العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

مصر تنظم الدوري العالمي للكاراتيه 2024 و 2025 وبطولة العالم 2025

حصل محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولي على موافقة رئيس الاتحاد الدولي انطونيو سبيونسف على اقامة بطولةالدوري العالمي البيريميرليج في القاهرة عامي 2024 و 2025 ، بالاضافة إلى تنطيم بطولة العالم للكبار 2025 ، وهو ما لم يحدث في تاريخ مصر منذ عام 1988،خاصة وأن أجندة البطولات الدولية تقام كل عامين.

وكان قد حرص الدهراوي على عقد جلسة عمل مع السيد انطونيو سبيونسف رئيس الاتحاد الدولى للكاراتيه في حضور السفير الياباني بمصر اوكا  هورشى  بقاعة كبارالزوار بالصالة المغطاة الرئيسة باستاد القاهرة  وذلك على هامش بطولة البريمييرليج وهو ما يؤكد أن مصر أصبحت قبلة الاحداث الرياضية العالمية وأكد الدهراوي ذلكخلال الاستقبال .

وانطلقت صباح اليوم السبت ثاني أيام بطولة الدوري العالمي للكاراتيهالبريمييرليجالمقامة خلال الفترة من 27 حتى 29 يناير بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

ويشهد اليوم منافسات الكاتا رجال، والكوميتيه موازين -84 كجم رجال، و+84 كجم رجال، و -61 كجم سيدات، و -68 كجم سيدات، و+68 كجم سيدات.

وبدأ اليوم بمنافسات دوري المجموعات كاتا رجال في التاسعة صباحًا، ثم منافسات دوري المجموعات لمنافسات الكوميتيه في تمام الساعة 10.30 صباحًا، ويقام دورربع النهائي في تمام الساعة 6.45  مساء ودور نصف النهائي في تمام الساعة 7.35 مساء علي أن تنتهي منافسات اليوم في تمام الساعة 8.30 مساء.

واستطاع أمس 4 لاعبين مصريين التأهل إلى نهائي البطولة، فيما تأهل 4 لاعبين اخرين للمنافسة على الميدالية البرونزية في في منافسات الكاتا والكوميتيه.

واللاعبون الذين تأهلوا إلى النهائي هم: محمد جابر (-60 كجم رجال)، و عبد الله عبد الجواد (-75 كجم رجال)، و ريم سلامة (-50 كجم سيدات)، و سلمى حسن(-55 كجم سيدات).

فيما تأهل للمنافسة على الميدالية البرونزية كل من: آية هشام (كاتا سيدات)، و كريم أبو عطا (-60 كجم رجال)، و نغم ياسر (-50 كجم سيدات)، و أحلام حمدي(-55 كجم سيدات).

وتقام البطولة بمشاركة نحو 400 لاعب ولاعبة يمثلون 58 دولة.

وافتتح البطولة أمس الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بحضور انطونيو سبيونس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه، والكابتن محمد الدهراوي رئيس الاتحادالمصري وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بحضور السيد السفير اوكا هيروشي، سفير اليابان بمصر، والمهندس شريف العريان، سكرتير عام اللجنة الأولمبيةالمصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، والسيد الدكتور إبراهيم القناص، نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد العربي للكاراتيه، والسيد البشيرالشريف، نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس اتحاد البحر المتوسط، والسيد سليمان جي، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى