العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

محمد حمزة لاعب سلاح الشيش لـ “تتويج”: مصر من أقوى المنتخبات في العالم .. ولدينا القدرة على تحقيق ميدالية في باريس

شارك محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش مؤخرا في بطولة كأس العالم بالقاهرة خلال شهر فبراير الماضي، ووصل لدور الـ16 في منافسات الفردي وحقق مع المنتخب المركز السادس في منافسات الفرق.

وتأتي تلك البطولة استعدادا لبطولة العالم للكبار التي تستضيفها مصر لأول مرة في إفريقيا يوليو المقبل في مدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وكان محمد حمزة قد وصل للدور ربع النهائي في منافسات الفردي بأولمبياد طوكيو وحقق المركز الثامن في منافسات الفرق مع منتخب مصر.

تواصل موقع “تتويج” مع محمد حمزة المصنف 15 عالميا في الكبار والأول في الناشئين للحديث حول بطولة كأس العالم في مصر وأيضا استعداداته لبطولة العالم للكبار في مصر يوليو المقبل وحول النتائج التي تحققت في أولمبياد طوكيو 2020 وحلمه في أولمبياد باريس 2024 ليكن لن هذا الحوار.

محمد حمزة سلاح الشيش
محمد حمزة سلاح الشيش

كيف ترى مشاركتك في بطولة كأس العالم الأخيرة في القاهرة؟

أرى أن المشاركة كانت جيدة وأن لدينا القدرة على التحسن في منافسات الفردي ووصلت أنا وعلاء الدين أبو القاسم لأفضل 16 لاعب في العالم وكان من المهم التأهل لليوم الأخير في البطولة وبالطبع كنا نريد تخطي دور الـ16 وتحسين تصنيفنا وأيضا محمد عصام ومحمد حسن كانوا قريبين من التأهل لدور الـ16 وقدموا أداء جيد.

هل أنت راضي عن النتائج التي تحققت في البطولة؟

من وقت أولمبياد طوكيو حققنا نتائج جيدة وكان من الصعب المحافظة على نفس الرتم وفي مثل هذه البطولات نعرف كيف نتحسن وأعتقد أننا في منافسات الفرق قمنا بتحسين مركزنا ووصلنا إلى المركز السادس بعد أن وصلنا للتاسع العام الماضي والبطولة المقبلة قد نتحسن ونحصل على الخامس أو نصل للنهائي ونحقق ميدالية.

كيف ترى مشاركتك في منافسات الكبار بعد إنجازاتك في الناشئين ؟

لعبت آخر مرة في الناشئين منذ عامين وتوقف بعد ذلك الموسم الماضي بسبب جائحة كورونا وكنت المصنف الأول عالميا ولقد لعبت من سن 14 عاما في مرحلة العمومي وأعتقد أن ذلك أعطاني خبرة واستفدت كثيرا، والآن لدي القدرة أن ألعب مع الكبار والفارق في المستوى هو بعض النقاط أو الحركات وليس السن وأنا أعمل على ذلك في التدريبات والأهم هو التركيز والروح.

ما هو تقييمك لمشاركة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو؟

أعتقد أن الجميع شاهد نتائج قوية لمصر في أولمبياد طوكيو وكنا ننافس في كل الأسلحة سواء فردي أو فرق فأنا وعلاء أبو القاسم ضمن أفضل 16 لاعب في العالم بسلاح الشيش وأيضا محمد السيد ضمن أفضل16 لاعب في العالم بسلاح سيف المبارزة ومنتخب مصر مصنف ضمن الأوائل واكتسبنا خبرة كبيرة.

احتفال محمد حمزة
احتفال محمد حمزة

كيف ترى دعم الاتحاد المصري للعبة؟

أريد أن أشكر عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد وكل المدربين ، فأرى أنه يعطينا دعم كبير ومسؤولية كبيرة وظهر ذلك في نتائج مصر بأولمبياد طوكيو وكل البطولات العالمية.

هل لدينا القدرة على تحقيق ميدالية غائبة عن مصر سنوات في أولمبياد باريس؟

منتخب مصر قادر على تحقيقة ميدالية في أولمبياد باريس بعد غياب سنوات وكنا قريبين من ذلك في طوكيو، وإذا واصلنا بنفس الأداء والروح واكتساب الخبرة سنحقق ميدالية في باريس.

مصر تستضيف بطولة العالم للكبار في يوليو.. فهل سنحقق الميداليات؟

بالطبع لدينا الفرصة لتحقيق ميدالية في أي بطولة ومنتخب مصر من أقوى المنتخبات في العالم مثل إيطاليا وفرنسا وروسيا وأمريكا، ولدينا المسؤولية والمواهب ويجب أن نمتلك الروح والتركيز والجاهزية لتحقيق تلك الإنجازات.

كيف تقوم بتطوير مستواك؟

أنا أعمل على تطوير نفسي كل يوم في التدريبات وأريد أن أسير في طريقي وأركز في كل مباراة وكل حركة ومنذ أول سنة في مرحلة الشباب وأنا أتطور حتى وصلت لمرحلة الكبار وبدأت في حصد الميداليات وأعمل دائما على الارتفاع بالمستوى والمنافسة مع أكبر اللاعبين.

ما هي رسالتك للجماهير المصرية في النهاية؟

السلاح المصري في آمان ولدينا القدرة على تحقيق إنجازات كبيرة ونريد أن تدعمونا دائما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى