العاب فرديةالعاب قوىىرئيسية

خاص – مصطفى شريف ل”تتويج”: ذهبية ملتقى دبي خطوة في مشوار طويل والظهور الأولمبي حلمي الكبير

أعرب مصطفى شريف لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر لألعاب القوى عن سعادته بالإنجاز الذي حققه في أول ملتقى جائزة كبرى يشارك به والمقام حاليا في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وحقق “شريف” ذهبية مسابقة رمي الرمح محققا مسافة وقدرها 79.91 متر، وتعتبر أول ميدالية دولية يفوز بها بعيدا عن المشاركات العربية والإفريقية.

وأعرب “مصطفى” في تصريحات خاصة مع موقع “تتويج نيوز” عن سعادته بالميدالية، قائلا “بدأت ممارسة الرياضة في عمر السابعة وكانت مع كرة اليد واستمرت رحلتي معها لمدة سبع سنوات حتى عام 2011، ثم اتجهت إلى رمي الرمح مع كرة اليد، وبدأت في المشاركة ببطولات الجمهورية لألعاب القوى وحققت أرقام جيدة تمكنت بها من الحصول على بطولات تحت 14 و16 سنة”.

وأضاف “واصلت الحصول على المركز الأول في جميع الأعمار السنية حتى الصعود للدرجة الأولى، وكنت أتوج بالذهبية في الفئة العمرية الخاصة بي والتي تليها أيضا، ثم بدأت مسيرتي الدولية مع المنتخب المصري وحصلت على برونزية بطولة البحر المتوسط الأخيرة وبرونزية دورة الألعاب الإفريقية في غانا، إلى جانب الحصول على ذهبية البطولة العربية تحت 23 عاما وللكبار”.

وأكمل “التأهل لأولمبياد باريس العام الحالي هو حلمي الكبير وليس مجرد المشاركة فقط بل أتمنى تحقيق نتيجة جيدة، كما أسعى جاهدا أن أكون ضمن أفضل 6 لاعبين في بطولة العالم العام القادم والمقررة في طوكيو اليابانية سبتمبر 2025”.

وأختتم “أشكر عائلتي على كل الدعم منذ اليوم الأول لمشواري مع الرياضة كما أحب أن أشكر كل المدربين الذين تعاملت معاهم وكان لهم الفضل بعد الله فيما وصلت له ومازال المشوار طويلا لتحقيق المزيد من البطولات والأرقام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى