العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

مصر تهزم الجابون 2/1 فى ختام دور المجموعات من تصفيات كأس العالم

 

حقق المنتخب الوطنى لكرة القدم الفوز على نظيره منتخب الجابون بنتيجة 2/1 فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم .
وكان المنتخب قد ضمن التأهل إلى الدور النهائي من التصفيات من الجولة الماضية عقب تصدره مجموعته ويعد انتصار اليوم نصر معنوى قبل الدخول للمرحلة النهائية والأهم فى مشوار التأهل لكأس العالم بقطر 2022.

تشكيل المباراة

بدا الجهاز الفنى للمنتخب بقيادة كيروش المدير الفنى المباراة بتشكيل مكون من :
محمد الشناوي وأحمد فتحي وأحمد حجازي ومحمود حمدي “الونش ” ومحمد حمدي وحمدي فتحي وعمرو السولية ومحمد مجدي “أفشة ” وأحمد ياسر ريان ومروان حمدي ومحمد شريف .

هدف أفشة

جاءت البداية قوية وسريعة من جانب الفراعنة بحثا عن هدف التقدم وبالفعل لم تمر سوى دقائق معدودة وحصل المنتخب على ركلة جزاء اثر تدخل مدافع الجابون بقوة على أحمد ياسر ريان داخل منطقة الجزاء قام أفشة بتنفيذ الركلة بنجاح داخل الشباك محرزا هدف التقدم للمنتخب فى الدقيقة الرابعة من زمن المباراة.
بعد الهدف هدأت الأمور نسبيًا وانحصر اللعب فى وسط الميدان وظهرت أول هجمة على المرمى من جديد فى الدقيقة 24 من خلال احد العرضيات التى وصلت تجاه مروان حمدى الذى سددها رأسية ولكنها مرت بجانب القائم.
ولم يشهد الشوط اى جديد سواء من هنا او هناك لتغيير النتيجة لينتهى بتقدم الفراعنة بهدف نظيف.

هدف عكسى

مع بداية الشوط الثانى ظهر الجابون بشكل أقوى وقد الدقيقة 57 أرسل بوانجا عرضية من الجهة اليمنى ارتطمت بفتحى ووصلت إلى ألفينا الذى سددها بقوة داخل الشباك محرزا هدف التعادل لمنتخب بلاده.
حاول أفشة بعد الهدف مباشرة تعديل النتيجة مرة أخرى وسدد كرة قوية لكنها مرت بعيدا عنى المرمى.
اجرى كيروش عدة تغييرات فنية من بينها نزول محمد صلاح بدلا من محمد شريف.
وفى الدقيقة 63 سدد مصطفي فتحى كرة قوية ولكن حارس الجابون تصدى لها ..فى الدقيقة 75 نجح المنتخب فى استعادة تقدمه مرة أخرى بهدف ثانى وذلك بعد ان وضع يوهان أوبيانج مدافع الجابون بالخطأ فى مرماه.
وقبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة حصل دينيس بوانجا
على كارت أحمر عقب خصوله على الانذار الثانى فى اللقاء لتنتهى المباراة بفوز مصر على الجابون بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى