العاب فرديةالعاب مضربتنس

مدرب أنس جابر يفوز بأعلى درجة للتدريب الإحترافي من طرف المنظمة العالمية لمدربي التنس للمحترفين

 

منحت المنظمة العالمية لمدربي التنس المحترفين هذا الأسبوع ، أعلى شارة دولية للتدريب التي لا يتمتع بها إلا عدد قليل جدا من أهل الميدان ، للتونسي عصام الجلالي وذلك على اثر بروزه في عالم التدريب خلال الموسم الرياضي الجاري الذي شارف على النهاية والنتائج الكبيرة الباهرة التي حققها مع نجمة التنس العربي أنس جابر.

حيث ساهم في بلوغها المرتبة العالمية السابعة يوم غرة نوفمبر المنقضي وفوزها بلقب أول بطولة احترافية في مسيرتها الرياضية الوردية كان ذلك بعد انتصارها يوم 20 جوان 2021 في نهائي بطولة برمنغهام العشبية على حساب الروسية داريا كاساتكينا بمجموعتين لصفر بواقع 7-5 ​​و 6-4 .

هذا وقد تم اختيار عصام الجلالي من طرف الرابطة الدولية لمحترفات التنس للحصول على أفضل مدرب تنس في العالم إلى جانب أبرز 49 مدربا محترفا في عالم كرة المضرب ، حيث شملت القائمة الأولية 50 مدربا لتقتصر القائمة النهائية على خمس مدربين فقط من بينهم الجلالي ، وهو مرشح بارز للفوز بصدارة الترتيب .

وهذا ما يؤكد على أن اختيار أنس جابر له لم يكن إعتباطيا أو مجرد صدفة بل كان قرارا مدروسا وفي محلّه.

وأكدت أنس في العديد من المناسبات أنه الوحيد الذي ارتاحت وانسجمت معه خلال حصصها التدريبية اليومية وقد أعطت هذه الزيجة الرياضية أكلها على مستوى مردودها على الميدان بشتى الدورات مؤخرا.

من جهة أخرى وجه الشيخ أحمد الجابر العبد الله الصباح ، رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للتنس ، الدعوة للبطلة التونسية أنس جابر لحضور بطولة النخبة العربية للتنس “الأساتذة”، التي تستمر لمدة 5 أيام.

وتحدث الشيخ أحمد الجابر عن مشاركة لفراشة التنس العربي وسفيرة سعادة تونس أنس جابر ، المصنفة العاشرة عالميا ، مؤكدا انها ستكون ضيفةَ شرف في بطولة النخبة العربية للتنس ، كونها أول لاعبة عربية في تاريخ كرة المضرب تدخل ضمن العشر الكبار ، بحسب تصنيف اتحاد لاعبات التنس.

ويمثل تونس بهذا الحدث الإقليمي الهام 3 عناصر وطنية وهم : مالك الجزيري ومحمد عزيز الواقع ووسام عبد الرحمان.

وفي السياق ذاته نشير إلى أن رئيسة الجامعة التونسية للتنس قد حضرت أمس الأربعاء 8 ديسمبر 2021 اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد العربي للتنس تزامنا مع بطولة النخبة العربية التي يشارك بها 16 منتخبا من أفضل الفرق العربية التي وصلت الكويت منذ يوم الاثنين وهي : تونس ـ مصر ـ عمان ـ سوريا ـ العراق ـ قطر ـ الكويت ـ الجزائر ـ الصومال ـ موريتانيا ـ السعودية ـ البحرين ـ السودان ـ لبنان ـ ليبيا والأردن.

 

إقرأ أيضاً : بطلة التنس العالمية أنس جابر تدعم ناديها وتتحصل على أول بطاقة عضو شرفي للنجم الرياضي الساحلي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى