العاب جماعيةكرة قدم

مصر والجابون اليوم في الجولة الختامية للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2022

يلتقي اليوم الثلاثاء منتخبي مصر والجابون في تمام الساعة الثالثة عصراً علي استاد برج العرب في اطار الجولة الختامية لمرحلة دور المجموعات من التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بقطر 2022.

وسمحت الجهات الأمنية بحضور 5 الاف مشجع لمباراة مصر والجابون اليوم لمؤازرة المنتخب الوطني في طريقه نحو التأهل للمونديال للمرة الثانية علي التوالي والرابعة في تاريخه.

ويسعى كيروش لتحقيق أقصى استفادة من مباراة اليوم، خاصة وأن منتخب الجابون هو وصيف المجموعة لذا يرغب الجهاز الفني في التأكيد على صدارة المجموعة والتصدر بفارق كبير عن أقرب المنافسين، بجانب امتلاك منتخب الجابون عناصر هامة محترفة في الدوريات الاوروبية وعلى رأسهم بيير اريك أوباميانج نجم أرسنال الانجليزى لذا يرى كيروش أنها تجربة قوية للفراعنة بعد ضمان التأهل، هذا بالإضافة إلى رغبة كيروش في تحسين ترتيب الفراعنة في تصنيف الفيفا قبل قرعة الدور الثانى بالتصفيات على أمل اقتحام قائمة الخمسة الكبار أفريقيا وتسهيل المهمة علي اللاعبين في المباراة الفاصلة بمواجهة فرق من التصنيف الثاني بدلا من الدخول في مواجهات قوية مع الكبار.

وقرر الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش، خوض مباراة الجابون بالقوة الضاربة باستثناء أكرم توفيق الظهير الأيمن الذى يغيب للإيقاف بعد حصوله على إنذارين، وعبد الله السعيد للإصابة في العضلة الخلفية، وأحمد فتوح للإصابة فى الرباط الخارجي للركبة, ويأتي ذلك رغم أن نتيجة مباراة اليوم غير مؤثرة بعد ان ضمن المنتخب تأهله رسمياً للجولة الحاسمة من التصفيات الافريقية بعد تصدره للمجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة.

وركز المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش في تدريبات أمس علي معالجة الأخطاء الفنية التي وقع فيها الفريق في الجولة الماضية امام المنتخب الأنجولي والتي انتهت المباراة بالتعادل الايجابي 2-2 بعد أن كان المنتخب الوطني متأخراً بهدفين نظيفين قبل أن يقلص محمد النني الفارق ويحرز أكرم توفيق هدف التعادل في المباراة.

ويتصدر الفراعنة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة حصدها من 3 انتصارات وتعادلين ثم الجابون ثانياً بـ7 نقاط وليبيا في المركز الثالث برصيد 6 نقاط ثم أنجولا فى المركز الرابع والأخير برصيد 4 نقاط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى