العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

مجموعات المونديال | المجموعة الثامنة – رونالدو لصناعة التاريخ مع البرتغال.. غانا للثأر من أوروجواي وكوريا الجنوبية تبحث عن استعادة أمجاد 2002

كأس العالم قطر 2022 سينطلق يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر الحالي

اجريت قرعة النسخة 22 من المونديال العالمي لكرة القدم والتي ستقام في قطر، يوم الاول من ابريل الماضي في مركز المعارض والمؤتمرات بالدوحة.

كأس العالم قطر 2022 سينطلق يوم الأحد الموافق 20 نوفمبر الحالي وتقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر القادم، بمشاركة 32 فريقا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات بتواجد 4 فرق في كل مجموعة.

وأسفرت القرعة عن تواجد البرتغال وغانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية في المجموعة الثامنة وستكون ضربة البداية للمجموعة بالمواجهة التي ستجمع بين ممثل أمريكا الجنوبية أمام الفريق الآسيوي يوم 24 نوفمبر الحالي.

وسيرصد موقع “تتويج نيوز” في السطور التالية طريقة تأهل كل منتخب وأبرز نجومه وأفضل نتائجه السابق إلى جانب العديد من الأرقام.

البرتغال

المرشح الأول للتأهل إلى الدور الثاني من المجموعة عطفا على قائمة اللاعبين الذي يملكهم “فرناندو سانتوس” المدير الفني لبرازيل أوروبا، والتي ياتي على رأسها “كريستيانو رونالدو” القائد وجناح مانشستر يونايتد.

ظهر الفريق في كأس العالم 7 مرات سابقة وكأنت النتيجة الأفضل الحصول على المركز الثاثت في نسخة 1966، والذي كان الظهور الاول لهم في تاريخ المونديال.

متوسط أعمار الفريق 26.8 عاما، ويحتل المركز التاسع في آخر تصنيف للفيفا، وتبلغ القيمة السوقية للمنتخب البرتغالي 923 مليون يورو.

تأهل الفريق للتواجد في المونديال العالمي بعد خوض الملحق الأوروبي، بالفوز على تركيا ثم مقدونيا الشمالية، عقب احتلال البرتغال المركز الثاني للمجموعة الاولى من التصفيات الأوروبية خلف صربيا.

ويحلم “رونالدو” بالمساهمة في كتابة التاريخ مع منتخب بلاده، سواء على الصعيد الفردي أو الجماعي، حيث يبحث عن أول اهدافه بالنسخة الحالية ليكون اللاعب الوحيد الذي يسجل في 5 نسخ من كؤوس العالم، علما إنه لم يسجل مطلقا في مباريات خروج المغلوب، كما إنه يحلم بتحقيق اللقب الوحيد الذي ينقص خزائن ألقابه والأول في تاريخ البرتغال.

وتضم قائمة برازيل أوروبا مجموعة من أفضل لاعبي القارة العجوز ومنهم “برناردو سيلفا، ورافايل لياو، ودانيلو بيريرا، وبيبي وروبن دياز”.

الأورجواي

شاركت في 13 نسخة سابقة من كأس العالم، وكانت هي الدولة التي نالت شرف تنظيم البطولة الأولى عام 1930 وتمكنت من حصد اللقب.

وحققت ثاني ألقابها في نسخة 1950 بالبرازيل، ووصل منتخب الأوروجواي إلى كأس العالم قطر 2022 عقب احتلاله المركز الثالث في تصفيات أمريكا الجنوبية خلف منتخبي البرازيل والأرجنتين، رغم تراجع ترتيبها في بداية التصفيات.

أخر إنجاز “السيلستي” كان الوصول للدور نصف النهائي من بطولة 2010 في جنوب إفريقيا واكتفى الفريق وقتها بالمركز الرابع، وفي نسخة 2014 خرج الفريق من الدور الثاني ووصل للدور ربع النهائي في البطولة الأخيرة روسيا 2018.

“دييجو ألونسو” المدير الفني أعلن قائمته النهائية بتواجد الحرس القديم “موسليرا حارس المرمى، وسواريز، وكافاني، وجودين خوسيه خيمينيز” بالإضافة إلى “رونالد أراوخو” رغم الشكوك حول مشاركته بسبب جراحة اجراها مؤخرا، وأبرز ما يعيب تلك القائمة عامل السن نظرا لأرتفاع أعمار معظم اللاعبين.

وتبلغ القيمة السوقية للفريق 451.5 مليون يورو ويحتل الترتيب الرابع عشر في قائمة المنتخبات العالمية.

غانا

المنتخب الإفريقي الذي يشارك في البطولة للمرة الرابعة ويبحث عن الوصول بعيدا لتكرار الإنجاز الافضل له بالوصول للدور ربع النهائي في نسخة 2010 بجنوب إفريقيا.

وكان الفريق قريبا جدا من بلوغ الدور نصف النهائي كأول منتخب إفريقي يضل لهذا الدور لكنه خرج بركلات الترجيح امام أوروجواي، ما يجعل لقائهما سويا في الجولة الأخيرة للمجموعة بمثابة مباراة الثأر لهم.

تأهلت غانا لكأس العالم قطر 2022 بصعوبة عقب تخطي عقبة نيجيريا في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، مستفيدة من التعادل خارج الديار 1-1 في لقاء العودة، عقب نهاية مواجهة الذهاب على ملعبها بالتعادل السلبي.

يبلغ إجمالي القيمة السوقية للفريق 204.25 مليون يورو، مع معدل اعمار يصل إلى 25.3 عاما.

وسيعتمد “أوتو أدو” المدير الفني على قائمة مدججة بالمحترفين معظمهم بالقارة الأوروبية للذهاب بعيدا في المونديال العالمي وعلى رأسهم “توماس بارتي” نجم وسط أرسنال، و”محمد ساليسو” لاعب ساوثامبتون و”طارق لامبتي” جناح برايتون.

كوريا الجنوبية

المنتخب الملقب بنمور آسيا سيظهر في المزنديال للمرة الحادية عشر تاريخيا والعاشرة على التوالي منذ نسخة المكسيك 1986.

أفضل إنجاز لهم كان المركز الرابع في 2002 والتي اقيمت بتنظيم مشترك بينهما مع اليابان، كما تمكن الفريق من الوصول للدور الثاني مرة واحدة في جنوب إفريقيا 2010.

كوريا الجنوبية

تأهل الفريق عقب تواجده في وصافة المجموعة الأولى من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية خلف إيران برصيد 23 نقطة.

القيمة السوقية للمنتخب الكوري تصل إلى 151.95 ملايين يورو، وأبرز لاعبيه “هيونج مين سون” هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي ونجم توتنهام.

المدير الفني هو البرتغالي “باولو بينتو” وتولى المسئولية في أغسطس 2018، ويأمل أن يصل الفريق للدور الثاني، والذي سيواجه منتخب بلاده للمرة الأولى في لقاء الجولة الثالثة للمجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى