العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةىنرشح لكميد

مدرب اليابان لليد لـ “تتويج”: نريد إظهار ثقافتنا للعالم.. ومواجهة مصر الودية فرصة للدخول في أجواء المونديال

يشارك منتخب اليابان للمرة رقم 15 في تاريخه ببطولة العالم للرجال لكرة اليد رقم 27 والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير 2021.

وتلعب اليابان ضمن المجموعة الثالثة مع منتخبات كرواتيا وقطر وأنجولا.

وتشارك اليابان في البطولة بعد احتلال المركز الثالث في بطولة أمم آسيا 2020، وكان المركز الأفضل لمحاربي الساموراي في بطولات العالم هو المركز العاشر في نسخة عام 1970.

اليابان التي احتلت المركز الـ24 والأخير في بطولة العالم الأخيرة بألمانيا والدنمارك تريد تحسين مركزها في البطولة المقبلة، تحت قيادة المدرب الأيسلندي داجور سيجوردسون.

تواصل موقع تتويج مع المدرب عن طريق هشام عبد العزيز المتطوع في بطولة العالم ومرافق منتخب اليابان للحديث حول توقعه للمنافسات والإجراءات الاحترازية وهدف فريقه في المنافسات وسبب وصول فريقه مبكرا للقاهرة ليكن لنا هذا الحوار.

المتطوع هشام عبد العزيز

في البداية مرحبا بك في مصر.. كيف ترى الاستقبال والإجراء الطبية المتبعة منذ وصولكم حتى فندق الإقامة؟

منذ وصولنا ونحن سعداء ابتداء بعملية الاستقبال حتى وصولنا لفندق الإقامة ولاعبينا في حالة صحية جيدة وقد انتهينا من أول تدريب لنا في مصر يوم الإثنين وخطوة بخطوة نمضي ونتطلع للأفضل.

 ما هو شعورك بعد وصول مصر وقيادة منتخب اليابان في بطولة العالم الاستثنائية؟

نحاول أن لا نرى الأشياء بشكل درامي على ما يحدث في العالم ، فنحن فقط نركز أن نبقى في حالة صحية جيدة كل يوم وحتى الآن كل شيء يسير بسلاسة وبصورة جيدة ونأمل أن يستمر ذلك.

 منتخب اليابان الأول الذي وصل مصر مبكرا استعدادا لبطولة لماذا؟ .. وكيف ستنظم المعسكر قبل المنافسات؟

نعم وصلنا مبكرا فقد اتفقنا على ذلك مع الاتحاد المصري لكرة اليد ونحن على علاقة جيدة معهم وقد تحدثنا عن احتمالية مواجهتنا لمنتخب مصر قبل بداية البطولة فقد قمنا بإلغاء مبارياتنا في أوروبا وقررنا القدوم إلى القاهرة.

 ستواجه مصر البلد المضيف في مباراتين وديتين قبل بطولة العالم على الصالات التي تستضيف المنافسات .. كيف ترى تلك الفرصة؟

جميع الفرق ستلعب مبارة واحدة قبل بداية البطولة وهناك بعض الفرق التي لن تلعب مباريات ودية، لكن نحن سنلعب مباراتين أمام مصر و أرى أنها فرصة جيدة للغاية لنبقى مستعدين وندخل في أجواء البطولة.

تدريب منتخب اليابان

كيف ترى فرص تأهل فريقك للدور الرئيسي من المجموعة التي تضم قطر وكرواتيا وأنجولا؟.. وماذا عن هدفكم؟

نعم لقد وقعنا في مجموعة قوية تضم قطر وأنجولا وكرواتيا لكن نريد أن نحسن من مركزنا في آخر بطولة وفريقنا متحمس للغاية هذه المرة ونتطلع للتحديات الكبيرة.

 ٣٢ منتخبا يشاركون في البطولة للمرة الأولى، هل ذلك يزيد من المنافسة وقوة البطولة؟

أرى أن مشاركة ٣٢ منتخبا لأول مرة ليس في صالح الفرق الكبيرة لكن كله في صالح كرة اليد وجعلها رياضة أكبر وعالمية وهو شيئ إيجابي لكل الفرق التي تعاني للتأهل لبطولة العالم.. الآن الكل لديه فرصة للمشاركة في المونديال.

 كيف ترى تنظيم البطولة وقدرة مصر التنظيمية في ظل جائحة كورونا؟

نستطيع أن نرى بسهولة هذا التنظيم الكبير والحفاظ على صحة اللاعبين فهي أوقات صعبة على الجميع وأتمنى أن تجري الأمور على مايرام للمشاركين والمنظمين.

 في النهاية رسالة لجماهير اليابان قبل انطلاق المنافسات؟

نحن دائما نبذل قصارى جهدنا لنسعد الشعب الياباني ونجعل مشجعينا فخورين بنا ونسعى أن نظهر للعالم ثقافتنا وهي عدم الاستسلام فقد أنهينا آخر بطولة في المركز الأخير ونريد تحسين ذلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى