العاب فرديةتنسحوارات ومقالاتىرئيسية

محمد صفوت ل “تتويج”: قادرون على عبور قبرص وأسعى لاستعادة نقاطي المفقودة لتحسين التصنيف

هو أول لاعب تنس مصري يشارك في الأولمبياد

أعرب “محمد صفوت” اللاعب الأولمبي المصري في التنس والمصنف 355 عالميا عن ثقته في قدرة رجال المنتخب القومي على عبور عقبة المنتخب القبرصي في كأس ديفيز، والمقرر لها يومي 4 و5 مارس الجاري على الملعب الرئيسي في نادي الجزيرة.

وقال “صفوت” في حوار خاص مع “تتويج نيوز” عن استعدادته للمباراة “مسابقة كأس ديفيز بمثابة محطة ضمن محطات موسم طويل، استعد له مع فريق العمل الخاص بي منذ بداية الموسم. الاستعداد لها مثلها مثل بطولات الفردي التي أخوضها لكن الفارق أن ذلك يتم في إطار المجموعة ككل”.

وأضاف “لدينا فرصة جيدة لعبور تلك المباراة الحاسمة والتأهل للمجموعة العالمية الثانية، خاصة أن المجموعة المتواجدة حاليا تضم لاعبين جيدين. كل مباراة نخوضها تعني لي أن نسبة الفوز تكون متقاسمة بين الطرفين”.

وأكمل “لذلك يجب أن نبذل قصارى جهدنا ونقدم كل ما لدينا من خبرات ونقاتل من أجل الفوز ، نجهز أنفسنا على المستوى الفردي والجماعي، حتى نتمكن من التأهل للمجموعة الثانية والبقاء بها، بل والمنافسة للصعود للمجموعة الأولى”.

وحول تجهيزات المنتخب المصري للمباراة، أجاب “أعضاء الفريق خاضوا العديد من البطولات الدولية في شرم الشيخ، في مواجهة لاعبين من جنسيات مختلفة وهو أمر جيد لهم، خاصة في ظل الصعوبات للسفر الخارجي ، اتحاد اللعبة استطاع توفير تلك الفرصة عن طريق تنظيمه لهذه البطولات، ما يؤدي لرفع المستوى”.

واختتم “محمد” قائلا “خطط البطولات التي سأشارك بها الموسم الحالي تشهد العديد من التغييرات بسبب الظروف الحالية، ما أدى لإلغاء بعضها مثل بطولة جنوب إفريقيا، ومشاكل استخراج تأشيرات السفر كان السبب في إلغاء سفري لأمريكا الجنوبية ، أعمل على إعادة ترتيب جدول المشاركات من أجل استعادة النقاط التي فقدتها الفترة الماضية وتحسين التصنيف العالمي”.

يذكر أن “محمد صفوت” هو أول لاعب تنس مصري يشارك في الأولمبياد، عقب مشاركته في دورة طوكيو 2020، بعد الفوز بالميدالية الذهبية لدورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت بالمغرب أغسطس 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى