العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

مريم الهضيبي لـ”تتويج”: الإمارات أولى محطاتي الاحترافية وأخي السبب في تتويجي الإفريقي

أعربت “مريم الهضيبي” لاعبة النادي الأهلي لسيدات تنس الطاولة والمتوجة بالبطولة الإفريقية الأخيرة عن سعادتها بخطوتها الاحترافية الأولى.

نجح نادي العروبة الإماراتي في الحصول على توقيع اللاعبة بعقد لمدة موسم واحد وستخوض مباراتها الأولى مع الفريق بعد أسبوعين من الآن.

وتوجت مريم باللقب الإفريقي بعد ريمونتادا تاريخية في مواجهة مواطنتها “هنا جودة” بعد التأخر في النتيجة 1-3 قبل أن تنجح في الفوز بأربعة أشواط مقابل ثلاثة.

كشفت بطلة إفريقيا في حوار خاص مع “تتويج نيوز” عن السبب الرئيسي في حصدها اللقب.

البطولة الأغلى

قالت مريم الهضيبي “بطولة إفريقيا خطوة مهمة ومكسب كبير، وهي الأغلى في مسيرتي حتى الآن، أحمد الله كثيرا إنني تمكنت من الفوز بأول لقب على صعيد السيدات في مشاركتي الأولى مؤكدة لا توجد بطولة سهلة كل البطولات صعبة جدا وفيها تحديات والحمد لله توجت بها”.

وأضافت “السر في تتويجي باللقب يكمن في أخي الأكبر، الذي كان يمارس تنس الطاولة وكنا نشاهده ونال إعجابنا ومعي توأمتي مروة، بدأنا في التدريب والمشاركة في البطولات وتحقيق الفوز في مسابقات الناشئات وحينها تأكدنا من قدرتنا على التقدم بها”.

– تمكنت مريم من الفوز بالبطولتين الإفريقية والعربية على صعيد الناشئات.

الإمارات خطوة الانطلاق

وحول انتقالها للدوري الإماراتي، قالت “انضمامي لنادي العروبة جاء بعد فوزي ببطولة إفريقيا للسيدات، وبدأ النادي في التفاوض معي، وبالطبع سيكون إضافة كبيرة لي وخطوة نحو الاحتراف الأوروبي، سأتواجد الموسم الحالي ولا يوجد تعارض مع خوضي مباريات الدوري المصري مع القلعة الحمراء هذا الموسم”.

– سيدات الأهلي نجحن في استعادة لقب الدوري الممتاز الموسم الماضي بعد الفوز بجميع لقاءات الدورتين المجمعتين، في وجود “مريم” و”مروة” بالتشكيلة الأساسية للفريق.

التوازن بين الرياضة والدراسة

وقالت “بالتأكيد صعب الجمع بين التفوق الرياضي والعلمي، ولكن نبذل أقصي ما بوسعنا سنتخرج قريبا ونتفرغ للرياضة، أفضل سماتي لا يمكن أن أتحدث عنها بنفسي، لكنني أبذل قصارى جهدي في الملعب ولا أستسلم بسهولة والدليل نهائي إفريقيا الأخير”.

وتدرس”الهضيبي” تسويق وإدارة أعمال في الأكاديمية البحرية بالقاهرة.

“بالطبع يوجد نقاط ضعف وأحاول أن أطور من نفسي، وإن شاء الله بعد التخرج سيكون هناك فرق كبير في المستوى لنا، لأننا سنكون قد تفرغنا للتدريب الفني والبدني”.

واختتمت حديثها “عندي هوايات كثيرة بعيدا عن تنس الطاولة لا يوجد وقت كاف لممارستها، أهمها العزف علي البيانو ولعب الكرة الطائرة وكرة السلة ومتميزة أيضا بهما”.

يذكر أن تشكيل سيدات الأهلي للموسم الحالي يتكون من “نادين الدولتلي، هنا جودة، عايدة رحمو، أميرة يسري، الأختين مروة ومريم الهضيبي وسارة ياسر عبد العزيز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى