العاب فرديةمنازلات

محمد رشوان: مدرب منتخب الجودو بطل أولمبي وهدفنا خلق جيل جديد

 

أكد محمد رشوان أسطورة الجودو ورئيس جهاز المنتخبات بالاتحاد المصري، أن معسكر المنتخب المقام حاليا يضم العديد من العناصر المميزة صغيرة السن، وأن الاتحاد يمتلك رؤية واضحة بشأن خلق جيل جديد من اللاعبين.
وأضاف رشوان، هدف الاتحاد المصري حاليا هو خلق جيل جديد من اللاعبين صغار السن، وأن الجميع يعمل من أجل تحقيق الهدف، وأن بطولة الجمهورية الأخيرة شهدت تألق عدد كبير جدا من اللاعبين.
وتابع: “معسكر المنتخب انطلق تحت قيادة المدير الفني الروسي إلكسندر ميخائلين، وهو بطل أوليمبي يملك خبرات لا حصر لها، بالإضافة إلى المدربين المصريين المتواجدين حاليا والذين تم تعيينهم مؤخرا”.
وأكمل تصريحاته: “المدير الفني لديه خبرات واسعة نظرا لكونه بطل أولمبي وحصد العديد من الميداليات العالمية، والمدربين المصريين أيضا مهمتهم نقل خبراتهم للاعبين صغار السن”.
وأوضح رئيس جهاز المنتخبات، أن هناك استعداداته قوية لمشاركة المنتخب في البطولة الأفريقية المقبلة والمقرر إقامتها شهر مايو المقبل بالجزائر، وأن الهدف من المشاركة هو إثقال خبرات اللاعبين من أجل مستقبل أفضل لرياضة الجودو في مصر.
وكان اتحاد الجودو برئاسة مرزوق محمد قد قرر في وقت سابق، تعيين محمد رشوان الأسطورة المصرية رئيسا لجهاز المنتخبات للاستفادة من خبراته في تكوين أجيال جديدة من اللاعبين في منتخبات الرجال والسيدات.
وأقيمت مؤخرا بطولة الجمهورية للدرجة الأولى على الصالة المغطاة بنادي طلائع الجيش، وشهدت مشاركة عدد كبير من اللاعبين واللاعبات من جميع المحافظات.
وشهدت البطولة تواجد الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الروسي إلكسندر ميخائلين، ومحمد رشوان رئيس جهاز المنتخبات، من أجل الوقوف على المستوى الفني للاعبين، وضمهم المميزين إلى معسكر المنتخب.
ويستعد منتخب الجودو حاليا للمشاركة في البطولات الدولية والقارية، وأيضا بطولة أفريقيا المقرر إقامتها شهر مايو المقبل في الجزائر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى