أولمبياد طوكيو 2020حواراتىرئيسية

محمد السيد سامي لاعب منتخب سلاح المبارزة لـ”تتويج نيوز”: هدفنا تحقيق انجاز جماعي لمصر.. وهذا سر النجاح في وقت قصير

يعد محمد السيد سامي لاعب المؤسسة العسكرية ومنتخب مصر لسلاح المبارزة أحد النجوم الصاعدة بسرعة الصاروخ إلى منصات التتويج القارية، فبعد احرازه للمركز الرابع بأولمبياد الناشئين الماضية بالأرجنتين أصبح من الأسماء اللامعة في عالم السلاح والتي يعول عليها الاتحاد المصري للسلاح في تحقيق انجاز يذكر في بطولة العالم القادمة بمصر.

وفي خضم الاستعداد لبطولة العالم للناشئين وبطولة كأس العالم القادمة بروسيا يوم 19 من الشهر الجاري والتي تعتبر المحطة الأخيرة للتأهيل للأولمبياد حاورنا اللاعب لمعرفة تفاصيل اكثر عن الفترة المقبلة.

وصرح “سامي” لتتويج نيوز: بأنه يركز بشكل عام على تأهيل الفريق قبل التأهيل الفردي حيث أن المصلحة العامة أولى ويسعى أفراد المنتخب دائما إلى تحقيق انجاز جماعي لرفع علم مصر في المحافل الدولية، وبالنسبة لموقف التأهيل فيتوقف على بطولة كأس العالم القادمة بروسيا والتي يجب تحقيق أحد المراكز الـ12 الأولى لضمان التأهل بشكل رسمي لطوكيو”.

أما عن التأهل في منافسات الفردي أجاب سامي: “لاعب المغرب جعل الأمر شديد الصعوبة بالنسبة لأي لاعب آخر في قارة إفريقيا لحجز مقعد اخر والطريقة الوحيدة للتأهل هي الفوز ببطولة الزون في ابريل المقبل بالقاهرة”.

وبسؤاله عن بطولة العالم للناشئين المقامة في مصر في مطلع الشهر القادم أكد اللاعب أنه يضع هدفه الحصول على ذهبية البطولة ولكن تأهيل المنتخب هو الأولى في هذة الفترة.. فسر النجاح هو اتخاذ خطوات ثابته لفترة مستمرة.

وعن تصدره للتصنيف المحلي لمرحلة العمومي ومشاركته مع المنتخب الأول رغم عدم بلوغه العشرين أوضح سامي أنه ليس هناك سر لتحقيق النجاح في وقت قصير سوى الاجتهاد والاصرار مع العمل الجاد وترك الامور إلى الله ثم يأتي كل شئ بعد ذلك.. كما أن العمر بالنسبة لي مجرد رقم لا يهم إن كنت كبيرا أو صغيرا لاكون ناجحا”.

واختتم سامي حديثه بتوجيه الشكر الي الاتحاد برئاسة عبد المنعم الحسيني ومدربي المنتخب وتوجيه الشكر لزملائه في الفريق وأسرته على الدعم الدائم في تحقيق الفوز والانتصارات”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى