أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةكرة قدم

مصر والبرازيل.. ثلاث مواجهات في الدورات الأولمبية.. البداية والنهاية في طوكيو

يواجه المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم، بقيادة مديره الفني شوقي غريب، نظيره البرازيلي، اليوم السبت في تمام الساعة 12 ظهرًا بتوقيت القاهرة في إطار دور ربع النهائي من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 المقامة خلال الفترة من 23 يوليو إلى 8 أغسطس.

وكان الفراعنة قد نجحوا في الصعود الي الدور ربع النهائي لأولمبياد طوكيو 2020 بعد احتلاله وصافة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط حصدهم من تعال امام اسبانيا في الجولة الافتتاحية ثم الخسارة من الارجنتين بهدف نظيف وبعدها الفوز علي المنتخب الاسترالي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما في ختام الجولة الاخيرة لدور المجموعات يوم الاربعاء الماضي.

وتعتبر مواجهة اليوم هي الثالثة بين الفراعنة و السامبا في مسابقة الاولمبياد, والثانية التي تقام علي الاراضي اليابانية حيث كانت أول اللقاءات الاوليمبية التي جمعت الفريقين في أولمبياد طوكيو 1964 وانتهي اللقاء وقتها بالتعادل الايجابي 1-1 حيث سجل للبرازيل روبيرتو فيما سجل هدف التعادل خليل شاهين.

اما المواجهة الثانية فشهدت عليها عاصمة الضباب في اولمبياد لندن 2012, وانتهت بفوز البرازيل بنتيجة 3-2 حيث سجل كلا من وسجل رافايل هدف البرازيل الاول في الدقيقة 16 ولياندرو دامياو في الدقيقة 26 واضاف نيمار الهدف الثالث في الدقيقة 30 ، فيما سجل محمد ابو تريكة هدف مصر الاول في الدقيقة 52 وأضاف محمد صلاح هدف تقليص الفارق في الدقيقة 76.

وتضم قائمة المنتخب المصري الأولمبي كلا من: 

حراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد.

خط الدفاع: أحمد أبوالفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبدالسلام- أحمد رمضان بيكهام- أسامة جلال- كريم العراقي.

خط الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي- إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي- إبراهيم عادل- عبدالرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى