيه تمريرة رائعة من حسين الشحات الذى حل بديلا لطاهر محمد طاهر خلف المدافعين ولكنه سدد الكرة فى جسد الجسد .. وتلاها كرة أخرى لشريف ولكنه لم يستطع الوصول بالكرة ليصطدم بجسد الجسد ليحصل شريف على الانذار الأول .
وترجم الأهلى سيطرته واستحواذه على مجريات اللعب بالهدف الرابع الرائع من عمرو السولية فى الدقيقة 63 بتصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس .
ودفع موسيمانى بثالث تغييراته بنزول وليد سليمان بدلا من اليو ديانج وأهدر الأهلى فرصة خطيرة من أمام المرمى بعد تداخل حمدى فتحى ومحمد شريف على بعضهما ليسددها حمدى عالية من أمام المرمى .
وفى الدقيقة 70 الغى الفار الهدف الخامس للأهلى بداع التسلل على أحمد عبد القادر الذى تسلم الكرة من وليد سليمان وتقدم بها منفردا محرزا هدفا ولكن الفار الغاه .
وفرض الأهلى اسلوبه وطريقته فى ظل تحكمه الكامل على الكرة وفشل حسين الشحات فى تسجيل الهدف الخامس بعد أن لعب كرة مباشرة ” على الطائر ” من داخل منطقة الجزاء ولكنه لعبها عالية فى الدقيقة 75 .
وفى الدقائق الاخيرة دفع موسيمانى بكل من محمود وحيد وميكسيونى بدلا من على معلول وأحمد عبد القادر .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى