أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

محمد صلاح سلاح منتخب مصر لهدم عرين أسود الكاميرون في أمم إفريقيا

ضرب منتخب مصر موعدا مع منتخب الكاميرون، في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في الكاميرون، حيث ستقام المباراة مساء الخميس المقبل .

وتعد هذه هي المواجهة الرسمية الأولى بين مصر والكاميرون، منذ نهائي أمم أفريقيا 2017، حيث فاز الأسود وقتها على الفراعنة بهدفين لهدف.

ويبحث البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، عن أفضل الطرق الفنية التي تمكنه من الوصول للنهائي، لمواجهة الفائز من السنغال وبوركينا فاسو.

محمد صلاح ومهمة اقتحام عرين الأسود

ويعد محمد صلاح نجم منتخب مصر وقائد الفريق، هو مفتاح كيروش لهدم عرين الأسود، في مواجهة الخميس المقبل.

ويمثل محمد صلاح سلاح منتخب مصر الأبرز وقوة ضاربة للفراعنة على صعيد خط الهجوم، نظرا لفعاليته الكبيرة وتأثيره الفني مع الفراعنة على مدار الفترات الماضية، أو حتى في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا.

ولعب محمد صلاح الدور الأبرز في استمرار منتخب مصر بالمنافسة على لقب الكان الثامن.

وكان محمد صلاح سلاح منتخب مصر في أمم أفريقيا كما كان هو البطل في ربع النهائي، بعدما قاد الفراعنة للفوز على المغرب بهدفين لهدف، حيث سجل الهدف الأول، وقدم لوحة فنية في صناعة الهدف الثاني لمحمود حسن تريزيجيه.

صلاح أيضا لعب دورا بارزا في تأهل منتخب مصر لربع النهائي، خاصة وأنه سدد ركلة الجزاء الأخيرة أمام كوت ديفوار في دور الـ16، حاملا على عاتقه الضغوط الكبيرة، كما سجل هدف اللقاء الوحيد أمام غينيا بيساو مانحا بلاده 3 نقاط مهمة بدور المجموعات، خاصة بعد الخسارة في اللقاء الأول أمام نيجيريا.

على الصعيد التكتيكي أيضا في لقاء كوت ديفوار، كان محمد صلاح هو المحطة التي يبني عليها المنتخب هجومه المرتد، بفضل قدرته على الاحتفاظ بالكرة خاصة في الشوط الأول، ما أرهق دفاع الأفيال، كما ساهم في صنع عدة فرص خطيرة للمنتخب المصري في المباراة.

ودائماً ما يخطف محمد صلاح أنظار المدربين ومدافعي المنتخبات المنافسة، نظراً لقدراته واسمه الكبير، ما يجعله أبرز وأهم الأوراق في خطة كيروش لتحقيق الفوز على الكاميرون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى