العاب جماعيةكرة قدم

ليفربول يتوج بلقب كأس الرابطة الإنجليزية واللقب الخامس لصلاح، وخروج مانيه غاضبا

21 ضربة ترجيحية وكيبا ينهي المباراة

توج فريق ليفربول بلقب كأس الرابطة الإنجليزية على حساب غريمه التقليدي نادي تشيلسي، في اللقاء الذي جمع بينهما في الدور النهائي من البطولة.
أحداث المباراة:
انطلقت احداث المباراة وسط ضغط متبادل بين الفريقين واستحواذ لندني، ويرد فريق ليفربول بهجمات مرتدة وخطيرة، حيث توالت الهجمات بين الفريقين في عمر المباراة، وتمكن كل فريق من زيارة شباك الاخر، ولكن الحكم قد الغي 4 اهداف خلال عمر المباراة للفريقين بداعي التسلل.
في الدقيقة 74 من عمر المباراة، يجدد توماس توخيل المدير الفني لتشيلسي هجوم النادي عبر تغيرين دفعة واحدة، ليدفع بروميل لوكاكو وتيمو فيرنر بدلا من ماسون ماونت وبوليزيتش، املا منه في انهاء المباراة قبل الأشواط الإضافية خاصة في ظل الاجهاد البدني الذي وصل اليه لاعبوه الفريقين.
وفي الدقيقة 80 ينشط كلوب بتغيرين خط الوسط والهجوم، ليخرج كل من نابي كيتا وساديو مانيه، ويحل محلهما جيمس ميلنر ودياجو جوتا.
وتستمر الهجمات الخطرة بين الفريقين ويسقط لاعبو نادي تشيلسي الإنجليزي في فخ التسلل أكثر من مرة في ظل خطورة من لاعبي الفريقين واستحواذ متبادل.
لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف ويصلا الي الأشواط الإضافية.

لم تختلف الأشواط الإضافية في سير الاحداث، تواصل الضغط بين الفريقين وتبادل للهجمات والفرص الضائعة المتكررة ولم ينجح أي الفريقين في انهاء المباراة.
وفي الدقيقة 120 اجري توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي تغييرا لحارس المرمي ميندي، ليحل محله كيبا، بعد التأكد من وصول الفريقين الي ضربات الترجيح.

ضربات الترجيح:
21 ضربة ترجيحية حسمت اللقب لصالح ليفربول
بدأ نادي ليفربول التسديد استطاع جميع اللاعبين التسجيل في شباك كيبا، كما لم يخطئ أي اللاعبين في التسجيل رغم محاولات “كيليهر” حارس مرمي ليفربول في صد الكرات ولكنها تسكن الشباك.
ليدخل الحارس كيليهر، ليسدد ضربة الترجيح ويحرزها ببراعة.
اما عن كيبا الحارس الذي قد أشركه توخيل خصيصا لضربات الترجيح، سدد الكرة ولكنها جاءت اعلي العارضة، ليفوز نادي ليفربول بلقب كأس الرابطة الإنجليزية للمرة التاسعة في تاريخه.

صلاح واللقب الخامس:
حصد محمد صلاح خامس ألقابه مع نادي ليفربول بعد الفوز بلقب كأس الرابطة الإنجليزية، وكان صلاح مؤثرا في المباراة بشكل كبير.
كاد صلاح ان يسجل في مرمي كيبا حارس مرمي تشيلسي، ولكن يتدخل تياجو سيلفا لينقذ مرماه ويخرج الكرة من على خط المرمي.

مانيه وخروجه غاضبا:
في الدقيقة 80 من عمر المباراة، اجري يورجن كلوب تغيرا بخروج ساديو مانيه من المباراة ودخول دياجو جوتا، ولكن مانيه كان غاضبا ولم يرضي عن التغيير واراد استكمال المباراة الي نهايتها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى