العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“ليلة رمضانية ساخنة”.. الأهلي على حافة الخطر أمام الهلال للبحث عن تذكرة التأهل لربع نهائي دوري الأبطال

في تمام العاشرة مساء اليوم وفى ليلة رمضانية ساخنة يدخل الأهلي مواجهة غاية الأهمية والخطورة والصعوبة أمام الهلال السوداني في ختام دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.. وتعد المباراة فاصلة وحاسمة للفريقين على بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من البطولة.

حيث يدخل الأهلي بفرصتين سواء بتحقيق الفوز او التعادل حيث يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط فيما يحتل الهلال المركز الثالث برصيد أربع نقاط ويحتاج لتحقيق الفوز خارج أرضه لخطف تذكرة التأهل.

فيما شهدت المجموعة تأهل صن داونز الجنوب إفريقي بعد تصدره المجموعة منفردًا بـ 16 نقطة فيما يقبع المريخ السوداني في مؤخرة الجدول برصيد 4 نقاط.

وتأتى أهمية مباراة اليوم لإنها حاسمة للتأهل ام خطورتها فتعود على الأهلي الذى رغم تفوقه باللعب على أرضه وحظوظه الأعلى الا انه في موقف لا يحسد عليه بسبب تأثره المباشر بإخفاق مصر في التأهل للمونديال عقب الخسارة بركلات الترجيح من السنغال بداكار حيث كان المنتخب يضم سبعة للاعبين من قوام المارد الأحمر وهم في وضع صعبًا نفسيًا أولًا وثانيا على المستوى البدني نتيجة الاجهاد اما السبب الأخر لخطورة المباراة ان الهلال ليس لديه ما يخسره امام الأهلي وعليه سيلعب بكل قوته وحماسه املآ في تحقيق الفوز الذى يضمن لها التأهل من قلب القاهرة.

ومن جانبه أكد بيتسو موسمياني، المدير الفني للأهلي، على صعوبة مواجهة الهلال السوداني وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس قال إن مواجهة الهلال تأتي في ختام ماراثون طويل في دور المجموعات، لذلك ستكون قوية وصعبة، لأن الفريقين يبحثان عن الفوز بهدف التأهل.

وعن تأخر حسم الصعود حتى آخر مباراة اشار موسيماني: «جزء من قوة الأهلي أنه دائما يتأهل في المباراة الأخيرة، وحدث هذا على مدار أكثر من بطولة متتالية، وأتوقع أن تكون المباراة أكثر صعوبة اليوم خصوصا أن الهلال سيلعب بشكل هجومي للحفاظ على حظوظه في التأهل».

واستكمل: «الأهم بالنسبة لنا الآن هو التأهل وما يميز موقفنا هو أننا أصحاب القرار في ذلك.. لذلك يجب علينا تحقيق الفوز في مباراة اليوم دون أن ننتظر اي حسابات أخرى».

وفيما يتعلق بتكرار إصابات لاعبي الأهلي مع المنتخب الوطني، قال موسيماني: «اصبحت اعتاد على مثل هذه الأمور، وأعلم أنه دور النادي في دعم المنتخبات الوطنية وهذا جزء من تاريخ النادي.. اعتدت على كثرة الإصابات بعد تجمع المنتخبات الوطنية ولكني أعلم جيدا أني املك عناصر مميزة قادرة على تعويض الغيابات وهذا هو قدر النادي “.

واختتم موسيماني تصريحاته مؤكدا أن الأهلي سيلعب من أجل تحقيق الفوز على الهلال، رغم أنه يملك فرصة الصعود في حالة التعادل ايضا ولكن الأهلي لا يلعب دائما إلا على الفوز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى