العاب فرديةالعاب قوىحوارات ومقالاتىرئيسية

محمد حمزة لاعب دفع الجلة لـ”تتويج”: كسر حاجز 22 متراً هدفي القادم

عقب تحطيمه الرقم المصري والعربي في دفع الجلة

نجح محمد مجدي حمزة نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني في دفع الجلة في تحطيم الرقم المصري والعربي خلال منافسات بطولة الجمهورية الأخيرة والتي أقيمت في المركز الأولمبي بالمعادي خلال الفترة من 27-30 مارس الماضي.

وحقق “حمزة” مسافة 21.39 متر ليتأهل لبطولة العالم في ألعاب القوى والمقررة بالولايات المتحدة الأمريكية يوليو القادم، كما إنه يعد خامس أفضل رقم بالعالم حتى الآن بالعام الحالي.

وشارك “مجدي” في أولمبياد طوكيو الأخيرة، ولم يتمكن من التأهل للنهائي عقب تحقيقه 19.82 متر، ما يؤكد إنه يسير على الطريق الصحيح، وتمكنه من زيادة مسافة رميه ما يقارب 1.5 متر.

وكشف “محمد” في حوار خاص لموقع “تتويج نيوز” عن أحلامه مع اللعبة التي يمارسها منذ الصغر، وخططه للبطولات القادمة، وإليكم نص الحوار :

• ماذا يمثل لك تحطيم الرقم المصري في دفع الجلة؟

– فخور بهذا الإنجاز، تحطيم الرقم المصري والعربي أمر رائع لكن تركيزي الأكبر كان بالتأهل لبطولة العالم القادمة في أمريكا، شاركت ببطولة الجمهورية وهدفي الوصول للرقم المؤهل وكان يتبقى لي ما يقارب 20 سنتيمتر، رقم التأهيل هو 21.10 متر، وأشكر الله على تحقيقه.

• كيف كانت استعدادتك للبطولة؟

الاستعدادات لبطولة الجمهورية كانت جيدة من جانبي، خضت تدريبات شاقة لفترات طويلة، لكني تعرضت لبعض الآلام في المعدة قبل المنافسات بيوم واحد، وراودني الشعور بإنه لن يمكنني المشاركة، لكني شعرت بتحسن وقت المنافسات حتى تمكنت من الرمي بصورة جيدة وتحقيق هذا الرقم.

محمد حكزة

• ما هو الفرق بين هذا الرقم والأرقام العالمية؟

– نقترب خطوة بخطوة من الوصول للأرقام العالمية اللازمة لتحقيق ميدالية، نحتاج أن نصل لرقم 22 متراً حتى نقف على منصات التتويج الأولمبية والعالمية، لذلك علينا الاستمرار في التدريبات، والمعسكرات والبطولات حتى نحقق هذا الرقم.

• كيف ستكون الاستعدادات لبطولة العالم القادمة في يوليو القادم بأمريكا؟

– نحمد الله أن التأهيل للبطولة تم مبكرا، سيساعدنا ذلك على أن نغلق على أنفسنا والمشاركة في البطولات القادمة من أجل التركيز على تكتيكات مختلفة استعدادا لها، بعيدا عن الضغوطات المرتبطة بتحقيق أرقام معينة.

• هل هذا الرقم مؤهل للدورة الأولمبية، وما هي طرق التأهل؟

– التأهل للدورة الأولمبية القادمة يكون قبلها بعام وليس الآن، تقريبا بداية من شهر يوليو 2023، وسوف يتم حينها تحديد الرقم المؤهل لها، لكني أعتقد إنه سيكون قريبا من الرقم الذي حققته ببطولة الجمهورية الأخيرة.

• ما هي أحلامك مع دفع الجلة؟

– بالطبع حلمي الأكبر هو تحقيق ميدالية ببطولة العالم أو الأولمبياد، لكن الأهم حاليا بالنسبة لي هو تخطي حاجز 22 متراً ، لأنه إذا تم ذلك سيساعدني على الفوز بهذه الميدالية.

• كيف ستكون خريطة البطولات القادمة؟

– أهم المشاركات القادمة ستكون بطولة إفريقيا في يونيو القادم، ثم دورة البحر الأبيض المتوسط خلال شهر يوليو وتزيد أهميتها كونها ستكون الاستعداد الأخير قبل بطولة العالم.

• هل يوجد أي فارق في طريقة تنظيم الاتحاد المصري للبطولات عن السابق؟

– بالطبع الوضع الحالي أفضل مما كان عليه خاصة في عدد البطولات التي ينظمها الاتحاد، سابقا كانت توجد فقط بطولتي الكأس والدرع في أول الموسم وقبل نهايته، لكن حاليا تم إضافة ما يقارب من 8 ملتقيات أو كما يطلق عليها التحدي، تتميز بأنها معترف بها من الاتحاد الدولي والأرقام المحققة بها يتم احتسابها، وهو ما سيساهم في رفع مستوى اللاعبين وزيادة المنافسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى