العاب فرديةخماسي حديثمنازلاتىرئيسية

صراع الأبطال.. مهند شعبان ينافس زياد السيسي على لقب أفضل لاعب فردي باستفتاء تتويج نيوز

وصل قطار جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023-2024 لمحطته الأخيرة في اختيار الأفضل خلال العام المنقضى فى كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة فى الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التى حققت رواجا منقطع النظير فى المواسم الثلاثة الماضية.

وكعادة “تتويج نيوز” الذى ولد عملاقا ومدافعا عن أبطال مصر وقضاياهم، والتركيز على أهدافهم، ومحققًاكل ما كان يحلمون به –فى ظل السطو المبرر والمدمج بحب الجماهير فى أنحاء العالم لكرة القدم- يستهدف أبطال مصر، بل وأبطال العرب، ليس للتركيز على أخبارهم واستعداداتهم للبطولات المحلية والقارية والدولية فقط، بل رد الجميل لهم على ما يحققونه طوال العام من خلال مسابقة الأفضل لتكريم كل متميز.

ووصل للمنافسة للمحطة النهائية في المنافسة على لقب أفضل لاعب فردي الثنائي المميز “مهند شعبان لاعب الخماسي الحديث وزياد السيسي لاعب السلاح ” ليتصارع البطلان على اللقب بعد منافسة شرسة مع كل من “سيف عيسى لاعب التايكوندو – عزمي محيلبة لاعب الرماية – علي فرج لاعب الإسكواش – يوسف بدوي لاعب الكاراتيه – كريم كحلة لاعب رفع الأثقال” في المرحلة الأولية بالتصويت.

ويستعرض لكم موقع “تتويج نيوز” مقتطفات من مشوار البطلان مهند شعبان وزياد السيسي خلال العام المنقضي في السطور التالية:

– مهند شعبان

يعد عام 2023 هو عام توهج مهند شعبان لاعب منتخب مصر للخماسي الحديث بعدما حجز “مهند” ثالث مقعد لمصر في أولمبياد باريس، والأول للخماسي الحديث ، عقب فوزه بالميدالية الذهبية في كأس العالم يونيو الماضي بتركيا على حساب الإنجليزي جوزيف تشونج صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو، والذي سقط أمام البطل المصري قبل خطوات قليلة من خط النهاية.

واقتنص شعبان عدد كبير من الميداليات بكوؤس العالم للخماسي الحديث حيث توج بذهبية كأس العالم بأنقرة في إبريل الماضي وحصد فضية كأس العالم في بودابست المجر في الشهر نفسه وتوج ببرونزية الفردي ببطولة العالم بانجلترا وحصد ذهبية منافسات فرق الرجال في نفس البطولة رفقة أحمد الجندي ومحمد الجندي.

– زياد السيسي

حفر زياد السيسي لاعب منتخب مصر للسلاح أسمه بحروف من ذهب في تاريخ السلاح المصري عالميا بعدما توج ببرونزية بطولة العالم لسلاح السيف رجال بميلانو، ليصبح أول لاعب عربي وإفريقي يحرز ميدالية ببطولة العالم في اختصاص سلاح السيف رجال.

واحتل زياد السيسي المركز الثالث بالتصنيف الأوليمبي الجديد ليصبح على بعد خطوات معدودة من التأهل لأولمبياد باريس 2024.

وترتكز مسابقة الأفضل التى اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل فى كل لعبة، والأفضل فى مجاله وتكريمهم فى حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية وعدد من السفارات العربية فى مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى