حواراتىرئيسيةىنرشح لكم

مازن العربي بطل السلاح لـ “تتويج”: حققت حلمي بإنهاء مرحلة الشباب وأنا بطل العالم .. والإنجاز في طوكيو ليس مستحيلا

أكد مازن العربي لاعب منتخب مصر للشباب لسلاح السيف أنه حقق حلمه بأن يكون بطلا العالم بنهاية مشاركته في مرحلة الشباب، مؤكدا أن هذا الإنجاز التاريخي الغير المسبوق لمصر يحفز السلاح المصري لتحقيق إنجازا كبيرا في أولمبياد طوكيو.

وحققت مصر ذهبية منافسات سلاح السيف للفرق بمرحلة الشباب في إنجاز تاريخي غير مسبوق وهي الميدالية الاولى لمصر للفرق في تاريخ بطولات العالم والذهبية الأولى في تاريخ اللعبة بالبطولة، كما توج أدهم معتز ببرونزية الفردي لسلاح السيف.

وتغلب منتخب الشباب المصنف رقم 5 عالميا على منتخب روسيا المصنف رقم ٣ عالميا في النهائي بنتيجة 45-38 ليتوج الفراعنة بالميدالية الذهبية وروسيا على الميدالية الفضية وفرنسا على الميدالية البرونزية.

وأصبح مازن العربي المتوج ببرونزية أولمبياد الشباب بالأرجنتين عام 2018 هو ثاني لاعبي مصري وعربي وإفريقي عبر التاريخ يفوز بالميدالية الأولمبية والعالمية في سلاح السيف بعد البطل الأولمبيي علاء الدين أبو القاسم.

وقال مازن العربي في تصريحات خاصة لـ “تتويج”: “الحمد لله حققنا إنجازا كبيرا وأن نكون أول العالم في منافسات الفريق إنجاز لم يتحقق في تاريخ مصر بالسلاح، وأيضا للمرة الأولى ندخل المربع الذهبي للفرق سواء في مرحلة الناشئين أو الشباب أو الكبار”.

وأضاف: “لقد تمسكنا بالفرصة لأنها لا تأتي كثيرا والحمد لله أنهيت مرحلة الشباب وأنا بطل العالم، وذلك كان حلمي منذ الصغر ولم أوفق في منافسات الفردي ببطولة العالم الحالية وحققت المركز الثامن لكن عوضت ذلك مع فريقي بالذهبية التاريخية وبالطبع لها مذاق خاص”.

وتابع: “فزنا على أبطال العالم والمصنفين في البطولة وهو أمر كبير للغاية، وكان حلمي كبيرا في هذه البطولة وأحقق إنجازا كبيرا ونجحت بشكل كبير والبطولة انتهت بحلوها ومرها وأنا سعيد بما حققته”.

وأتم: “الحلم القادم سيكون في أولمبياد طوكيو وهو ليس مستحيلا سواء في الفردي والفرق، لكن أثق أن الله يحمل لنا في طوكيو شيئا كبيرا سواء في الفردي أو الفرق، وذلك لأننا بذلنا مجودا كبيرا وانتظرونا في طوكيو سنسعى من جديد لإنجاز مصري غير مسبوق”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى