العاب فرديةبارالمبياد طوكيورفع أثقالمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

ماذا قالوا .. تتويج نيوز يرصد شعور أبطال مصر البارالمبين بعد تكريمهم من الرئيس السيسى

هاني علي: الرئيس السيسي عاملنا كأبنائه

هاني عبد الهادي : انتظرت هذه اللحظة كثيرا

محمد يحيي : حفز لاعبينا لتحقيق مزيد من الانجازات

وزير الرياضة: شرف لاي لاعب في العالم أن يكرم من رئيس دولته

“أبطال التحدي” وصف دقيق لأبطال مصر البارالمبين ذوي الهمم العالية والارادة الحديدية خاصة انهم انتصروا علي اعاقتهم وعلي ظروفهم الصعبة بالوصول الي منصات دورات الالعاب البارالمبية المختلفة ونجحوا في رفع علم مصر في العديد من المحافل العالمية و الأولمبية.

وفي لفتة طيبة وتقجيرا لجهودهم العظيمة قام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتكريم أبطال مصر البارالمبين بعد انجازهم اللافت للنظر في دورة الألعاب الباراليمبية الأخيرة في طوكيو 2020، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحياة محمد خطاب رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي قام بمنح وسام الرياضة من الطبقة الثانية لكلٍ من لاعب التايكوندو محمد الزيات والمدير الفني محمود عبد الجواد والمدرب هاني علي، ولاعبي رفع الأثقال شريف عثمان ومحمود محمد ورحاب أحمد وفاطمة عمر، وكذلك رئيس الجهاز الفني لرفع الأثقال محمود نبيل والمدير الفني للسيدات شعبان يحيى والمدير الفني للرجال عماد الدين بهجت ومدرب السيدات شريف حسين ومدرب الرجال عبد المنعم صلاح.

وانطلاقا من مسؤليتنا المجتمعية اتجاه دعم ابطالنا البارالمبين حرص موقع “تتويج نيوز” علي التواصل مع عدد من المكرمين الي جانب مسؤلي اللجنة الاولمبية ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي لمعرفة شعورهم بعد تكريم الرئيس السيسى لهم خلال السطور التالية:

شرف لاي بطل أن يكرم من رئيس دولته

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن تكريم الرئيس السيسى لأبطال مصر الباراليمبين بعد تحقيق انجاز في دورة الألعاب البارالمبية “ بارالمبياد طوكيو 2020” لافتة جميلة من الرئيس، وشرف لأي بطل  في العالم أن يكرم من رئيس دولته.

وأضاف صبحي أن القيادة السياسية تولي اهتماما كبيراً بالرياضيين بصورة غير مسبوقة، من خلال توفير كافة سُبل النجاح أمام الرياضة والرياضيين، وانعكس ذلك على نظرة الاتحادات الدولية للرياضة بمصر، الامر الذي يعود بالنفع الرياضة وممارسيها، مضيفاً أن تكريم الرئيس للرياضيين خلق دوافع جديدة لحصد البطولات والميداليات في المحافل الإقليمية والدولية.

وأشار صبحي الي أن الدولة المصرية تواصل دعمها للأبطال البارالمبيين حتى بعد اعتزالهم من خلال الاستعانة بهم كمدربينوفي الأجهزة الفنية للمنتخبات الوطنية، لبناء أجيال جديدة نستكمل بها المنظومة الرياضية لتحقيق إنجازات رياضية تضاف لما حققتهالأجيال السابقة.

وأوضح صبحي انه بدأ في تنفيذ خطة اعدا ابطال مصر البارالمبين الي بارالمبياد باريس 2024 مؤكدا ان تكريم ألرئيس حفز اللاعبين كثيرامن اجل تحقيق انجاز اكبر في دورة الالعاب البارالمبية القادمة .

تعامل معنا كالأب 

علق هاني علي مدرب منتخب مصر للباراتايكوندو عل تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي لأبطال مصر الباراليمبين بعد تحقيق انجاز في دورة الألعاب البارالمبية “ بارالمبياد طوكيو 2020” قائلا:” شرف عظيم ومصدر فخر واعتزاز خاصة أن الرئيس السيسي أشاد بمجهود أبطال مصر خلال دورة الألعاب الأولمبية مؤكدا أن التكريم مؤثر بشكل كبير”

وأضاف هاني علي أن الرئيس السيسي تعامل معنا أثناء التكريم بطريقة بسيطة جدا وقام بتوجيه الشكر لنا علي مجهودنا المبذول مما جعل جميع المكرمين يشعرون بأنه بمثابة الأب الذي يتحدث الي أبنائه خاصة وانه قام باحتواء جميع المكرمين بطريقة أبوية جميلة.

وأوضح هاني علي أن طريقة الرئيس السيسي في التعامل معهم شحنت اللاعبين معنويا وحفزتهم من اجل بذل المزيد من الجهد مؤكدا أن جميع المتواجدين قاموا بوعد الرئيس السيسي بتحقيق انجاز اكبر خلال دورة الألعاب الأولمبية القادمة باريس 2024.

لحظة انتظرتها كثيرا

أكد هاني عبد الهادي لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي أنه كان ينتظر مقابلة الرئيس السيسي منذ فترة طويلة وتحديدا بعد تكريم الرئيس السيسي لأبطال مصر في بارالمبياد ريو 2016 والذي لم يشارك بها لإصابته.

وأضاف عبد الهادي أنه كان يحلم بهذا التكريم منذ هذه اللحظة وهو يحارب للحصول علي ميدالية أولمبية ليشهد هذه اللحظة مشيرا الي أن مقابلة الرئيس السيسي شرف عظيم فما بالك بالتكريم بوسام منه.

وعن كواليس الحوار الذي دار بينه وبين الرئيس السيسي خلال التكريم قال عبد الهادي إنه طلب من الرئيس التوقيع على القميص الخاص به فكان رد الرئيس غير متوقع حيث قال “أنا جايلك وقام بالقدوم حتي عندي وكتب لي علي القميص ليزيد فرحتي”.

وعن الجملة التي كتبها الرئيس السيسي له قال عبد الهادي إن الرئيس كتب “خالص شكرى وتقديرى، مع التوقيع وكتابة تاريخ اليوم”.

رفع الروح المعنوية للاعبية وأشعرهم بالمساواة

أن تكريم السيسى منح أبطال مصر البارالمبيين دفعة كبيرة لمواصلة انجازاتهم خاصة وأنهم شعروا أن هناك مساواة بينهم وبين الأبطال الأولمبيين.

وأوضح يحيي أن هاني عبد الهادي لاعب منتخب مصر لرفع الاثقال البارالمبي كان اكثر اللاعبين سعادة بالتكريم حاصة بعد لفة الرئيس الجميلة بالتوقيع له علي القميص الخاص به موضحا أن اللاعب كان ينتظر هذا التكريم منذ عام 2015 الماضي,

وعن كواليس التكريم قال يحيي إن الرئيس عبد الفتاح السيسى احتوى جميع المتواجدين وتعامل معهم بطريقة أبوية رائعة منحتهم شعورا جيدا وحفزتهم لتحقيق مزيد من الانجازات خلال الفترة القادمة.

وحصدت البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو 7 ميداليات متنوعة، بواقع 5 فضيات وبرونزيتين، بينها 6 ميداليات في منافسات رفع الأثقال وفضية في التايكوندو.

واستطاعت مصر تحقيق 183 ميدالية على مدار مشاركتها في الدورة البارالمبية بواقع 49 ذهبية و68 فضية و66 برونزية.

وفي دورة ريو دي جانيرو 2016، شاركت البعثة المصرية بـ 45 رياضيا بواقع 34 لاعبا و11 لاعبة، ونجحوا في الحصول على 12 ميدالية متنوعة بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات و4 برونزيات.

وشاركت البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو بـ 49 لاعبا ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهى رفع الأثقال، والسباحة، وتنس الطاولة، وألعاب القوى، والريشة الطائرة، وكرة الطائرة جلوس، والبارا تايكوندو، وكرة الهدف سيدات، ولأول مرة تشارك مصر في منافسات ثمانية ألعاب خلال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية الصيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى