العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

ليالي الكان: تعادلات مخيبة للجزائر وتونس.. وفوز مثير لانجولا علي موريتانيا

تعادل المنتخب الجزائري مع نظيره بوركينا فاسو بهدفين لكل منتخب في المباراة التي أقيمت اليوم علي ستاد السلام بمدينة بواكي في كوت ديفوار ضمن لقاءات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية والمقامة حتي 11 من الشهر المقبل.

تقدم منتخب بوركينا فاسو في البداية بهدف عن طريق رأسية من محمد كوناتي في الدقيقة 45 أكد حكم الفأر بعدما تم ألغائه بداعي التسلل قبل أن يؤكده حكم الفأر في النهاية .. وفي الشوط الثاني نجح المنتخب الجزائري في تعديل النتيجة عن طريق بغداد بونجاح في الدقيقة 51 بعد تسديدة من نبيل بن طالب تصدي لها الحارس وتابعها بونجاح داخل الشباك .. وفي الدقيقة 71 تحصلت بوركينا فاسو علي ضربة جزاء بعد عرقلة آيت نوري لكابوري نجم بوركينا ونجح بيرتراند تراوري في أضافة الهدف الثاني .. وفي الدقيقة 95 نجح بونجاح في تسجيل هدف ثاني لمنتخب بلاده وثاني له بالمباراة والثالث له في البطولة بعد ركلة ركنية لعبها وناس ووضعها بونجاح برأسية داخل الشباك.

وفي نفس الجولة وعلي نفس الملعب وضمن ذات المجموعة نجح منتخب أنجولا في الفوز علي موريتانيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين بادر المنتخب الأنجولي بالتسجيل في الدقيقة 30 عن طريق  مووندو دالا قبل أن يعادل عمار سيدي بونا النتيجة لموريتانيا في الدقيقة 43 .. وفي الشوط الثاني أضاف دالا الهدف الثاني له ولأنجولا في الدقيقة 50 وعزز ميجيل فييرا النتيجة لأنجولا في الدقيقة 53 قبل أن يقلص أبو بكاري كويتا النتيجة لموريتانيا في الدقيقة 58 لتنتهي المباراة بفوز أنجولا 3/2.

وبتلك النتائج تصدرت أنجولا الترتيب مناصفة مع بوركينا فاسو ولكل منهما 4 نقاط وجاءت الجزائر ثالثة بنقطتين وتذيلت موريتانيا الترتيب دون نقاط .. ومن المنتظر أن تلعب الجزائر الجولة المقبلة مع موريتانيا في العاشرة من مساء بعد غد علي أن تلتقي أنجولا مع بوركينا فاسو في نفس التوقيت.. وتحتاج الجزائر للفوز لضمان التأهل لدور الـ16 بينما ستكون مواجهة أنجولا وبوركينا لحسم صدارة المجموعة.

وفي لقاء ضمن مواجهات المجموعة الخامسة تعادل المنتخب التونسي مع منتخب مالي بهدف لكل منتخب في المباراة التي أقيمت اليوم علي ستاد أمادو جون كوليبالي بمدينة كورهوجو بكوت ديفوار .

بادرت مالي بالتسجيل في الدقيقة العاشرة عن طريق لاسين سينايوكو في الدقيقة العاشرة وعادلت تونس النتيجة عن طريق حمزة رفيعة في الدقيقة 20 .. وشهدت المباراة مشاركة النجم علي معلول الظهير الأيسر لمنتخب تونس والأهلي في المباراة من البداية وحتي النهاية .. بينما جلس أليو ديانج نجم الأهلي ووسط ملعب مالي علي مقاعد البدلاء.

وتأزم موقف المنتخب التونسي في المجموعة بعدما رفع رصيده لنقطة واحدة بالمركز الثالث مؤقتا بينما رفع منتخب مالي رصيده للنقطة الرابعة في الصدارة موقتا أيضا انتظار لنتيجة مباراة اليوم بين جنوب أفريقيا وجامبيا ثنائي المجموعة الآخر.

ومن المنتظر أن تلعب تونس الجولة المقبلة الأربعاء المقبل مع جنوب أفريقيا فيما تلتقي مالي مع جامبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى