العاب جماعيةكرة قدم

انطلاق المرحلة النهائية من بطولة كأس مصر الجديدة لكرة القدم بتتظيم أمانة شباب مستقبل وطن

تنطلق مساء غد الأحد منافسات المرحلة النهائية من دورة كرة القدم والتي تنظمها أمانة الشباب بحزب مستقبل وطن بمصر الجديدة، وتستمر حتى السادس من الشهر ذاته.
وتُعد هذه هي النسخة الأولى من البطولة والتي انطلقت تحت شعار “تنمية روح الانتماء والمشاركة واكتشاف المواهب”.
وأقيمت مرحلة التصفيات يوم 13 يونيو الماضي واستمرت لمدة 3 أسابيع، وتعتبر أهم الأنشطة الرياضية  خلال فترة الصيف بأمانة الشباب بمصر الجديدة.
بينما أقيمت المرحلة الأولى بمشاركة جميع مناطق مصر الجديدة، تحت رعاية الأستاذ محمد عادل حسنى أمين قسم مصر الجديدة والأستاذ أمين الدهبى أمين التنظيم، ويشرف على تنظيم البطولة خالد مدحت أمين الشياب.
وشهدت التصفيات مشاركة 8 فرق من 3 مناطق (منشية البكري، وألماظة، والبستان والكوربة) وصعدت الاربعة فرق الاوائل لدور ال 16، بالإضافة إلى 4 فرق من حزب مستقبل وطن، ليكتمل عقد الدور ثمن النهائي.
وقد أعرب الأستاذ محمد عادل حسنى “أمين القسم” عن سعادته بهذا النشاط الذي تقوم به أمانة الشباب قائلا: “هذه المنافسات جاءت في توقيت جيد حيث استطاع الشباب من الأعمار المختلفة المشاركة فيها وقد افرزت البطولة العديد من المواهب كمان كانت فرصة جيدة لتجمع الشباب في مناخ صحى يؤكد روح الانتماء “.
ومن جانبه أكد الأستاذ أمين الدهبى “أمين التنظيم”هدفنا العمل في جميع المجالات المجتمعية، والرياضة جزء من هذه المجالات من أجل تجميع الشباب على هدف واحد، وتعتبر الرياضة من أكثر الأسباب التي توحد وتجمع الشباب من الأعمار المختلفة”.
وعن الجوائز الخاصة بالبطولة قال خالد مدحت امين الشباب بمصر الجديدة: “تم توزيع جوائز خلال تصفيات المناطق لاصحاب المراكز الثلاث الأولى ثم اول وثانى وثالث الكأس في النهائي بالاضافة إلى جوائز فردية للاعبين”
وأضاف “أمين الشباب” أنه لأول مرة تم بث اجزاء من المباريات  على صفحة “كأس مصر الجديدة” حتى يتمكن الجميع من متابعتها. وصعد للمرحلة النهائية من منطقة منشية البكرى فرق (منشية البكري، والريدز، ونجوم البكري، والحاوي)،  ومن منطقة البستان والكوربة الرباعي (هاونجو، والعروبة، وفيوتشر، والكوربة)، وأخيرا الفرق التي ستمثل منطقة ألماظة (نجوم ألماظة، وألماظة، وجانرز، وميامي).
وسينضم للفرق المتأهلة من التصفيات، فرق حزب مستقبل وطن (أمانة شباب مصر الجديدة، أمانة العضوية، أمانة العمل الجماهيرى، وأمانة العلاقة الحكومية).
وأسفرت قرعة الدور ثمن النهائي عن المواجهات التالية: -الكوربة Vs  أمانة العضوية. -أمانة العلاقات الحكومية Vs  العروبة. -أمانة العمل الجماهيرى Vs  نجوم الماظة. -جانرز Vs  امانة الشباب. -الحاوى Vs  هاونجو. -فيوتشر Vs  الريدز. -الماظة Vs  نجوم البكرى. -ميامى Vs  منشية البكرى.
يذكر أن أولى مواجهات دور ال16 ستنطلق في السابعة من مساء الأحد على ملعب الخماسي في نادي هليوليدو والذي سيشهد جميع لقاءات المرحلة النهائية، و تختتم فعاليات البطولة بالمبارة النهائيه يوم الأربعاء  6 يوليو الجارى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى