العاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسية

‎9 رياضات تتنافس على دخول جدول ألعاب أولمبياد لوس أنجلوس 2028

رشحت اللجنة المنظمة لأولمبياد لوس أنجلوس 2028 بالولايات المتحدة الأمريكية 9 رياضات ضمن القائمة النهائية للرياضات التسعة المرشحة للإنضمام للبرنامج الرسمي للألعاب الأولمبية الصيفية لوس أنجلوس 2028.

وسيتم الاختيار النهائي من بين هذه الرياضات من قبل اللجنة الأولمبية الدولية في العام المقبل بمدينة مومباي بالهند.

والرياضات التسعة المشرحة هي : (Cricket- Break Dancing – Baseball/Softball- Karate – Motorsport- Flag Football – Lacrosse – Squash – Kick Boxing )

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت قائمك بأسماء الرياضات الرئيسية والتي من المقرر ان يتم التصويت عليها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028.

وجاءت الرياضات الرئيسية المقترحة كالتالي:

ألعاب القوى، التجديف، الريشة الطائرة، كرة السلة، الكانوي والكياك، الدراجات، الفروسية، السلاح، كرة القدم، الجولف، الجمباز، كرة اليد، الهوكي، الجودو، المصارعة، السباحة، الرجبي، التايكوندو، التنس الأرضي، تنس الطاولة، الرماية، القوس والسهم، التراثليون، الشراع، الكرة الطائرة، ركوب الأمواج، تسلق الجبال، التزلج على الجليد.

وتظهر رياضات التزلج على الجليد، والتسلق، وركوب الأمواج، ضمن الرياضات الرئيسية وذلك نتيجة لما لمسه مجلس اللجنة الأولمبية الدولية من اهتمام ومشاركة كبيرة من الشباب في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة الأولمبية الدولية في اجتماعها المقبل في فبراير 2022، بالموافقة على الرياضات التي ستشارك في دورة الألعاب الأولمبية لوس انجلوس 2028.

وأيضا من المقرر ان يتم الاتفاق على رياضات الملاكمة ورفع الاثقال والخماسي في الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في عام 2023، إلى أن يتم اجراء التعديلات المطلوبة من اللجنة الاولمبية الدولية قبل التصويت.

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد وافقت على إضافة أربع رياضات في أولمبياد باريس 2024 هي رقص البريك دانس، التسلق، التزلج على الألواح والتزلج على الأمواج.

ويمكن للجنة الدولية أن تسحب من الناحية النظرية إحدى هذه الرياضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى