العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

محدث.. تعرف على آخر صفقات الانتقالات الصيفية بالدوريات الخمس الكبرى

صفقات نارية من المتوقع أن يتم إبرامها

تعمل جميع الأندية خلال فترة الانتقالات الصيفية، على تقييم النتائج التي تحققت خلال الموسم المنقضي لتحديد قائمة اللاعبين الذين سيتم الاستغناء عنهم سواء بالبيع النهائي أو بالخروج على سبيل الإعارة.

كما يسعى كل مدير فني لاختيار الصفقات الجديدة التي يأمل بالحصول على توقيعهم لدعم فريقه من أجل إنجاح الخطط الموضوعة سواء بالمنافسة على الألقاب أو التواجد بالمسابقات الأوروبية.

ومع بدء التعافي من الآثار السلبية التي خلفتها جائحة كورونا على صناعة كرة القدم، من المتوقع أن يشهد سوق الانتقالات الصيفية لموسم 2022-23 العديد من الصفقات النارية.

وسيرصد موقع “تتويج نيوز” في التقرير التالي، الصفقات التي ستتم في الدوريات الخمس الكبرى على أن يتم تحديثها مع كل صفقة جديدة يتم الإعلان الرسمي عنها وآخر أخبار سوق اللاعبين.

الدوري الإنجليزي الممتاز

توتنهام يتعاقد رسميا مع حارس المرمى الإنجليزي “فيرزر فورستر” في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع ساوثهامبتون بعقد لمدة موسمين حتى صيف عام 2024.

فيرزر فورستر

حصد مانشستر سيتي لقب الموسم المنتهي بعد منافسة شرسة مع ليفربول، لكن أزرق المدينة فشل في بلوغ نهائي دوري الأبطال الأوروبي ما يجعله يأمل في تدعيم صفوفه للفوز باللقب الأول لهم في المسابقة الأغلى على صعيد الأندية في أوروبا.

الصفقة الأولى لفريق “بيب جوارديولا” كانت بالتعاقد مع المهاجم النرويجي “إيرلينج هالاند” هداف بوروسيا دورتموند الألماني السابق، والذي سينتقل للنادي الإنجليزي في 1 يوليو 2022، في صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 100 مليون يورو، بعد دفع قيمة الشرط الجزائي والبالغ 75 مليون يورو إلى جانب المتغيرات و الإضافات.

هالاند

ينتظر كل عشاق ومتابعي الكرة العالمية قرار الدولي المصري “محمد صلاح” جناح ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي، سواء بتجديد تعاقده مع فريقه الحالي والذي سينتهي في صيف 2023، وتشير التقارير أن وجهة “صلاح” المقبلة ستكون نحو برشلونة.

محمد صلاحأستون فيلا تعاقد مع الجناح البرازيلي “فيليب كوتينيو” قادما من برشلونة الإسباني، مقابل 20 مليون يورو مع حصول الفريق الكتالوني على قيمة 50٪ من انتقاله لأي نادي آخر.

الصفقة الأولى لوصيف الدوري الإنجليزي، كانت بالتعاقد مع البرتغالي “فابيو كارفاليو” لاعب الوسط المهاجم، صاحب 19 عاما قادما من فولهام، وتكلفت خزينة ليفربول 5.9 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب.

كارفيلو

جدد الدولي المصري “محمد النني” لاعب خط الوسط تعاقده مع أرسنال لمدة عام جديد، رغم وجود العديد من التقارير التي كانت تربط بين اللاعب والعديد من الاندية في الدوري التركي.

محمد النني

مانشستر يونايتد يعلن رحيل الثلاثي “خوان ماتا” و”بول بوجبا” و”جيسي لينجارد”.

مانشستر يونايتد

 أستون فيلا يعلن عن انضمام حارس المرمى السويدي “روبن أولسن” قادما من صفوف روما الإيطالي بشكل نهائي دون الإعلان عن التفاصيل المالية للصفقة.

روبن أولسن

أتم توتنهام تعاقده مع الكرواتي الدولي “إيفان بيريسيتش” والذي يشغل مركز الجناح حتى عام 2024 في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع إنتر الإيطالي،

بيريسيتش

أنهى ليدز يونايتد تعاقده مع صانع الألعاب الأمريكي “بريندن آرونسون” قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي، بعقد لمدة خمس سنوات ينتهي في صيف 2027.

بريندن آرونسون

الدوري الألماني

نجح بوروسيا دورتموند في التعاقد مع الألماني الدولي “كريم أديني” مهاجم سالزبورج السابق لتعويض رحيل “هالاند” ، مدة العقد تبلغ 5 سنوات، وبلغت قيمتها ما يقارب 38 مليون يورو.

 

ربطت العديد من التقارير بين بايرن ميونخ والسنغالي “ساديو ماني” جناح ليفربول خاصة بعد إعلان اللاعب رغبته في خوض تجربة جديدة، وينتظر الجميع ما ستسفر عنه المفاوضات بين الجانبين، خاصة بعد رفض الفريق الإنجليزي للعرض الألماني الأول والذي بلغ 21 مليون إسترليني إلى جانب 4 ملايين إسترليني كمتغيرات.

ساديو ماني

بايرن ميونخ المتوج بلقب الدوري، جدد عقد حارسه الدولي “مانويل نوير” حتى صيف 2024.نويربعد منافسة شديدة مع برشلونة الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، الدولي المغربي “نصير مزراوي” ينتقل لصفوف بايرن ميونخ في صفقة انتقال حر لمدة 4 سنوات قادما من صفوف أياكس وبقيمة 8 ملايين يورو شاملة الضرائب.

بوروسيا دورتموند يتعاقد مع الثنائي “جايدن براف” المهاجم الهولندي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع مانشستر سيتي، و”ألكسندر ماير” حارس المرمى الألماني، قادما من نادي يان ريجنسبورج الذي ينافس في الدوري الألماني بالدرجة الثانية.

ماير

الدوري الفرنسي

أولمبيك ليون يتم تعاقده رسميا مع المهاجم الفرنسي “ألكسندر لاكازيت” بعد نهاية عقده مع آرسنال الإنجليزي، بعقد ينتهي في صيف 2025.

لاكازيت

تكاثرت التقارير حول مستقبل الفرنسي “كيليان مبابي” نجم باريس سان جيرمان ومصيره سواء بالبقاء أو الرحيل إلى ريال مدريد الإسباني، لكن صاحب 23 عاما فضل البقاء في عاصمة النور وجدد تعاقده حتى صيف 2025.مبابيقام باريس سان جيرمان بتفعيل بند خيار الشراء النهائي في عقد البرتغالي “نونو مينديز” المدافع الأيسر السابق في صفوف سبورتنج لشبونة والذي لعب معارا للفريق الباريسي الموسم الماضي، وبلغت قيمة الصفقة 40 مليون يورو.

نونو مينديز

الدوري الإسباني

ريال مدريد يعلن تمديد عقد نجم خط الوسط الكرواتي “لوكا مودريتش” ليستمر مع الفريق حتى صيف 2023.

مودريتش

 

أولى صفقات ريال مدريد المتوج بلقب دوري الأبطال، كانت بالتعاقد مع المدافع الألماني الدولي “أنطونيو روديجر” في صفقة انتقال حر ولمدة 4 سنوات، قادما من تشيلسي الإنجليزي، على أن يتم تقديم اللاعب للجمهور والإعلام يوم 20 يونيو الجاري.

روديجر

الثلاثي “جاريث بيل” و”مارسيلو” و”إيسكو” يودعون جماهير سانتياجو برنابيو بعد إعلان رحيلهم عن ريال مدريد.

ريال مدريد

يأمل برشلونة في تدعيم صفوفه للعودة من جديد للمنافسة على الألقاب التي غابت الموسم الماضي، وتربط التقارير بين الفريق الكتالوني والثنائي “روبرت ليفاندوفسكي” المهاجم البولندي والذي يرغب في الرحيل عن بايرن ميونخ، إلى جانب لاعب الوسط الأرجنتيني “أنخيل دي ماريا” والذي انتهى عقده مع باريس سان جيرمان.برشلونةنجح ريال مدريد في التفوق على ليفربول وباريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد، وتمكن من ضم لاعب الوسط الفرنسي الدولي “أوريلين تشواميني” نجم موناكو السابق في صفقة بلغت قيمتها ما يقارب 100 مليون يورو.

تشاوميني

الدوري الإيطالي

يقترب إنتر من الحصول على خدمات الأرجنتيني “باولو ديبالا” جناح يوفنتوس السابق، وسيعمل نيراتزوري على تقديم عرض بعقد لمدة أربع سنوات براتب قدره 6 ملايين يورو مع مكافآت ستجعل الراتب يصل إلى 7 ملايين في الموسم.

ديبالا

تشيلسي يقترب من الموافقة على عودة مهاجمه البلجيكي “روميلو لوكاكو” لصفوف ناديه السابق إنتر الإيطالي حال الحصول على 25 مليون يورو مقابل الإعارة.

لوكاكو

نابولي يضم الثنائي ” ماثياس أوليفيرا” لاعب خيتافي السابق والكاميروني “فرانك أنجيسا” صاحب 26 عاما بصورة نهائية بعد تواجدهم مع الفريق الموسم الماضي على سبيل الإعارة في أحدث صفقات نابولي.

فرانك أنجيسا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى