العاب جماعيةكرة قدم

محمد صلاح يحقق انجازا جديدا فى الدوري الانجليزى .. تعرف عليه

 

فى انجاز جديد .. فاز الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر أكتوبر الماضي، وفقا لتقييم موقع “هوسكورد العالمي”.

واختار الموقع العالمي، محمد صلاح كأفضل لاعب بعدما حصل على أعلى تقييم بـ8.94 ونجاحه في تسجيل 5 أهداف منهم 3 أهداف في شباك مانشستر يونايتد.

وأوضح الموقع المتخصص في الإحصائيات أن محمد صلاح ساهم بشكل مباشر في تسجيل هدف في كل ظهور بالدوري في أكتوبر، وسدد 17 كرة على المرمى، وصنع 8 فرص محققة للتسجيل، وقام بـ11 مراوغة ناجحة.

وتصدر اللاعب البولندي روبروت ليفاندوفسكي، قائمة أفضل هداف على مستوى العالم حتى 31 أكتوبر الماضي، بينما احتل الدولي المصري محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، المركز الـ18.

ووفقا للاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم IFFHS الذي أصدر تقريره اليوم، عزز روبرت ليفاندوفسكي من تقدمه على زملائه، كما ساعده إصابة أقرب منافسيه إيرلينج هالاند.

وحطم ليفاندوفسكي رقمه القياسي الشخصي للأهداف 54 هدفا في 2019 ولديه الآن 56 هدفا، متقدما على الجميع بـ 13 هدفا بينما حقق أربعة مهاجمين آخرين 40 هدفا حتى الآن وهم إيرلينج هالاند وليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وكذلك محمد عبد الرحمن الذي أصبح أول لاعب سوداني على الإطلاق يسجل 40 هدفا في السنة.

واحتل محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر، المركز الـ18 برصيد 32 هدفا، بينما جاء محمد شريف مهاجم الأهلي ومنتخب مصر في المركز الـ28 برصيد 29 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى