العاب فرديةالعاب مضرب

تنس الطاولة.. محمود أشرف حلمي يتأهل للدور الثاني من بطولة تونس الدولية

تأهل اللاعب محمود أشرف حلمي للدور الثاني من بطولة تونس الدولية لتنس الطاولة، والتي تستضيفها الصالة المغطاة باستاد رادس، خلال الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر الجاري.

وجاء ذلك بعدما فاز على المصنف رقم 710 عالمياً الجزائري عبد الباسط شاوشي بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط، في منافسات تنس الطاولة فردي الرجال.

وجاءت نتائج الأشواط كالتالي، 12/10، 6/11، 3/11، 6/11.

ومن المقرر أن يواجه محمود أشرف حلمي في الدور الثاني، البولندي يعقوب ديجاز الذي تم إعفائه من المشاركة في منافسات الدور الأول.

يذكر أن محمود أشرف بطل مصر تحت ٢١ سنة ٢٠١٨، وبطل أفريقيا تحت ٢١ سنة ٢٠١٩، وسبق له أن حصل على أعلى ترتيب دولي تحت ٢١ عاما للاعب أفريقي أو عربي حيث جاء في الترتيب رقم ١٤ على العالم في أكتوبر ٢٠١٩، بالإضافة إلى حصوله على ميدالية ذهبية في دورة الألعاب الأفريقية في مسابقة الفرق مع المنتخب الاول عام ٢٠١٩.

وسبق للاعب أن احترف في الدوري الدنماركي موسمي ٢٠١٦/٢٠١٧ و ٢٠١٧/٢٠١٨، كما احترف محمود أشرف حلمي في الدوري الألماني لثلاثة مواسم.

ويشارك في هذه البطولة الدولية 8 لاعبين مصريين هم، محمود أشرف حلمي وأحمد صالح ودينا مشرف ويسرا أشرف حلمي ومريم الهضيبي ومروة الهضيبي ورؤي عمرو وآلاء يحيى.

يذكر ايضاً أن تونس فازت بتنظيم بطولة العالم للأواسط لكرة الطاولة لسنة 2021 خلال اجتماع الاتحاد الدولي للعبة الذي انعقد في ابريل 2019 بالعاصمة المجرية بودابيست.

وكانت تونس استضافت عديد الدورات الأفريقية  والعربية والدولية خلال السنوات الماضية خاصة منها البطولة العربية للمنتخبات بمدينة الحمامات سنة 2016 والبطولة الأفريقية  للشبان للاصاغر والاواسط ولأقل  من21 سنة بالمنزه سنة 2017 والدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية  للشبان بالمنزه سنة 2017 والبطولة العربية للأندية بالمنزه سنة 2018 وكأس أفريقيا للاكابر والدورة الترشيحية للألعاب الأولمبية طوكيو 2021 برادس في شهر فيفري 2020.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى