العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

“معجزة تنقصها النهاية السعيدة”.. تونس تهزم بطل العالم.. وتودع المونديال “مرفوعة الرأس”

حقق منتخب تونس معجزة كروية عقب فوزه اليوم علي منتخب فرنسا بطل العالم واحد أهم المرشحين للتتويج بالمونديال وذلك بنتيجة هدف مقابل لاشئ في المباراة التي جمعتهما علي ستاد المدينة التعليمية ضمن الجولة الختامية من دور المجموعات بكأس العالم قطر 2022.

وبتلك النتيجة وصل منتخب نسور قرطاج إلي النقطة الرابعة ولكن النهاية السعيدة لم تكتمل بعد ان فاز منتخب استراليا علي الدنمارك ووصل للنقطة السادسة وحجز تذكرة التأهل الثانية من المجموعة الرابعة ورافق فرنسا للدور المقبل.

جاءت المباراة مثل الملحمة من جانب تونس التي دخلت اللقاء بحثا عن الفوز املآ في تحقيق الفوز و مواصلة مشوار المونديال وخلال الشوط الأول كانالفريق جيدًا علي أرض الملعب وواقف ثابتا ويحاول علي مرمي فرنسا دون هيبة من بطل العالم.

وفي الشوط الثاني حصلت تونس علي المكافأة بتسجيل هدف مستحق يعبر عن اداء نسور قرطاج خلال اللقاء .. جاء الهدف في الدقيقة 58 عنطريق وهبي الخزري بعد ان وصلته الكرة علي حدود منطقة الجزاء راوغ الدفاع وسدد الكرة في الزاوية البعيدة وسط مشاهدة الجميع والكرة تمرنحو الشباك.

دفع ديشامب مدرب الديوك باوراقه الهجومية دفعة واحدة املا في تعديل النتيجة انقلبت المباراة وسيطر نجوم فرنسا علي مجريات اللعب وشنوا هجومعنيف علي مرمي تونس ولكنه فشل في هز الشباك.

وقبل نهاية المباراة بدقيقة سجل جريزمان التعادل للديوك ولكن الفار كان له رأي أخر والغي الهدف ومنح انتصار تاريخي لتونس علي بطل العالم بمثابة تعويض عن عدم التأهل لتودع تونس المونديال من الباب الكبير وهي مرفوعة الرأس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى