العاب جماعيةىنرشح لكميد

المدير الفني لناشئات اليد يكشف خطة الاستعداد لبطولة إفريقيا والسبب وراء عدم وجود منتخب للسيدات

كشف محمد فرغلي المدير الفني للمنتخب المصري لناشئات كرة اليد مواليد 2004 عن جاهزية فريقه لخوض غمار كأس الأمم الإفريقية والمقررة في غينيا فبراير المقبل.

وتشارك منتخبات الجزائر، غينيا، سيراليون وغينيا بيساو بجانب الفراعنة للمنافسة على اللقب وتذكرة التأهل لبطولة العالم، وتغيب تونس، المغرب وأنجولا عن التواجد في المسابقة.

موقع “تتويج نيوز” التقى المدير الفني في معسكر الفريق المقام حاليا بالمركز الأوليمبي بالمعادي، للتعرف على آخر الاستعدادات للبطولة.

خطة الاستعداد

قال المدير الفني للمنتخب المصري لكرة اليد للناشئات نستعد منذ ما يقرب عامين ونصف العام وتم اختيار عناصر الفريق، وخضنا العديد من المعسكرات المفتوحة بالقاهرة والإسماعيلية، ومررنا بالعديد من الصعوبات بسبب جائحة كورونا، لكننا تمكنا من الاستمرار في الخطة الموضوعة مع مسئولي الاتحاد”.

وأضاف أنه “تم تأجيل أكثر من بطولة خارجية لنا بسبب ما حدث في العالم أجمع الفترة الماضية، لكننا خضنا مباريات ودية في مواجهة فرق سيدات الدوري الممتاز”.

وكان منتخب ناشئات 2004 قد شارك ببطولة العالم للمدارس في صربيا ديسمبر الماضي وحصد المركز الثاني.

تأجيل البطولة والتعامل معه

حول تأجيل المسابقة عن موعدها الأساسي، والذي كان محددا في سبتمير الماضي، أجاب “سبب لنا هذا القرار بعض المشاكل البسيطة من أجل المحافظة على تركيز اللاعبات وتحفيزهم مرة ثانية للموعد الجديد ،كان الفريق في أفضل جاهزية مع التاريخ السابق لانطلاق البطولة، لكننا تعاملنا مع الموقف جيدا وجاهزون للمعترك الإفريقي”.

اختلاف أسلوب لعب الفرق المشاركة

وعن اختلاف المدارس المشاركة في البطولة، أفاد “دعنا نتفق أن مصر تشارك في البطولة ودائما نسعى للتتويج باللقب بعيدا عن الأسماء المتواجدة، على الرغم من وجود معلومات لدينا بأن بعض الفرق ستقوم باستدعاء محترفات بالدوريات الأوروبية، لكن منتخب مصر جاهز للمنافسة على اللقب”.

وأضاف “المشاركة بمثابة تحد لنا وتواجد الجزائر كفريق من مدرسة شمال إفريقيا وغينيا منظمة البطولة وواحدة من الفرق التي تتقدم في كرة اليد على مستوى السيدات، سيجعلنا نخوض كل مباراة على حدة”.

متى نرى منتخباً للسيدات؟

وعن السبب وراء عدم تكوين منتخب للسيدات، أجاب “يسير الاتحاد في خطوات مدروسة وأسلوب علمي نحو الاعداد لتكوين منتخب أول، نظرا لعدم وجود تواجد حقيقي منذ عدة عقود. ونسعى لاكتساب الخبرات خطوة بخطوة، ونتعلم من التجارب السابقة للمنتخبات الأخرى، وجميع عناصر منظومة كرة اليد المصرية على صعيد السيدات تتطور كل فترة”.

وأوضح محمد فرغلي “لدينا قاعدة كبيرة من الناشئات والشابات نستطيع أن نبني عليها قاعدة للمنتخب الأول لكن الأمر لن يكون بخطوة واحدة لكن على خطوات متعددة”.

واختتم “فرغلي” حديثه “الرياضة المصرية واجهت تحديات عديدة خلال السنوات العشر الماضية، لكن الاتحادات السابقة والاتحاد الحالي تمكنوا من التغلب عليها ومساعدة الجميع سواء على مستوى الرجال أو السيدات بجميع مراحلهم السنية، ولاحظ كل محبي هذه الرياضة تقدم اليد المصرية عالميا وهو ما نتمنى تحقيقه لفرق السيدات”.

يذكر أن الجهاز الفني للفريق يتكون من محمد فرغلي مديرًا فنيًا، شريف الشامي مدربًا عامًا، أبو بكر صلاح الدين مدرب حراس مرمى، محمد سليمان محلل أداء فني، حفني عبد المقصود مدرب الأحمال، شيرين منصور مديرًا إداريًا ومنة الله بدوى أخصائية علاج طبيعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى