ألعاب البحر المتوسطىرئيسية

مستقبل الرياضة المصرية في أمان.. تعرف على المرشحين لجائزة أفضل لاعب ناشئ باستفتاء تتويج

مستقبل الرياضة المصرية يتنافسون في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ” تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى، وأفضل نادي محلي وأفضل نادي عربي.

ويتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40%.

أفضل لاعب ناشئ

ويتنافس على جائزة أفضل لاعب ناشئ 7 لاعبين من نجوم الرياضة المصرية وهم: معتز وائل “خماسي حديث” – محمد ياسين “سلاح سيف مبارزة” – محمود حسني “رفع أثقال” – يوسف رمضان “سباحة” – مهاب سعيد “كرة يد” – حمزة الصافي “كرة طائرة” – سيف قيدار هنداوي “كرة سلة”.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية، أبرز ما قدمه اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب ناشئ في عام 2022.

معتز وائل

قدم معتز وائل المصنف الأول عالميًا لناشئي الخماسي الحديث اداء مثالي هذا العام وذلك عقب تتويجه بذهبية بطولة العالم تحت 19 عام بالإضافة إلى احرازه المركز الأول مع زملائه في منافسات الفرق ببطولة العالم تحت 19 عام وأيضًا تحت 21 عام.

وأهدى الاتحاد الدولي للخماسي الحديث جائزة أفضل لاعب شاب تحت 19 عامًا في العالم عن عام 2022 ل بطلنا الذهبي معتز وائل.

وأخيرًا توج البطل الذهبي معتز وائل منذ عدة أيام قليلة بذهبية بطولة فرنسا الدولية التي اقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس.

محمد ياسين

افتتح محمد ياسين عام 2022 بتحقيق أولى ميداليات السلاح المصري الدولي، حيث توج ياسين بالميدالية الذهبية لكأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين، كما توج مع المنتخب المصري بالميدالية الذهبية بمنافسات الفرق بنفس البطولة وأيضًا حصل على ذهبية منافسات الفرق بكأس العالم بصربيا.

واستطاع محمد ياسين المصنف الأول عالميًا تحت 20 عام أن يحرز ميدالية ملونة ببطولة العالم للعام الثاني على التوالي حيث توج ياسين ب فضية بطولة العالم 2021 وفضية بطولة العالم 2022، كما حصل مع زملائه على ذهبية منافسات الفرق ببطولة العالم هذا العام.

ومنذ بداية الموسم الحالي “2022-2023” توج ياسين مع المنتخب المصري ب ذهبية منافسات الفرق بكأس العالم بأوزبكستان.

محمود حسني

الرباع محمود حسني المصنف الأول عالميًا لوزن 89 كجم “شباب” الذي اعاد رفع الأثقال المصرية إلى الواجهة العالمية من جديد، وذلك بعد تحقيقه 3 ميداليات ذهبية ببطولة العالم وتسجيله رقم قياسي عالمي جديد.

وقد فاز محمود حسني بالمركز الأول ببطولة العالم في مسابقة الخطف لوزن 89 كجم محققا وزن 150 كجم مع 3 محاولات صحيحة، ثم تبعها بالذهبية الثانية مع رقم عالمي جديد بلغ 193 كجم في الرفع والنطر، ليتوج بذهبية المجموع 343 كجم وبفارق يصل إلى 28 كجم عن بطل جورجيا والمتوج بالفضية.

يوسف رمضان

أحد العناصر المصرية الشابة الصاعدة بقوة في رياضة السباحة.

توج يوسف رمضان صاحب ال 19 عامًا المقيد بجامعة فرجينيا للتكنولوجيا ببرونزية سباق 100 متر فراشة ببطولة الجامعات الأمريكية “NCAA”، محققًا زمن جديد لجامعته ب 43.90 ثانية.

وفي بطولة قسم المحيط الاطلنطي توج يوسف رمضان بميداليتين ذهبيتين، الأولى في سباق 100 ياردة فراشة والثانية في سباق 100 ياردة حرة، كما حصل على برونزية سباق 400 ياردة حرة تتابع، وفاز يوسف بجائزة أفضل سباح بنفس البطولة.

مهاب سعيد

“مهاب سعيد” نجم الأهلي المنتخب المصري الصاعد بقوة، يشغل مركز الجناح الأيمن وهو من مواليد عام 2002.

حقق مهاب سعيد مع النادي الأهلي لقب واحد هذا العام وهو بطولة كأس السوبر الإفريقي وذلك بعد غياب سنوات طويلة عن آخر مرة فاز بها المارد الأحمر.

وغاب مهاب عن السوبر جلوب “كأس العالم للأندية”، بسبب الإصابة.

وعلى الصعيد الدولي، ساهم مهاب مع المنتخب الوطني في الفوز بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثامنة والتأهل إلى نهائيات بطولة العالم وأيضًا ساهم في الفوز بكأس الأمم الإفريقية تحت 21 عام.

وحصل مهاب على العديد من الجوائز الفردية “جائزة أفضل لاعب في المباراة” بعدة مباريات هذا العام، من ضمنهم جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي ودون بوسكو الإيفواري ببطولة كأس الكؤوس وجائزة أفضل لاعب وهداف بطولة TIBY الدولية لشباب اليد بفرنسا.

كما تلقى الفرعون المصري العديد من العروض من أندية أوروبية مثل نادي بوداي المجري ونادي كريتاي الفرنسي.

حمزة الصافي

لاعب شباب الأهلي ومنتخب مصر للكرة الطائرة تحت 21 عام.

نجح “حمزة الصافي” في تقديم اداء رائع ليقود منتخب مصر للفوز ببطولة إفريقيا تحت 21 عام التي اقيمت بتونس والتأهل لكأس العالم.

جاء حمزة الصافي من أسرة ذات بصمة في الرياضة المصرية حيث أن والده هو حمدي الصافي أسطورة الكرة الطائرة ومدرب سيدات طائرة الأهلي، كما أن والدته هي رحاب الغنام عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة وأسطورة كرة السلة والنادي الأهلي وأخوه يوسف حمدي الصافي لاعب الكرة الطائرة والمحترف في الخارج.

سيف قيدار هنداوي

هو نجل قيدار هنداوي أسطورة كرة السلة في مصر والنادي الأهلي وسلمى نجيب لاعبة نادي الجزيرة سابقًا.

انضم سيف قيدار إلى أكاديمية ال NBA الإفريقية منذ يناير الماضي، وهو المصري الوحيد المتواجد في الأكاديمية كما أنه احد ابرز لاعبيها حيث يشغل مركز 4.

وقاد البطل الصاعد منتخب مصر للفوز ببطولة إفريقيا تحت 18 عام في مدغشقر والتأهل إلى كأس العالم تحت 19 عام .

كما شارك مع الأكاديمية في Elite 16 التي تعد المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لمجموعتي النيل والصحراء ببطولة BAL وكانت هذا مشاركة شرفية للأكاديمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى